الخميس، 28 فبراير 2013

اشتياق

اشتياق
***

***
شعر
صبري الصبري
***



اشـتـقـت سـاكـنـة الـفــؤاد ببـعـدهـا

وبــقــربــهــا وغــرامـــهـــا الــفـــتـــانِ

وجلسـت أرسمهـا بريـشـة شـاعـر

مــتــفــنــن الأشــــعــــار والألــــــــوانِ

وأروم صـورتـهـا وأرجـــو هـمـسـنـا

كـبـلابـل غـنــت عـلــى الأغــصــانِ

بالله جــودي بالـوصـال صبـابـتـي

فـاضــت بـقـلـب عــاشــق ولــهــانِ

وتـرنـمــي بـالـحــب إن مـسـامـعـي

تــاقــت لـعـزفــك أجــمــل الألــحــانِ

وتـأمـلـي شـوقــي إلــيــك وأفــرغــي

كــــأس الــــوداد بـقـلـبـي الـظـمــآنِ

وترسمـي شعـري يوصّـف حالـتـي

فـي غربتـي عـن أنضـر الأوطــانِ

وطنـي فـؤادك راحتـي فــي نبـضـه

أحـــيـــا بـــــــلا ألـــــــم ولا أحـــــــزانِ

وبمهجة التحنـان عنـدك مسكنـي

فـــي غرفـتـيـه بـجـانـب الـشـريــانِ

والتـاج تاجـك يـا عـروس مودتـي

فــإلــيــك أهــــــدي أروع الـتـيــجــانِ

وأزف عـمــري كـلــه فــــي عــرســه

يـهـفــو إلــيــك بـعـشـقـه اللهفــــانِ

حـقـا أحـبـك قلـتـهـا فـــي وحـدتــي

وجـعـلـتـهـا بـقـصـيـدتـي عـنــوانــي

أجــتــاز آفــــاق الـفــضــاء أبـثــهــا

عبـر الأثيـر علـى مــدى الأزمــانِ

وأعــيــد فـحـواهــا بـهــمــة خــافـــق

مـتـلـهــف الأحــشـــاء والـــوجـــدانِ

أحبـبـت نيـلـك أرتــوي مـــن مـائــه

أروي الــفــؤاد بـلـهـفـة الـعـطـشـانِ

أغـشـى مـروجـك أستـظـل بظـلـهـا

مــا أجـمـل الإظــلال بالبـسـتـانِ !

فـي راحتيـك الـدفء يغمرنـي بـمـا

في الدفء من أنس ومن تحنانِ

ونداك بوح الصبح يهطل بالمنـى

والــخــيـــر بـــــــالأوراق والأفـــنــــانِ

وسناك مثل الشمس يشرق كلما

كــان السـطـوع لقـرصـهـا بـثـوانـي

يطغى بنور الحسن يمـلأ عالمـي

بـسـرور عـمـري وابتـهـاج زمـانـي

وضياك مثـل البـدر يطلـع باسطـا

باللـيـل ضــوء جـوارحــي وكـيـانـي

أحـبـبــت أيـكـتـهـا وسـاقـيــة بــهـــا

تسـقـي فــؤادي مــن نمـيـر هـانــي

وجـلـســت أذكــرهـــا بـذكــراهــا أرى

فيـهـا ببـعـدي موضـعـي ومـكـانـي

كنـا هنـاك علـى الطريـق يضمـنـا

ضـمــا ونــجــري أمــتــع الـجـريــانِ

ونطيـر بالأجـواء نصـحـب طيـرهـا

بـجـنــاح حــــب مــاهـــر الـطــيــرانِ

ونـحــط بـالأشـجـار فـــي أوكــارهــا

نـــأوي بـهــا بـدعـائـهـا الـكـروانــي

ونـبـيـح لـلأزهــار رونـــق عـشـقـنـا

لـفــراشــهــا ولـنـحـلــهــا الــطـــنَّـــانِ

أحبـبـت فـيـك الشـهـد أنهـلـه بـمـا

بالنـهـل مــن شــوق ومــن إتـقـانِ

وأقــول فـيــك الـشـعـر فـــي آلائـــه

أشــهـــى الــبــحــور وأروع الأوزانِ

كونـي أميـرة مهجـتـي أشــدو لـهـا

شـــدو الـمـحــب الـمـغــرم الـفـنَّــانِ

حـتــى يـحـيـن لـقـاؤنـا فـــي لـيـلــة

عـــذريــــة الأشــــعــــار والــــديــــوانِ

فيحـاء فـي روض العـطـور نـديـة

مـمــشــوقــة ورديـــــــة الــفــســتــانِ

فأضمـهـا فــي لهفـتـي بنـضـارتـي

وأعـمـهــا بـسـقـايـتـي بـحـنـانــي !
 



هناك تعليق واحد:

  1. Sabry Alsabry ‎15 - تعليق الاهرام الالكتروني :مهندس مدني استشاري : صبري الصبري تاريخ: 30/09/2011 - 01:59

    وبغض النظر عن الإضافات النسبية التي سيضيفها الإنضمام الرسمي لمصر لمجلس التعاون الخليجي فإن مصر تعتبر بالفعل من ضمن المجلس واقعيا وعمليا وانظروا في …ذلك لوشائج القربى والتعاون والحاجة المتبادلة بينهما ..
    أنا شخصيا أرحب بانضمام مصر لمجلس التعاون الخليجي فهي جغرافيا تشترك مع المملكة العربية السعودية كبرى دول المجلس في أطول حدود بحرية بين دولتين عربيتين وبينهما حدود برية ( بعد إنشاء الجسر البري ) بشرم الشيخ بمسافة لا تتعدى خمسا وعشرين كيلومتر .. بالإضافة للميزات المتبادلة بين مصر ودول المجلس كلها .. وبغض النظر عن الإضافات النسبية التي سيضيفها الإنضمام الرسمي لمصر لمجلس التعاون الخليجي فإن مصر تعتبر بالفعل من ضمن المجلس واقعيا وعمليا وانظروا في ذلك لوشائج القربى التعاون والحاجة المتبادلة بينهما .. مصر بثقلها المعروف ودول مجلس التعاون الخليجي بثقلها المعروف أيضا .. إن صح الخبر فعلى بركة الله !See More

    صبري الصبري قال:
    أكتوبر 1st, 2011 at 5:55 ص
    تعليق الأهرام الإلكتروني :مهندس مدني استشاري : صبري الصبري تاريخ: 30/09/2011 - 01:45

    حفظكم الله يا فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشيخ الطيب إسما ومعنى وموقفا صدوقا شهما مضيئا … بارك الله فيكم … وجعلكم ذخرا ل…لإسلام والمسلمين
    حفظكم الله يا فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشيخ الطيب إسما ومعنى وموقفا صدوقا شهما مضيئا … بارك الله فيكم …

    صبري الصبري قال:
    أكتوبر 1st, 2011 at 5:56 ص
    ‎6 - تعليق:مهندس مدني استشاري صبري الصبري تاريخ: 28/09/2011 - 07:20
    تحية للمشير طنطاوي
    لا يحتاج المشير طنطاوي شهادة من أحد على وطنيتة وصدق انتمائه للشعب المصري وانجيازه لمطالبه المشروعة في الحرية والعدالة الإجتماعية ولفظه للفساد والمفسدين فهو الذي ضرب أروع الأمثلة في ذلك .. ولم يقهر الشعب المصري ليقول للرئيس السابق تمام يا فندم هزمنا الشعب وقضينا على ثورته وهذا الإنحياز للشعب رصيد كبير للمشير طن…طاوي لأن الحق كان مع الشعب الذي عاني الأمرين من العهد البائد بطشا وظلما وفسادا وتعتبر جولة المشير طنطاوي بملابسه المدنية في شوارع القاهرة مقياسا جديدا من مقاييس انهيار مفهوم الفرعوينة المصرية فالرئيس القادم سيكون إنسانا عاديا (موظف بمرتبة رئيس جمهورية) يخدم الشعب بشفافية ونزاهة كما أنها تدلل على عودة الأمن الشخصي للإنسان في مصر المحروسة وربما فسرها البعض على أنها رغبة من المشير طنطاوي في ترشيح نفسه لمنصب رئيس الجمهورية وأتسائل : هل من حق المشير طنطاوي الترشيح لمنصب رئيس الجمهورية أم لا ؟! إذا كان هذا حق من حقوقه كمواطن مصري فلم نحرمه من هذا الحق أليس المشير طنطاوي ستنافس مع غيره منافسة شريفة طبقا لقانون الإنتخابات الجديد الذي ستكون أول انتخابات نزيهة منذ قيام ثورة يوليو 1952 أنا شخصيا سأنتخب المشير طنطاوي إذا قرر الترشيح لمنصب رئيس الجمهورية ولكل واحد من الشعب المصري الحق في انتخاب من يعجبه .. وتحية للمشير محمد حسين طنطاوي !See More

    صبري الصبري قال:
    أكتوبر 1st, 2011 at 11:05 ص
    23 - تعليق:مهندس مدني استشاري : صبري الصبري تاريخ: 01/10/2011 - 12:15
    شكرا لاخي المهندس علي سعيد سعدت وشرفت بحضوركم الجميل وبتوضيحكم المنير
    شكرا لاخي المهندس علي سعيد سعدت وشرفت بحضوركم الجميل وبتوضيحكم المنير

    22 - تعليق:مهنـدس معمـارى / عـلـى سـعـيـد تاريخ: 30/09/2011 - 07:50
    التواصل البرى كان موجودا قبل إحتلال أرضنا المصرية فى أم الرشراش .
    أخى:مهندس مدني استشاري : صبري الصبري التواصل البرى بين مصر والسعودية كان موجودا حتى 9 مارس 1949 م عن طريق منطقة أم الرشراش المصرية المتاخمة لحدود ميناء العقبة الأردنية الملاصق للحدود السعودية ( فركة كعب يعنى ) وكانت منطقة أم الرشراش إستراحة للحجاج من مصر والمغرب العربى وهم فى طريق ذهابهم وإيابهم إلى ومن الحج ــــ ولكن ياسيدى فى 10 مارس 1949 م بعد الهدنة بستة أشهر هجمت العصابات اليهودية الإرهابية بقيادة الإرهابى إسحق رابين على منطقة ( أم الرشراش ) وكان بها حامية مصرية من قوات الشرطة قوامها 350 جندى وأبادت القوات الإرهابية اليهودية كل أفراد الحامية المصرية بالكامل فى مجزرة بشعة ودفنوهم فى مقابر جماعية مازالت موجودة للآن واحتلوا المنطقة وحولوها إلى مستعمرة وميناء ( إيلات ) الذى أصبح فيما بعد الشوكة لمنع التواصل الجغرافى بين الدول العربية فى أفريقيا والدول العربية فى آسيا وأدعوكم وغيركم للإنضمام لحملة للتذكير بأم الرشراش المصرية المحتلة لحين تحريرها .

    ردحذف