الاثنين، 25 فبراير 2013

الحاشد والمحشود

  1. 10 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 07/10/2010 - 05:29
    خلاصة ما صدر حتى الآن من بيانات
    يجب ضم هذا البيان المشترك لشيخ الأزهر ولراعي الكنيسة القبطية في مصر إلى حديث الرئيس مبارك الأخير وإلى بيان مجمع البحوث الإسلامية الأخير وإلى حديث البابا شنودة الأخير في التلفزيون المصري لأنهم جميعا يمثلون قاعدة أساسية للوحدة الوطنية ويمكن تلخيص ما ورد فيهم جميعا(حديث الرئيس + بيان مجمع البحوث الإسلامية + حديث البابا + البيان المشترك لشيخ الأزهر والبابا ) فيما يلي : أولا /// الإلتزام بقواعد الدستور المصري الذي ينص على أن مصر دولة عربية إسلامية تمثل الشريعة الإسلامية فيها المصدر الرئيسي للتشريع . ثانيا /// الأقباط المصريون هم أبناء مصر لهم ما على المسلمين وعليهم ما على المسلمين لا فرق ولا تمييز بين أحد فالكل مواطنون لهم ذات الحقوق وعليهم نفس الواجبات ولا أحد من الشعب المصري ضيف على أحد . ثالثا /// المساس بالعقائد خط أحمر وسلك شائك لا يجوز لأحد الإقتراب منه والعبث بمحتواه . رابعا /// يجب على الجميع الحفاظ على الوحدة الوطنية للشعب المصري كما كانت عبر العصور والدهور في صدق انتماء للوطن الواحد الذي يجمع الجميع برباط المحبة والوئام . خامسا // على رجال الدين من الجهتين الحرص كل الحرص على هذه الوحدة الوطنية وتعميق جذورها في وجدان الجميع حتى تبقى راسخة كما كانت دائما . سادسا /// سيبقى الدستور المصري الذي ينص على أن مصر دولة عربية إسلامية تمثل الشريعة الإسلامية فيها المصدر الرئيسي للتشريع رادعا لكل من تسول له نفسه المساس بوحدة مصر الوطنية .
  2. 2 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 07/10/2010 - 05:52
    أسئلة بريئة
    هل إن لم تبادر الدكتورة سوزان مبارك للتطوير لا تبادرون أنتم ولا تطورون ؟! وإن تركت العشواءيات كما هي لا تنهضون إليها ولا تنظمون ؟! السؤال للسادة وزراء التربية والتعليم والإسكان .. إلى متى تنتظرون من يجعلكم أو تجعلكم تتحركون وتنهضون وتنشطون وتستيقظون ؟!
  3. الحاشد هو سيلفا كير رئيس دولة جنوب السودان الوشيكة الميلاد بكل مفرداتها الغريبة عن الجسد العربي والوطن العربي وبكل انتماءاتها الصليبية المتحزفة للإنقضاض على الدولة الأم .. السودان الجريح الذي تمزقة أنياب ذئاب الغرب شمالا وجنوبا وشرقا وغربا .. والمحشود // هو جيش من جماعات مرتزقة تتطلع لموعد الإعلان عن قيام دولة مجتزءة من الجسد الحي للسودان الكبير لكي تصول وتجول وتتسلح بأسلحة إسرائيلية وأمريكية وتفعل في منابع النيل ما تشاء وتتحكم في حصة السودان ومصر من ماء النيل .. أرى دخان نار توشك أن تندلع في السودان لن تسلم مصالح مصر الحيوية منها .. وقد فات وقت التدخل من أحد إلا للذي يقول لدولة جنوب السودان هيا قد حان بزوغ شمسك الجديدة التي ستزيد آلام الأمة العربية والإسلامية وستفتح لها جبهة جديدة من المواجع والمعضلات التي ربما تستعصي على الحل .. شمس تزيد حلكة أيامنا ظلاما وآلاما وأسقاما !!
  4. بعد حواري الهام مع فخامة الرئيس مبارك والذي نشر نصه على صفحات الأهرام الإلكتروني قررت التوجه للدكتور نظيف لإجراء حواري التالي معه لما لا وهو الرجل الثاني في الهرم السياسي المصري ورئيس السلطة التنفيذية ورئيس مجلس الوزراء .. ذهبت لمقر رئاسة الوزراء لكنني لم أجده وعرفت أنه بالقرية الذكية .. تجشمت عناء الخروج من زحمة القاهرة حيث القرية الذكية برحابتها وموقعها الفريد .. وسمتها الأنيق .. رحب بي الدكتور نظيف رغم إحساسي بغضبه مني تعليقاتي اللاذعة التي أكتبها عنه بالأهرام الإلكتروني ضمن تعليقات القراء الأعزاء … وقلت له يا معالي الدكتور نظيف : نحن نحب مصر ونود أن تكون الدولة الأولى بالعالم في كل شيء لكن ما يحدث فيها الآن لا يجعلها تحقق ذلك ولا أقل من ذلك .. فالعمل بها يتم خبط عشواء .. لا تخطيط استراتيجي ولا تحرك إلا بعد فوات الأوان .. كل وزير لديك يا دكتور نظيف ليست لدية حماسة التفوق والتميز والإبداع .. ولا رغبة النهوض بوزارته .. تدهورت معظم الخدمات إن لم تكن كلها في عهدك يا دكتور نظيف وزادت الضرائب والأعباء والمكوس والرسوم .. وآخرها فاتورة الكهرباء حتى مل الناس وتمنوا عصر اللمبة الجاز !! تدهورت الثقافة ووزارتها وتقهقرت وزادت السطحية الثقافية .. وزادت معضلات التعليم وتراجع البحث العلمي .. وانهارت الزراعة يا دكتور نظيف .. أنت بنفسك قلت أن انتاج الحبوب بلغ عجزة خمسين بالمائة واليوم تعترف بعجز انتاج اللحوم الحمراء والبيضاء .. ناهيك عن أسعار الخضار حتى ضج الشعب واكتوى بنار الأسعار .. وما أرى مكوثك بالقرية الذكية إلا هروبا من زحمة القاهرة وما حولها !! .. لماذا لا تخطط وزارتك لإخراج الشعب المصري من ضائقة الوادي القديم لآفاق مصر الواسعة .. خذ الشعب معك يا دكتور نظيف لجوار القرية الذكية .. حيث الهواء النقي والمنظر البهي !! .. أضف لذلك مشاكل الطرق والمواصلات والبطالة والكساد والتغيرات الإجتماعية الخطيرة التي نواجهها الآن في مصر .. والتلوث الشامل في مصر هواء وماء وصرفا وشربا .. وكذلك …. أيضا …. و… و … و …… /// كان الدكتور نظيف لطيفا في استماعة لي .. ولم أنتظر منه وعودا بحل مشاكل الجماهير أو تصريحات بتشكيل لجان لبحث القضايا التي تضمنها حواري .. فهذا كله أسمعه منه ليل نهار في وسائل الإعلام .. دون جدوى .. وصمت برهة قبل أن أستأذنه بالإنصراف شاكرا له طيب ضيافته وكرم وفادته .. ولم أستيقظ من النوم .. فقد حاورت معالي الدكتور نظيف على صفحات الأهرام الإلكتروني وأنا على يقين أنه سيقرأ حواري ويفكر فيه مليا قبل أن يغادر القرية الذكية إلى القاهرة متأملا في عودته ما ورد في حواري حقيقة لا خيالا !!
  5. (سبحان الذي أسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله لنريه من آياتنا إنه هو السميع البصير ) … يا أمة الإسلام .. أين أنتم من تهويد القدس ومتى يستيقظ المسلمون جميعا من سباتهم ؟! الأقصى يناديكم .. فأجيبوا نداءه… أما كفانا غفلة ونوم ؟! أما صرنا عبرة للقوم ؟! إلى متى ونحن في هوى أنفسنا هائمون ؟!
  6. 1 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 08/10/2010 - 01:20
    الحاشد والمحشود
    الحاشد هو سيلفا كير رئيس دولة جنوب السودان الوشيكة الميلاد بكل مفرداتها الغريبة عن الجسد العربي والوطن العربي وبكل انتماءاتها الصليبية المتحزفة للإنقضاض على الدولة الأم .. السودان الجريح الذي تمزقة أنياب ذئاب الغرب شمالا وجنوبا وشرقا وغربا .. والمحشود // هو جيش من جماعات مرتزقة تتطلع لموعد الإعلان عن قيام دولة مجتزءة من الجسد الحي للسودان الكبير لكي تصول وتجول وتتسلح بأسلحة إسرائيلية وأمريكية وتفعل في منابع النيل ما تشاء وتتحكم في حصة السودان ومصر من ماء النيل .. أرى دخان نار توشك أن تندلع في السودان لن تسلم مصالح مصر الحيوية منها .. وقد فات وقت التدخل من أحد إلا للذي يقول لدولة جنوب السودان هيا قد حان بزوغ شمسك الجديدة التي ستزيد آلام الأمة العربية والإسلامية وستفتح لها جبهة جديدة من المواجع والمعضلات التي ربما تستعصي على الحل .. شمس تزيد حلكة أيامنا ظلاما وآلاما وأسقاما !!
  7. 3 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 08/10/2010 - 01:48
    حواري مع الدكتور نظيف
    بعد حواري الهام مع فخامة الرئيس مبارك والذي نشر نصه على صفحات الأهرام الإلكتروني قررت التوجه للدكتور نظيف لإجراء حواري التالي معه لما لا وهو الرجل الثاني في الهرم السياسي المصري ورئيس السلطة التنفيذية ورئيس مجلس الوزراء .. ذهبت لمقر رئاسة الوزراء لكنني لم أجده وعرفت أنه بالقرية الذكية .. تجشمت عناء الخروج من زحمة القاهرة حيث القرية الذكية برحابتها وموقعها الفريد .. وسمتها الأنيق .. رحب بي الدكتور نظيف رغم إحساسي بغضبه مني لتعليقاتي اللاذعة التي أكتبها عنه بالأهرام الإلكتروني ضمن تعليقات القراء الأعزاء … وقلت له يا معالي الدكتور نظيف : نحن نحب مصر ونود أن تكون الدولة الأولى بالعالم في كل شيء لكن ما يحدث فيها الآن لا يجعلها تحقق ذلك ولا أقل من ذلك .. فالعمل بها يتم خبط عشواء .. لا تخطيط استراتيجي ولا تحرك إلا بعد فوات الأوان .. كل وزير لديك يا دكتور نظيف ليست لدية حماسة التفوق والتميز والإبداع .. ولا رغبة النهوض بوزارته .. تدهورت معظم الخدمات إن لم تكن كلها في عهدك يا دكتور نظيف وزادت الضرائب والأعباء والمكوس والرسوم .. وآخرها فاتورة الكهرباء حتى مل الناس وتمنوا عصر اللمبة الجاز !! تدهورت الثقافة ووزارتها وتقهقرت وزادت السطحية الثقافية .. وزادت معضلات التعليم وتراجع البحث العلمي .. وانهارت الزراعة يا دكتور نظيف .. أنت بنفسك قلت أن انتاج الحبوب بلغ عجزة خمسين بالمائة واليوم تعترف بعجز انتاج اللحوم الحمراء والبيضاء .. ناهيك عن أسعار الخضار حتى ضج الشعب واكتوى بنار الأسعار .. وما أرى مكوثك بالقرية الذكية إلا هروبا من زحمة القاهرة وما حولها !! .. لماذا لا تخطط وزارتك لإخراج الشعب المصري من ضائقة الوادي القديم لآفاق مصر الواسعة .. خذ الشعب معك يا دكتور نظيف لجوار القرية الذكية .. حيث الهواء النقي والمنظر البهي !! .. أضف لذلك مشاكل الطرق والمواصلات والبطالة والكساد والتغيرات الإجتماعية الخطيرة التي نواجهها الآن في مصر .. والتلوث الشامل في مصر هواء وماء وصرفا وشربا .. وكذلك …. أيضا …. و… و … و …… /// كان الدكتور نظيف لطيفا في استماعة لي .. ولم أنتظر منه وعودا بحل مشاكل الجماهير أو تصريحات بتشكيل لجان لبحث القضايا التي تضمنها حواري .. فهذا كله أسمعه منه ليل نهار في وسائل الإعلام .. دون جدوى .. وصمت برهة قبل أن أستأذنه بالإنصراف شاكرا له طيب ضيافته وكرم وفادته .. ولم أستيقظ من النوم .. فقد حاورت معالي الدكتور نظيف على صفحات الأهرام الإلكتروني وأنا على يقين أنه سيقرأ حواري ويفكر فيه مليا قبل أن يغادر القرية الذكية إلى القاهرة متأملا في عودته ما ورد في حواري حقيقة لا خيالا !!
  8. يا أحمد يا جرامون :: هل أنت متأكدا من صحة الخبر ؟! .. إذا صح الخبر فهذه من علامات يوم القيامة … جاء في الحديث الشريف أن رجلا سأل رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم عن الساعة فقال : إذا ضُيَّعَت الأمانة فانتظر الساعة .. قال الرجل : كيف إضاعتها يا رسول الله ؟ قال : إذا وُسِّد الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة ) .. /// تحية لحبيب العادلي وزير الداخلية الذي يأبى الخلل والخطأ والجريمة حتى ولو كانت من ضباط الشرطة الذين يجب أن يكونوا قدوة حسنة للجميع في طهارة القلب واليد واللسان وفي الإلتزام بمكارم الأخلاق .
  9. 3 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 08/10/2010 - 01:55
    (سبحان الذي أسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله لنريه من آياتنا إنه هو السميع البصير )
    (سبحان الذي أسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله لنريه من آياتنا إنه هو السميع البصير ) … يا أمة الإسلام .. أين أنتم من تهويد القدس ومتى يستيقظ المسلمون جميعا من سباتهم ؟! الأقصى يناديكم .. فأجيبوا نداءه… أما كفانا غفلة ونوم ؟! أما صرنا عبرة للقوم ؟! إلى متى ونحن في هوى أنفسنا هائمون ؟!
  10. أتفق مع الدكتورة سوزان مبارك في أن مكتبة الأسرة لعبت دورا رائدا في العقدين الأخيرين في نشر الثقافة وتوفير الكتب باختلاف مشاربها الثقافية للشعب المصري ..أشكرها على ما بذلت وما زالت تبذل من جهود طيبة بهذا الخصوص … ولكني أختلف معها في مدى جدية وإيجابية دور مدينة الإنتاج الإعلامي المصرية بهذا الصدد .. لقد فشلت مدينة الإنتاج الإعلامي فشلا ذريعا ولم يشعر بوجودها الشعب المصري .. كذلك فشلت وزارة الثقافة المصرية فشلا ذريعا مماثلا .. وشمل الفشل الوزارة من رأسها لقدمها ولم تقدم للشعب المصري الثقافة المأمولة من وزارة متخصصة محترفة كان يقودها في الماضي أساتذة متخصصون في الثقافة دكاترة متعمقون في الثقافة باحترافية حقيقية .. لكنها الآن فشلت بامتياز في تحقيق أهداف الثقافة المصرية .
  11. 3 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 08/10/2010 - 02:15
    يا أحمد يا جرامون :: هل أنت متأكدا من صحة الخبر ؟!
    يا أحمد يا جرامون :: هل أنت متأكدا من صحة الخبر ؟! .. إذا صح الخبر فهذه من علامات يوم القيامة … جاء في الحديث الشريف أن رجلا سأل رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم عن الساعة فقال : إذا ضُيَّعَت الأمانة فانتظر الساعة .. قال الرجل : كيف إضاعتها يا رسول الله ؟ قال : إذا وُسِّد الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة ) .. /// تحية لحبيب العادلي وزير الداخلية الذي يأبى الخلل والخطأ والجريمة حتى ولو كانت من ضباط الشرطة الذين يجب أن يكونوا قدوة حسنة للجميع في طهارة القلب واليد واللسان وفي الإلتزام بمكارم الأخلاق .
  12. تطوير فندق كتراكت التاريخى بأسوان بتكلفة ‏220‏ مليون جنيه
    (جاء ذلك اثناء الجولة التفقدية للمحافظ لمشروع تطوير كتراكت ابوان والذي تنفذه الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق ـ ايجوث ـ احدي الشركات التابعة لوزارة الاستثمار بتكلفة تصل الي ‏22‏ مليون جنيه‏.‏
    ) //// سقط صفر سهوا من المحرر … هذا الصفر يا أخ موفق أبو النيل يجعلك غير موفق تماما .. أرجو تحديد موقف الصفر هل هو موجود أم غير موجود … لأنه لو كان موجود سيكون لي كلام آخر !!
  13. - تعليق:مصرى تاريخ: 08/10/2010 - 10:00
    إلى المهندس/صبرى
    يابشمهندس د.نظيف ووزرائه حافظين جيداالمثل القائل “ودن من طين وودن من عجين”لمشاكل الشعب فلاتنتظر من هذه الحكومه(حكومةرجال الأعمال)خيرلأنهم يعرفون جميع المشاكل والأزمات التى تحيط بالشعب ولايسعون إلى حلهاوإنما سعيهم لحل مشاكل رجال الأعمال فقط فحسبناالله ونعم الوكيل وادعواالله معى أن يعذب الظلمه آكلى نعم الشعب وخيراته ناكرى حقوقه ومتطلباته ويجعلهم من الأشقياء فى الدنياوالآخره
  14. 2 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 08/10/2010 - 02:38
    أختلف مع الدكتورة سوزان مبارك
    أتفق مع الدكتورة سوزان مبارك في أن مكتبة الأسرة لعبت دورا رائدا في العقدين الأخيرين في نشر الثقافة وتوفير الكتب باختلاف مشاربها الثقافية للشعب المصري ..أشكرها على ما بذلت وما زالت تبذل من جهود طيبة بهذا الخصوص … ولكني أختلف معها في مدى جدية وإيجابية دور مدينة الإنتاج الإعلامي المصرية بهذا الصدد .. لقد فشلت مدينة الإنتاج الإعلامي فشلا ذريعا ولم يشعر بوجودها الشعب المصري .. كذلك فشلت وزارة الثقافة المصرية فشلا ذريعا مماثلا .. وشمل الفشل الوزارة من رأسها لقدمها ولم تقدم للشعب المصري الثقافة المأمولة من وزارة متخصصة محترفة كان يقودها في الماضي أساتذة متخصصون في الثقافة دكاترة متعمقون في الثقافة باحترافية حقيقية .. لكنها الآن فشلت بامتياز في تحقيق أهداف الثقافة المصرية .
  15. 2 - تعليق:مهندس استشاري / صبري الصبري تاريخ: 08/10/2010 - 07:50
    تطوير فندق كتراكت التاريخى بأسوان بتكلفة ‏220‏ مليون جنيه
    تطوير فندق كتراكت التاريخى بأسوان بتكلفة ‏220‏ مليون جنيه //// (جاء ذلك اثناء الجولة التفقدية للمحافظ لمشروع تطوير كتراكت ابوان والذي تنفذه الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق ـ ايجوث ـ احدي الشركات التابعة لوزارة الاستثمار بتكلفة تصل الي ‏22‏ مليون جنيه‏.‏ ) //// سقط صفر سهوا من المحرر … هذا الصفر يا أخ موفق أبو النيل يجعلك غير موفق تماما .. أرجو تحديد موقف الصفر هل هو موجود أم غير موجود … لأنه لو كان موجود سيكون لي كلام آخر !!
  16. كتبت بالأمس معلقا على هذا الخبر ما نصه :( 3 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 08/10/2010 - 02:15
    يا أحمد يا جرامون :: هل أنت متأكدا من صحة الخبر ؟!
    يا أحمد يا جرامون :: هل أنت متأكدا من صحة الخبر ؟! .. إذا صح الخبر فهذه من علامات يوم القيامة … جاء في الحديث الشريف أن رجلا سأل رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم عن الساعة فقال : إذا ضُيَّعَت الأمانة فانتظر الساعة .. قال الرجل : كيف إضاعتها يا رسول الله ؟ قال : إذا وُسِّد الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة ) .. /// تحية لحبيب العادلي وزير الداخلية الذي يأبى الخلل والخطأ والجريمة حتى ولو كانت من ضباط الشرطة الذين يجب أن يكونوا قدوة حسنة للجميع في طهارة القلب واليد واللسان وفي الإلتزام بمكارم الأخلاق .) /// واليوم أكتب : يا أهرام لا تتعجلوا بنشر الأخبار التي تمس سمعة المواطنين قبل التأكد منها .. لقد اندهشت من الرتب الشرطية التي وردت بالخبر في أهرام أمس .. وصحت قائلا : يا .. كما ورد في تعليقي المرفق … يا أهرام مصر يجب أن تتريثوا قبل أن تلطخوا سمعة الأبرياء .. وقد شاهدت لقاء التلفزيون المصري مع الدكتور طارق عبد الغفار الذي كان متهما بتهم تمس الشرف وتبين أنه بريء منها بعد كل ما لقي من عذاب وعقاب بدني ونفسي ومعنوي … وقد خاب من حمل ظلما … يا جماعة الخير سمعة الناس ليست لعبة أو مباراة من مباريات السبق الصحفي .. أرجو أن يعي أحمد جرامون الدرس … رفقا بسمعة الناس يا أخ أحمد ورفقا بسمعة الشعب المصري يا أهرام مصر !!
  17. سبق أن كتبت هنا في الأهرام أنني سمعت خطابا للرئيس جمال عبد الناصر بعد نكسة 67 ضمن خطاباته الثورية ولكم أن تستحضروا معي نبراته القوية : أنا قلت لروجرز (وزير خارجية أمريكا آنذاك وكانت له مباردة للسلام تسمى باسمه) الشعب المصري سيحارب إسرائيل لاسترجاع أرضه المحتلة حتى لو اضطر أن يحاربها بــ(النبابيت)أي بالعصي !! .. تأملت تلك الكلمات وتفكرت في معنى النبوت (مفرد نبابيت) واستعرضت توازن القوى العسكرية مع إسرائيل فوجدت أن كل سلاح دون السلاح النووي يعتبر في حكم النبابيت .. وهذه حقيقة لا مراء فيها لا يفل الحديد إلا الحديد ولا يقهر النووي إلا النووي .. وأمس قررت أمريكا تزويد إسرائيل بطائرات الشبح التي يبلغ مداها عشرة آلاف كيلو متر .. وهي تتخفى من الرادارات وقادرة على حمل الدمار الشامل … لقد تغيرت المعادلات العسكرية والتحالفات السياسية وصرنا في عالم جديد لا يعرف فيه الضعيف معنى الأمن ولو تفكر مليا في حاله لطار من عينيه النوم .. حتى وإن كانت لديه (النبابيت) … حفظ الله مصر من كيد اليهود المتربصين ووقاها شر كل ذي شر ورد كيد أعدائها في نحورهم .
  18. 3 - تعليق:مهندس استشاري / صبري الصبري تاريخ: 09/10/2010 - 01:53
    رفقا بسمعة الشعب المصري يا أهرام مصر !!
    كتبت بالأمس معلقا على هذا الخبر ما نصه :( 3 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 08/10/2010 - 02:15 يا أحمد يا جرامون :: هل أنت متأكدا من صحة الخبر ؟! يا أحمد يا جرامون :: هل أنت متأكدا من صحة الخبر ؟! .. إذا صح الخبر فهذه من علامات يوم القيامة … جاء في الحديث الشريف أن رجلا سأل رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم عن الساعة فقال : إذا ضُيَّعَت الأمانة فانتظر الساعة .. قال الرجل : كيف إضاعتها يا رسول الله ؟ قال : إذا وُسِّد الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة ) .. /// تحية لحبيب العادلي وزير الداخلية الذي يأبى الخلل والخطأ والجريمة حتى ولو كانت من ضباط الشرطة الذين يجب أن يكونوا قدوة حسنة للجميع في طهارة القلب واليد واللسان وفي الإلتزام بمكارم الأخلاق .) /// واليوم أكتب : يا أهرام لا تتعجلوا بنشر الأخبار التي تمس سمعة المواطنين قبل التأكد منها .. لقد اندهشت من الرتب الشرطية التي وردت بالخبر في أهرام أمس .. وصحت قائلا : يا .. كما ورد في تعليقي المرفق … يا أهرام مصر يجب أن تتريثوا قبل أن تلطخوا سمعة الأبرياء .. وقد شاهدت لقاء التلفزيون المصري مع الدكتور طارق عبد الغفار الذي كان متهما بتهم تمس الشرف وتبين أنه بريء منها بعد كل ما لقي من عذاب وعقاب بدني ونفسي ومعنوي … وقد خاب من حمل ظلما … يا جماعة الخير سمعة الناس ليست لعبة أو مباراة من مباريات السبق الصحفي .. أرجو أن يعي أحمد جرامون الدرس … رفقا بسمعة الناس يا أخ أحمد ورفقا بسمعة الشعب المصري يا أهرام مصر !!
  19. (برئاسة جهاز التنسيق الحضاري)
    // يا جهاز التنسيق الحضاري :: لا أسكت الله لك صوتا !! اين أنت أين أنت أين أنت // تحدث … اهتف … اصرخ … البلد تحتاج صرخاتك حتى يتحقق مسماك الجميل الذي نهفو إليه كي يتوارى القبح الذي نعيش به ويطاردنا ليل نهار …
  20. 3 - تعليق:مهندس استشاري / صبري الصبري تاريخ: 09/10/2010 - 02:18
    رسالتي إلى الزعماء العرب في القمة العربية الجديدة
    رسالة إلى زعماء وقادة الأمتين العربية والإسلامية ********** إلى الزعماء ********** شعر / صبري الصبري ********* (مدونة صبري الصبري ) إلى الزعماء بالصـف الأمامـي //// بقمتهـم بموفـور احتـرامـي//// أسائلهـم بأبياتـي بشـعـري//// عن الأقصـى بتهويـد اللئـامِ//// عن القدس الشريف عن الضحايا//// بغـزة بيـن أكـوام الـركـام//// فهـم زعمـاء أمتنـا جميعـا//// لهـم بالقـول معسـول الكـلام//// لهـم بالفعـل أوهـام عجـاف//// بمختلـف القضايـا والمـهـام//// فـلا أمـل بوحدتنـا تـلاشـت//// وتاهت فـي متاهـات الخصـامِ//// نراهم كلهمـا جـاءوا وراحـوا//// بقمتهـم علـى عجـل القيـامِ//// بتصفيـق شديـد فـي خطـاب//// وتصويـر بصافيـة ابتـسـامِ//// وتحضير المحاضر في حضـور//// لتطويـر الجماعـة بانتـظـامِ//// فلا التخطيط قد أجـدى حلـولا//// لمعضلـة التخلـف والحـمـام//// ولا التطوير قـد أسـدى إلينـا//// نهوضا مـن كوابيـس المنـامِ//// ولا القمم العديدة قـد تسامـت//// بأهـداف لعالـيـة التسـامـي//// ولا الخطب الكثيرة بـان فيهـا//// شعاع النور فـي قلـب الظـلامِ//// فقمتهـم إن انعقـدت تـلاقـت//// مع الأوهـامِ مـن عـام لعـامِ//// ووحدتهم قد انعدمـت وذابـت//// كملـح ذاب فـي مـاء الغَمَـامِ//// وقدرتهـم علـى فِعْـلٍ تَوَفَّـتْ//// وماتـت بيـن أرتـال الحطـامِ//// فقولوا يرحـم الرحمـن قومـا//// قـد امتشقـوا بيانـات الختـامِ//// بشجب ثم شجـب ثـم شجـب//// وتنـديـد كتنـديـد الـعَـوامِ//// كأن الناس قـد صـارت لدينـا//// هم الزعماء فـي هـذا المقـامِ//// وصار القـادة الزعمـاء ناسـا//// بلا جيش .. بلا أدنـى حسـامِ//// وقالوا بالتظاهـر كـل شـيء//// بـأقـوالٍ وأفـعـالٍ جـسـامِ//// فمـاذا لـو تكاتفنـا جميـعـا//// شعوبا .. قادة .. دون انقسامِ ؟!//// ومـاذا لـو تعاهدنـا بنـصـرٍ//// حقيـقـيٍّ بمـوفـور الـتـزامِ//// لشـرع الله يأمـرنـا بخـيـرٍ//// وتـركٍ للتنـافـر والـحـرامِ//// وحشـد للحشـود بكـل وعـي//// لقـدس رام ناصيـة الـوئـامِ//// فقوموا أيهـا الزعمـاء هبـوا//// لأقصى ضـم إسـراء التهامـي//// رسـولِ الله سيدنـا (محـمـدْ)//// حبيبِ الحـق شافعنـا الإمـامِ//// وقولـوا ربنـا أفـرغ عليـنـا//// إلـه الكـون موفـور التـئـامِ//// وداووا كـل مظلـوم جـريـح//// بجرح نـازف بالحـزن دامـي//// بغـزة فـي فلسطيـن ينـادي//// عليكـم قـادة القـوم الكـرامِ//// وللمختـار يـا ربـي صلاتـي//// وللمحمود يا حسبي سلامـي !!//// التوقيع//// صبري الصبري////
  21. ( تسبب سائح شاذ في إثارة سخط السكان الذين طالبو بترحيله بعيدا عن المنطقة بسبب اصطحابه الدائم لشبان وصبيان داخل مسكنه‏.) لا أدر إلى أين نحن ذاهبون في مصر … شواذ أوربا يرتعون في بلادنا وعجائزها يقترنون بشبابنا دون كشف صحي عليهم للتأكد من نظافتهم وسلامتهم وعبث بالعقود الزوجية فالمرأة المتزوجة تتزوج مرة أخرى دون طلاق الأول ,, وأطفال يولدون دون نسب موثوق .. كأننا بلا حكومة نحيا في بلاد الواق الواق … أين الحكومة المصرية من هذا المصيبة التي اعتبرها مساسا بالأمن القومي المصري … يا دكتور نظيف (شوف لك حل في تلك المصائب الله يخليك )
  22. مازال أمين أباظة وزير الزراعة المصري مصرا على مخالفة ما جاء في مبادئ ثورة يوليو التي أعادت للفلاح المصري كرامته وأرضه .. ما زال مصرا على خصخصة الأرض الزراعية وبيع ماء النيل للفلاح المصري .. مازال مصرا على مرمغة القطن المصري الأبيض في الطين الأسود .. ما زال مصرا على عدم إنتاج قمح مصري يكفي مصر ويسد حاجتها ويطعم شعبها … مازال مصرا على نقص إنتاج الحبوب بنسبة خمسين في المائة من النسب المطلوبة .. ما زال مصرا على تجويع الشعب المصري وحرمانه من اللحوم الحمراء والبيضاء واي الوان أخرى من اللحوم !! … مازال مصرا على عدم التدخل لحماية المستهلك للمنتوجات الزراعية … مازال يسكن البرج العاجي بعيدا عن آمال وآلام الفلاح المصري والمواطن المصري المستهلك … ما زال يؤلف روايات وحكايات ألف ليلة وليلة في زراعة مصر … ورغم ذلك ما زال محتفظا بمنصبة كوزير للزراعة !!


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق