الأحد، 24 فبراير 2013

بيت الطاعة

  1. 6 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 12/12/2010 - 08:21
    أهنئ وأبارك وأقترح !
    يستحق الأهرام كل خير فهو جدير بصدارة القافلة الصحفية في مصر والوطن العربي والشرق الأوسط كله ، فقد اقترب من القاريء واحترم عقله وفكره وصال وجال في مجالات الوعي الإنساني واحتضن أقلاما وقامات شامخة وتحمل الكثير من الضغوط للصمود في وجه رياح مغايرة تعرض لها عبر العصور والدهور ، وما زلت أحتفظ بالنسخة الأولى للأهرام العدد الأول له (النسخة الأصلية ) التي ورثتها عن أبي وجدي رحمهما الله تعالى وفيها دار الزمان دورته فقد قرأت فيها أخبار حرب البوسنة والهرسك في الوقت التي كنت أتابع تلك الحرب الجديدة في البوسنة والهرسك في تسعينات القرن الماضي وكنت أقرأ في الأهرام سفرا تلو سفر من سجل التاريخ المعاصر وما قبل المعاصر في رسوخ ووضوح ومصداقية صحفية نادرة .. ورغم أنانية بعض القائمين على بعض صفحات الأهرام في نشر الجهد الفكري والإبداعي لنا ـ وهذا لا يقدح في مؤسسة الأهرام بل في أصحاب الأنانيات المذمومة ـ فإن الأهرام الإلكتروني فتح لنا آفاقا جميلة من المشاركة الصحفية الفاعلة في قضايا وطننا الحبيب مصر وجعلنا نكتب آراءنا في حرية بديعة فرَّجت عنا همومنا وخففت عنا آلامنا وجعلتنا مشاركين في القضايا والأخبار … وتركت لنا مساحة شاسعة للنقد البناء الهادف في إصلاح حقيقي للحياة السياسية والإجتماعية والثقافية والإقتصادية في مصر الحبيبة … شكرا للأهرام ونرجو المزيد من تلك الحرية والإجراءات العملية التي تؤدي للمزيد من تلك الحرية … ومنها تلخيص آراء الأخوة المشاركين في التعليق على الأخبار بالأهرام الإلكتروني ونشرها في الأهرام الورقي , وكذلك اختيار بعض الأخوة المعلقين المتميزين في الأهرام الإلكتروني ليكون لهم نافذة ولو صغيرة يومية أو أسبوعية في الأهرام الورقي … وكذلك التواصل مع الأخوة المعلقين بالأهرام الإلكتروني عبر ندوات منتظمة بمؤسسة الأهرام وصولا لتغيير حقيقي في مفهوم العمل الصحفي الذي تصدرته الأهرام عن جدارة واستحقاق .
  2. 18 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 12/12/2010 - 08:45
    شكرا للبابا شنودة هذا الكلام الجميل وأختلف معه في صياغة ((ومن تواضع الله في قوته) لتكون : (ومن حكمة الله في قوته)
    ما أجمل أن نعرف أسماء وصفات الله تعالى الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد ومن تلك الأسماء (القوي) جل جلاله فهو الله القوي المتين الفعَّال لما يريد ، شكرا للبابا شنودة هذا الكلام الجميل وأختلف معه في صياغة عبارة (ومن تواضع الله في قوته أنه منح بعض الملائكة والبشر قدرات معينة‏,) لتكون :: (ومن حكمة الله في قوته أنه منح بعض الملائكة والبشر قدرات معينة‏,):::: ويجب علينا توحيد الله عز وجل والإيمان الصادق به جل وعلا والإحسان في عبادة الله القوي ، والإحسان في العبادة أن نعبد الله كأننا نراه فإن لم تكن نراه فإنه جل وعلا يرانا ,,,, ولعن اللهُ الشيطانَ الرجيمَ الذي يلبس على الناس دينهم ويرديهم في الأهواء والأخطاء بمسميات شتى تعرض لجانب منها البابا شنودة الذي يحسن اختيار مقالاته الأحدية بجريدة الأهرام … شكرا للبابا شنودة تلك الإطلالة الأسبوعية التي يتحدث فيها عن قيم الأخلاق التي بعث الله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لإتمامها فهو صلى الله عليه وسلم الذي قال : ( إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق ) وفي رواية أخرى قال : ( إنما بعثت لأتمم صالح الأخلاق ) … ::::: وأرجو أن يستكمل البابا شنودة الحديث في مقالاته القادمة عن بقية الأسماء الحسنى بداية من الأسماء : الواحد الأحد الفرد الصمد …
  3. 17 - تعليق:محمدالمصرى المنتصر تاريخ: 12/12/2010 - 01:37
    الاهرام جريدتى والعروبة وطنى
    مبروك للاهرام بعدد صفحاتها اللتى صدرت وكلماتها اللتى كتبت وحروفها اللتى طبعت واضم صوتى الى السيد صبرى الصبرى,مضيفا ليس من نقص ان ياحبذا لو اهتمت الاهرام بالعناوين والصور ومدلولاتها حتى تتساوى اهرامها الثلاثة فتطاول فى عليائها قامة الهرم الاكبر
  4. (قام الفنان عمرو دياب مساء آمس بزيارة للمصابين الذين يتلقون العلاج في مستشفي معهد ناصر‏.‏واصطحب معه د‏.‏عبادة سرحان رئيس جامعة المستقبل خلال الزيارة حيثقاما بمصافحة الطلاب واستفسرا عن حالاتهم الصحية من الأطباء الذين يشرفون علي علاجهم‏) ::: عمرو أفندي دياب هو الذي اصطحب معه الدكتور رئيس الجامعة ؟؟!! عجبي على زمن يتقدم فيه (حته) مغني على رئيس جامعة في مصر ، وحسبي الله ونعم الوكيل فيمن تسبب في إصابة هؤلاء الطلاب المغرر بهم بإسم الفن والهوس والتخلف الثقافي وغياب الوعي .. ولا عجب في ذلك فمصر تحتل بجدارة مكانها ضمن العشر الأواخر في العالم في جودة التعليم .
  5. 1 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 13/12/2010 - 07:36
    عجبي على زمن يتقدم فيه (حته) مغني على رئيس جامعة في مصر !
    (قام الفنان عمرو دياب مساء آمس بزيارة للمصابين الذين يتلقون العلاج في مستشفي معهد ناصر‏.‏واصطحب معه د‏.‏عبادة سرحان رئيس جامعة المستقبل خلال الزيارة حيثقاما بمصافحة الطلاب واستفسرا عن حالاتهم الصحية من الأطباء الذين يشرفون علي علاجهم‏) ::: عمرو أفندي دياب هو الذي اصطحب معه الدكتور رئيس الجامعة ؟؟!! عجبي على زمن يتقدم فيه (حته) مغني على رئيس جامعة في مصر ، وحسبي الله ونعم الوكيل فيمن تسبب في إصابة هؤلاء الطلاب المغرر بهم بإسم الفن والهوس والتخلف الثقافي وغياب الوعي .. ولا عجب في ذلك فمصر تحتل بجدارة مكانها ضمن العشر الأواخر في العالم في جودة التعليم .
  6. هذا خبر عار من الدقة .. يطغى محتواه الإعلامي على محتزاه الحقيقي .. فالأمور في حكومة الدكتور نظيف تدار خبط عشواء .. والأرقام المعلنة في الخبر أرقام انتخابية رغم فوز الحزب الوطني بالنسبة الغير مبررة في الإنتخابات الماضية .. يا عم نظيف : ما هكذا تدار الحكومات … كلما صحا وزير وقرر أن يقرر :: يقرر ، وإذا لم يسعفه مزاجه لكي لا يقرر :: لا يقرر ، كأن الدولة تدار بأمزجة وزرائك العباقرة دون وجود خطط قصيرة وبعيدة المدى لنهضة مصر … أين خخط يا دكتورنا الغالي في تطوير المدن الجديدة القائمة بالفعل وربطها بمترو سريع سطحي وتحت الأرض بالقاهرة الكبرى ؟! وذلك لتحفيز الناس بالسكنى بها ولتخفيف العبء عن القاهرة وما حولها ؟! .. اين مساكن الشباب الذين يرغبون في الزواج بدلا من أحياء رجال الأعمال ؟! أين خططك الإستراتيجية للنهوض الزراعي والصناعي ضمن منظومة النهضة العمرانية ؟! إن أرض مصر قابلة للإستصلاح الزراعي والتقدم الصناعي والنمو العمراني في آن واحد فلم لا تقدم للناس مجمعات زراعية صناعية عمرانية تستقطب شرائح الشعب المصري بكافة أطيافة ؟! ثم أين خطط تطوير المحليات بدءا من النظافة انتهاء بالخدمات الترفيهية مرورا بالخدمات الأساسية ؟! ثم …. وأيضا … بالإضافة إلى …. و….. و….. و……إلخ
  7. شكرا للقسيسة ديبورا ليندسى موقفها الجميل من الإسلام والمسلمين .. فقد أوضحت أنه يوجد قساوسة عقلاء واعين على خلاف المعتوه تيري جونز ومن هم على شاكلته من المتعصبين المتشددين … ستظل تعاليم السيد المسيح تدعو للسلام والمحبة فمن وافقها فقد وافق السيد المسيح الذي جاء مبشرا برسول من بعده اسمه أحمد فمن آمن به اهتدى وأطاع المسيح عيسى بن مريم عليه وعلى نبينا محمد الصلاة والسلام .
  8. 1 - تعليق:مهندس استشاري صبري الصبري تاريخ: 17/12/2010 - 07:57
    شكرا للقسيسة ديبورا ليندسى
    شكرا للقسيسة ديبورا ليندسى موقفها الجميل من الإسلام والمسلمين .. فقد أوضحت أنه يوجد قساوسة عقلاء واعين على خلاف المعتوه تيري جونز ومن هم على شاكلته من المتعصبين المتشددين … ستظل تعاليم السيد المسيح تدعو للسلام والمحبة فمن وافقها فقد وافق السيد المسيح الذي جاء مبشرا برسول من بعده اسمه أحمد فمن آمن به اهتدى وأطاع المسيح عيسى بن مريم عليه وعلى نبينا محمد الصلاة والسلام .
  9. 18 - تعليق:مهندس استشاري صبري الصبري تاريخ: 17/12/2010 - 08:00
    خبر عار من الدقة
    هذا خبر عار من الدقة .. يطغى محتواه الإعلامي على محتزاه الحقيقي .. فالأمور في حكومة الدكتور نظيف تدار خبط عشواء .. والأرقام المعلنة في الخبر أرقام انتخابية رغم فوز الحزب الوطني بالنسبة الغير مبررة في الإنتخابات الماضية .. يا عم نظيف : ما هكذا تدار الحكومات … كلما صحا وزير وقرر أن يقرر :: يقرر ، وإذا لم يسعفه مزاجه لكي لا يقرر :: لا يقرر ، كأن الدولة تدار بأمزجة وزرائك العباقرة دون وجود خطط قصيرة وبعيدة المدى لنهضة مصر … أين خططك يا دكتورنا الغالي في تطوير المدن الجديدة القائمة بالفعل وربطها بمترو سريع سطحي وتحت الأرض بالقاهرة الكبرى ؟! وذلك لتحفيز الناس بالسكنى بها ولتخفيف العبء عن القاهرة وما حولها ؟! .. اين مساكن الشباب الذين يرغبون في الزواج بدلا من أحياء رجال الأعمال ؟! أين خططك الإستراتيجية للنهوض الزراعي والصناعي ضمن منظومة النهضة العمرانية ؟! إن أرض مصر قابلة للإستصلاح الزراعي والتقدم الصناعي والنمو العمراني في آن واحد فلم لا تقدم للناس مجمعات زراعية صناعية عمرانية تستقطب شرائح الشعب المصري بكافة أطيافة ؟! ثم أين خطط تطوير المحليات بدءا من النظافة انتهاء بالخدمات الترفيهية مرورا بالخدمات الأساسية ؟! ثم …. وأيضا … بالإضافة إلى …. و….. و….. و……إلخ
  10. كلما شاهدت المشير محمد حسين طنطاوي فرحت واستبشرت خيرا فهو القائد العام للقوات المسلحة المصرية القوية الفتية الأبية التي تحرس بفضل الله وتوفيقه مصرنا الحبيبة … مصر التي في أمس الحاجة لجيشنا القوي الشجاع لكي يحمي مصر وحدودها من المتربصين ولكي يحمي دستور مصر العربية الإسلامية الذي ينص على أن مصر هي دولة عربية إسلامية وأن الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع ولقد أثلج صدري اليوم مشاهدة صلاة الجمعة على الهواء مباشرة من محافظة المنيا من المسجد الجميل التي اقامته القوات المسلحة المصرية الباسلة كما لا يفوتني الإشادة بالمسجد الكبير الذي انشأته القوات المسلحة في مدينة نصر وهو من أكبر المساجد المصرية إن لم يكن أكبرها على الإطلاق … حفظ الله مصر وقواتها المسلحة وأدامها عزيزة أبية إلى يوم الدين .
  11. 4 - تعليق:مهندس استشاري صبري الصبري تاريخ: 17/12/2010 - 08:21
    إن كل شبر في مصر يمكن زراعته وإخراج الخيرات منه بإذن الله تعالى لو توفرت لدينا العزيمة والإرادة الحقيقية والحب الصادق لمصر أم الدنيا .
    حينما كنت في بكالوريوس هندسة قسم مدني ، وفي دراستنا مادة الري للدكتور محمد سليمان (حفظه الله إن كان حيا ورحمه الله إن كان ميتا) درسنا الري التقليدي ومنشئات الري من قناطر وأهوسة وهدارات وسدود وفي آخر فصل كان عنوانه الري بالتنقيط ، وكنت مولعا به أريد أن أدرسه دراسة متأنية حتى يكون له تطبيقات عملية في مصرنا الحبيبة ، ودرسناه ولكن للأسف الشديد لم أجد له تطبيقات عملية في مصرنا الحبيبة فمازال الري بالغمر هو السائد في مصر بالراضي القديمة وبالأراضي الجديدة … آن الأوان أن ننفذ الطرق الحديثة للري دون المبالغة في تقدير تكاليف المشروع لكي تحقق الجدوى الإقتصادية المأمولة ونجتذب إليها الفلاحين والمزارعين وتصبح مفرداتها سياسة عامة وثقافة عامة لدي الجميع .. إن كل شبر في مصر يمكن زراعته وإخراج الخيرات منه بإذن الله تعالى لو توفرت لدينا العزيمة والإرادة الحقيقية والحب الصادق لمصر أم الدنيا .
  12. لن تسمح أمريكا وإسرائيل بهذا التقارب المصري الإيراني فقد اعترضت أمريكا رسميا على توقيع اتفاقية عودة رحلات الخطوط الجوية المصرية الإيرانية بين البلدين فما بالكم بالعلاقات الإقتصادية بينهما ناهيكم عن التعاون العسكري والنووي .. إن علاقات مصر وإيران مرهونة بدخول إيران بيت الطاعة الأمريكي واستسلامها لمفردات السياسة الأمريكية وتخليها عن طموحاتها النووية وإقامتها علاقات سياسية مع إسرائيل على غرار أيام الشاهنشاه إريامهر محمد رضا بهلوي وخضوع سياستها النفطية لأهواء أمريكا … لقد تشابكت السياسة الدولية وتعقدت أمورها حتى طغت على الإقتصاد ومفرداته … ويضاف إلى ذلك في الحالة المصرية الإيرانية ضرورة الحفاظ على الهوية المصرية السنية وتعهد إيران بعدم نشر المذهب الشيعي في مصر فشعب مصر يحب آل البيت ولكنه أيضا يحب كل أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم .
  13. الدولة نصبت فخاخا لهؤلاء … تركتهم ينفقون أموالهم سنوات وسنوات ولما عمروا الأرض القاحلة .. صادرتها !! … حلت الأرض في عيون الدولة فصادرتها بشروطه التعجيزية … أين كانت الدولة منذ زمن ؟!
  14. 6 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 18/12/2010 - 07:27
    إن علاقات مصر وإيران مرهونة بدخول إيران بيت الطاعة الأمريكي واستسلامها لمفردات السياسة الأمريكية وتخليها عن طموحاتها النووية وإقامتها علاقات سياسية مع إسرائيل
    لن تسمح أمريكا وإسرائيل بهذا التقارب المصري الإيراني فقد اعترضت أمريكا رسميا على توقيع اتفاقية عودة رحلات الخطوط الجوية المصرية الإيرانية بين البلدين فما بالكم بالعلاقات الإقتصادية بينهما ناهيكم عن التعاون العسكري والنووي .. إن علاقات مصر وإيران مرهونة بدخول إيران بيت الطاعة الأمريكي واستسلامها لمفردات السياسة الأمريكية وتخليها عن طموحاتها النووية وإقامتها علاقات سياسية مع إسرائيل على غرار أيام الشاهنشاه إريامهر محمد رضا بهلوي وخضوع سياستها النفطية لأهواء أمريكا … لقد تشابكت السياسة الدولية وتعقدت أمورها حتى طغت على الإقتصاد ومفرداته … ويضاف إلى ذلك في الحالة المصرية الإيرانية ضرورة الحفاظ على الهوية المصرية السنية وتعهد إيران بعدم نشر المذهب الشيعي في مصر فشعب مصر يحب آل البيت ولكنه أيضا يحب كل أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم .
  15. (وأضاف أن فترة الغياب طبيعية وكل استنتاجات الصحف ووسائل الاعلام بخصوص هذا الأمر غير صحيحة‏.‏) … هذا كلام البابا شنودة عن غيابه عن القاهرة والذي فسره البعض تفسيرات خاطئة أحدثت احتقانات طائفية وأظهرت غيابه على أنه غضب وصورت (اعتكافه) على أنه إضراب ، مما أساء الجميع مسلمين وأقباط …. هاهو الرجل العاقل المتزن ينفي ذلك كله وليت الصحافة تتوخى الدقة ولا تزج بنفسها في تحركات البابا شنودة فهو له الحرية أن يذهب ويعود حيث شاء دون اجتهادات من أحد أو تدخل من أحد … إن تطفل بعض الصحفيين فاق الحدود وتخطى ضوابط المهنة الصحفية حتى كاد أن يمس الأمن القومي … يا أيها الصحفيون إن البابا شنودة ليس رجل سياسة فكفوا أقلامكم عنه .. إنه رجل دين ورجال الدين يجب ألا تلاحقهم الصحافة في حلهم وترحالهم … لديكم رجال السياسة لاحقوهم كيفما تشاءوا ودعوا رجال الدين بعيدا عن السياسة وخارج نطاق المتابعة الصحفيةالحثيثة .
  16. 1 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 18/12/2010 - 07:41
    الدولة نصبت فخاخا لهؤلاء … تركتهم ينفقون أموالهم سنوات وسنوات ولما عمروا الأرض القاحلة .. صادرتها !! …
    الدولة نصبت فخاخا لهؤلاء … تركتهم ينفقون أموالهم سنوات وسنوات ولما عمروا الأرض القاحلة .. صادرتها !! … حلت الأرض في عيون الدولة فصادرتها بشروطه التعجيزية … أين كانت الدولة منذ زمن ؟!
  17. ما أجمل أن نعرف أسماء وصفات الله تعالى الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد ، فهو جل جلاله إله العالمين ، جل جلاله فهو الله الواحد الأحد الفعَّال لما يريد ، شكرا للبابا شنودة هذا الكلام الجميل وأختلف معه في صياغة عبارة (ومن تواضع الله في قوته أنه منح بعض الملائكة والبشر قدرات معينة‏,) لتكون :: (ومن حكمة الله في قوته أنه منح بعض الملائكة والبشر قدرات معينة‏,):::: ويجب علينا توحيد الله عز وجل والإيمان الصادق به جل وعلا والإحسان في عبادة الله القوي ، والإحسان في العبادة أن نعبد الله كأننا نراه فإن لم تكن نراه فإنه جل وعلا يرانا ,,,, ولعن اللهُ الشيطانَ الرجيمَ الذي يلبس على الناس دينهم ويرديهم في الأهواء والأخطاء بمسميات شتى تعرض لجانب منها البابا شنودة الذي يحسن اختيار مقالاته الأحدية بجريدة الأهرام … شكرا للبابا شنودة تلك الإطلالة الأسبوعية التي يتحدث فيها عن قيم الأخلاق التي بعث الله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لإتمامها فهو صلى الله عليه وسلم الذي قال : ( إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق ) وفي رواية أخرى قال : ( إنما بعثت لأتمم صالح الأخلاق ) … ::::: وأرجو أن يستكمل البابا شنودة الحديث في مقالاته القادمة عن بقية الأسماء الحسنى بداية من الأسماء : الواحد الأحد الفرد الصمد …
  18. 25 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 19/12/2010 - 09:22
    شكرا للبابا شنودة هذا الكلام الجميل وأختلف معه في صياغة (والطويل الروح‏) لتكون : (الصبور)
    ما أجمل أن نعرف أسماء وصفات الله تعالى الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد ، فهو جل جلاله إله العالمين ، جل جلاله فهو الله الواحد الأحد الفعَّال لما يريد ، شكرا للبابا شنودة هذا الكلام الجميل وأختلف معه في صياغة عبارة (والطويل الروح) لتكون :: (الصبور) ويجب علينا توحيد الله عز وجل والإيمان الصادق به جل وعلا والإحسان في عبادة الله القوي ، والإحسان في العبادة أن نعبد الله كأننا نراه فإن لم تكن نراه فإنه جل وعلا يرانا ,,,, ولعن اللهُ الشيطانَ الرجيمَ الذي يلبس على الناس دينهم ويرديهم في الأهواء والأخطاء بمسميات شتى تعرض لجانب منها البابا شنودة الذي يحسن اختيار مقالاته الأحدية بجريدة الأهرام … شكرا للبابا شنودة تلك الإطلالة الأسبوعية التي يتحدث فيها عن قيم الأخلاق التي بعث الله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لإتمامها فهو صلى الله عليه وسلم الذي قال : ( إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق ) وفي رواية أخرى قال : ( إنما بعثت لأتمم صالح الأخلاق ) … ::::: وأرجو أن يستكمل البابا شنودة الحديث في مقالاته القادمة عن بقية الأسماء الحسنى بداية من الأسماء : الواحد الأحد الفرد الصمد …
  19. يا جماعة الخير ممكن ألف معلم يعجزوا عن محو أمية فرد واحد … إذا كان هذا الفرد ليس على استعداد للعلم … من نوادر فصول محو الأمية أن رجل أمي تعلم في فصول محو الأمية والتي يطلقون عليها (نحو الأمية) ولما حان وقت تخرجه جاء مفتش يمتحنه فكتب له كلمة (الأرض) على السبورة وقال لها انطقها ، ولما كان هذا الأمي قد تعلم وزاد العلم فيه حتى تملك حواسه وأراد أن يثبت للمفتش أنه عارف كل حاجة : تأمل كلمة (الأرض) وقال بصوت مرتفع (القرض) !
  20. (4 - تعليق:سامى تاريخ: 19/12/2010 - 04:56
    غطاء الغباوة
    لو رفعوا الغطا اللى فوق روسهم ده يمكن يكون فاتحةخير انهم يفهموا.. جرب .. حتخسر ايه؟ ) ::::: هذا تعليق غير لائق يا استاذ سامي … هذا الغطاء هو الستر والحجاب والأدب وهو حصن للمرأة وليس سببا في تخلفها وجهلها … كم من السافرات المتعلمات هن أجهل بالخلق القويم من اللآتي تتندر عليهن في الصورة المنشورة …. لا تخلط الأمور ولا تتجاوز الحدود .
  21. .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق