الاثنين، 25 فبراير 2013

نهر النيل ومنشئآته المائية

  1. تمارس الدكتورة سوزان مبارك نشاطها المعهود كرئيسة حكومة الظل في مصر محققة طفرة نوعية في أداء عمل حكومات الظل بالعالم كله .. بالأمس كانت وزيرة أولى للسكان وناقشت العشوائيات ومعضلاتها وقبل ذلك كانت وزيرة أولى للتعليم وناقشت تطوير المدارس والعملية التعليمية وقبل ذلك كانت وزيرة أولى للثقافة ونشرت ملايين الكتب عبر مكتبة الأسرة … واليوم هي وزيرة أولى للصحة وناقشت صحة الشعب المصري الذي يعاني معضلات صحية خطيرة … منها ما جاء بأهرام الأمس من زيادة سرطان الكبد الوبائي في مصر بنسبة 11% (مصر بها نصف مليون حالة سرطان كبدي كل عام !!!) ناهيك عن أمراض الفشل الكلوي والأمراض الأخرى .. شكرا للدكتورة سوزان مبارك التي أثبتت حقا أنها تحمل هم الشعب المصري … عشوائياته …. نعليمه … صحته … ثقافته …. في الوقت الذي أهملت فيه حكومة الضوء …حكومة الدكتور نظيف كل تلك الخدمات ونامت في العسل نوم .. وانتظرت السيدة الدكتور سوزان مبارك لكي تنقذها من تخلفها الموجع والذي أوجع الشعب المصري كله .. !!!
  2. 8 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 10/10/2010 - 07:04
    الدكتور سوزان مبارك رئيسة حكومة الظل بمصر
    تمارس الدكتورة سوزان مبارك نشاطها المعهود كرئيسة حكومة الظل في مصر محققة طفرة نوعية في أداء عمل حكومات الظل بالعالم كله .. بالأمس كانت وزيرة أولى للسكان وناقشت العشوائيات ومعضلاتها وقبل ذلك كانت وزيرة أولى للتعليم وناقشت تطوير المدارس والعملية التعليمية وقبل ذلك كانت وزيرة أولى للثقافة ونشرت ملايين الكتب عبر مكتبة الأسرة … واليوم هي وزيرة أولى للصحة وناقشت صحة الشعب المصري الذي يعاني معضلات صحية خطيرة … منها ما جاء بأهرام الأمس من زيادة سرطان الكبد الوبائي في مصر بنسبة 11% (مصر بها نصف مليون حالة سرطان كبدي كل عام !!!) ناهيك عن أمراض الفشل الكلوي والأمراض الأخرى .. شكرا للدكتورة سوزان مبارك التي أثبتت حقا أنها تحمل هم الشعب المصري … عشوائياته …. نعليمه … صحته … ثقافته …. في الوقت الذي أهملت فيه حكومة الضوء …حكومة الدكتور نظيف كل تلك الخدمات ونامت في العسل نوم .. وانتظرت السيدة الدكتور سوزان مبارك لكي تنقذها من تخلفها الموجع والذي أوجع الشعب المصري كله .. !!!
  3. ما أجمل أن يكون الإنسان قدوة حسنة وأسوة صالحة لغيره بسلوكه القويم المندرج تحت منهج الله الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد … ما أجمل أن تكون تصرفاته قويمه وأفعاله حميدة دون أن ينبس ببنت شفه .. فالسلوك القويم لسان ناطق بأفصح اللغات .. أما القول الحسن والسلوك السيء فممقوت عند الله تعالى : قال تعالى في قرآنه الحكيم : ( كَبُرَ مقتا عند الله أن تقولوا ما لا تفعلون ) لذا فعلى الْمُقْتَدى به أن يتأكد من صدق توجهه إلى الله تعالى عقيدة ومنهجا وسلوكا حتى لا يكون مخادعا للناس حتى ولو كان في متظاهرا بالقدوة الحسنة .. وهذا الإنسان الذي يجعل نفسه قدوة حسنة لا بد أن متبعا ما جاء من عند الله عز وجل وما أنزل على الأنبياء إبراهيم وموسى وعيسى ومحمد صلى الله عليهم جميعا وسلم وجميع أنبياء ورسل الله عز وجل والإلتزام بما جاء في التوراة والإنجيل والقرآن الكريم … قال تعالى : (قولوا آمنا بالله وما أنزل إلينا وما أنزل إلى إبراهيم وإسماعيل وإسحق ويعقوب والأسباط وما أوتي موسى وعيسى وما أوتي النبيون من ربهم لا نفرق بين أحد منهم ونحن لو مسلمون) صدق الله العظيم … شكرا للبابا شنودة انتقاءه لمواضيع مقالاته الجميلة التي نطالعها في الأهرم كل أحد والتي تحمل حرصه الشديد على الوحدة الوطنية المصرية في رسوخها الذي لن ينال منها أحد مهما كان ومهما سيكون !!
  4. رغم الإحباط الذي نعانيه من هزيمتنا من النيجر التي لا باع لها في تاريخ كرة القدم إلا إنني أطالب الجميع بالتشبث بالأمل فمصر إن فازت في جميع مبارياتها المقبلة سوف تتأهل إن شاء الله تعالى … فيا حسن شحاته طور نفسك وطور الفريق القومي وتخلص من الحرس القديم تدريجيا ولا تلعب بالأسماء ولكن بالأفعال .. ويا جماهير مصر أعرف مدى حزننا الليلة لكن الأمل ما زال قائما فلنتمسك به ولننتظر النور رغم كل ما بالجو من ضباب !!
  5. 27 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 10/10/2010 - 07:30
    نعم … القدوة عظة صامتة
    ما أجمل أن يكون الإنسان قدوة حسنة وأسوة صالحة لغيره بسلوكه القويم المندرج تحت منهج الله الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد … ما أجمل أن تكون تصرفاته قويمه وأفعاله حميدة دون أن ينبس ببنت شفه .. فالسلوك القويم لسان ناطق بأفصح اللغات .. أما القول الحسن والسلوك السيء فممقوت عند الله تعالى : قال تعالى في قرآنه الحكيم : ( كَبُرَ مقتا عند الله أن تقولوا ما لا تفعلون ) لذا فعلى الْمُقْتَدى به أن يتأكد من صدق توجهه إلى الله تعالى عقيدة ومنهجا وسلوكا حتى لا يكون مخادعا للناس حتى ولو كان متظاهرا بالقدوة الحسنة .. وهذا الإنسان الذي يجعل نفسه قدوة حسنة لا بد أن يكون متبعا ما جاء من عند الله عز وجل وما أنزل على الأنبياء إبراهيم وموسى وعيسى ومحمد صلى الله عليهم جميعا وسلم وجميع أنبياء ورسل الله عز وجل والإلتزام بما جاء في التوراة والإنجيل والقرآن الكريم … قال تعالى : (قولوا آمنا بالله وما أنزل إلينا وما أنزل إلى إبراهيم وإسماعيل وإسحق ويعقوب والأسباط وما أوتي موسى وعيسى وما أوتي النبيون من ربهم لا نفرق بين أحد منهم ونحن لو مسلمون) صدق الله العظيم … شكرا للبابا شنودة انتقاءه لمواضيع مقالاته الجميلة التي نطالعها في الأهرم كل أحد والتي تحمل حرصه الشديد على الوحدة الوطنية المصرية في رسوخها الذي لن ينال منها أحد مهما كان ومهما سيكون !!
  6. أضف تعليقك
    1 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 10/10/2010 - 07:42
    الأمل ما زال قائما
    رغم الإحباط الذي نعانيه من هزيمتنا من النيجر التي لا باع لها في تاريخ كرة القدم إلا إنني أطالب الجميع بالتشبث بالأمل فمصر إن فازت في جميع مبارياتها المقبلة سوف تتأهل إن شاء الله تعالى … فيا حسن شحاته طور نفسك وطور الفريق القومي وتخلص من الحرس القديم تدريجيا ولا تلعب بالأسماء ولكن بالأفعال .. ويا جماهير مصر أعرف مدى حزننا الليلة لكن الأمل ما زال قائما فلنتمسك به ولننتظر النور رغم كل ما بالجو من ضباب !!
  7. يتفنن الأخ العقيد معمر محمد أبو منيار القذافي الشهير بمعمر القذافي رئيس ليبيا الشقيقة في اختيار ملابسه التي يظهر بها في مؤتمرات القمة .. بالأمس في مؤتمر القمة العربية كان يلبس الزي العربي .. واضعا (المشلح) أو العبائة العربية على كتفيه … واليوم في مؤتمر القمة العربي الأفريقي لبس الزي الإفريقي كاملا وهو بذلك ينحاز كليا إلى إفريقيا .. لأن هذا المؤتمر يا أخ معمر مؤتمر عربي إفريقي ولس إفريقي صرف .. لذا كان عليك أن ترتدي فوق الزي الإفريقي الذي ارتديته في الؤتمر العربي الإفريقي العبائة العربية مثل الملك المصري القديم ( مينا) موحد القطرين الذي وضع على رأسه تاج الجنوب وتاج الشمال عندما وحد مصر شمالا وجنوبا .. وأنت الآن يا أخ معمر تلعب نفس الدور لذا كان عليك أن تلبس الزيّين زي العرب وزي الأفارقة … أما عن المؤتمر العربي الإفريقي أو مؤتمر القمة العربي فلي كلمة واحدة أقولها :: (أفلحوا إن صدقوا ) … وما أندر الصدق هذه الأيام !!
  8. 2 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 12/10/2010 - 01:07
    الأمل ما زال قائما … ولا داعي للتحجج بالمشعوذين يا أبا علي !!
    الأمل ما زال قائما رغم الإحباط الذي نعانيه من هزيمتنا من النيجر التي لا باع لها في تاريخ كرة القدم إلا إنني أطالب الجميع بالتشبث بالأمل فمصر إن فازت في جميع مبارياتها المقبلة سوف تتأهل إن شاء الله تعالى … فيا حسن شحاته طور نفسك وطور الفريق القومي وتخلص من الحرس القديم تدريجيا ولا تلعب بالأسماء ولكن بالأفعال .. ويا جماهير مصر أعرف مدى حزننا الليلة لكن الأمل ما زال قائما فلنتمسك به ولننتظر النور رغم كل ما بالجو من ضباب !!
  9. 2 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 12/10/2010 - 01:10
    أمين أباظة كرس وقته كله للبحث عن الخضار بدلا من البحث عن القمح !!
    مازال أمين أباظة وزير الزراعة المصري مصرا على مخالفة ما جاء في مبادئ ثورة يوليو التي أعادت للفلاح المصري كرامته وأرضه .. ما زال مصرا على خصخصة الأرض الزراعية وبيع ماء النيل للفلاح المصري .. مازال مصرا على مرمغة القطن المصري الأبيض في الطين الأسود .. ما زال مصرا على عدم إنتاج قمح مصري يكفي مصر ويسد حاجتها ويطعم شعبها … مازال مصرا على نقص إنتاج الحبوب بنسبة خمسين في المائة من النسب المطلوبة .. ما زال مصرا على تجويع الشعب المصري وحرمانه من اللحوم الحمراء والبيضاء واي الوان أخرى من اللحوم !! … مازال مصرا على عدم التدخل لحماية المستهلك للمنتوجات الزراعية … مازال يسكن البرج العاجي بعيدا عن آمال وآلام الفلاح المصري والمواطن المصري المستهلك … ما زال يؤلف روايات وحكايات ألف ليلة وليلة في زراعة مصر … ورغم ذلك ما زال محتفظا بمنصبة كوزير للزراعة !!
  10. 1 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 12/10/2010 - 01:12
    هيبة مصر العسكرية
    لا مراء في حقيقة أن الجيش المصري خير أجناد الأرض وأن بطولاته الفائقة يتحدث عنها القاصي والداني لكن التحديث المستمر للجيش المصري يجب أن يستمر في عالم تتكاثف فيه الغيوم وتتشعب فيه المصالح .. وتتحدد فيه الدول المسموح لها بامتلاك القوة النوعية ، فالكل يعلم أن إسرائيل هي ربيبة أمريكا المدللة وأن مخازن الجيش الأمريكي مفتوحة على مصرعيها أمام إسرائيل لكن السلاح يبقى في النهاية رهن الفرد المستخدم له والفرد الإسرائيلي أجبن أهل الأرض لذا هم يركزون على الضرب من بعيد وتكثيف القصف الجوي بأسحلة الدمار الشامل والتخويف بالسلاح النووي وهذا ليس خاف على قيادتنا بالجيش المصري البطل فهم لهم مكانتهم العالمية وفكرهم الإستراتيجي المتميز وتبقى معادلة السياسية وعلاقتها بالعسكرية وعلاقة ذلك بالإقتصاد أساس الحركة الممكنة والغير ممكنة .. لذا قال الله تعالى : ( وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ) والإستطاعة تدخل في قول الله عز وجل : ( لا يكلف الله نفسا إلا وسعها) وما انتصر المسلمون يوما بكثرة العتاد وإنما انتصروا بالإيمان الراسخ بالله تعالى … لذا يجب صقل سلاح الإيمان وإعداد ما استطعنا من قوة والصبر والمصابرة والمثابرة والإستعداد الدائم لحمابة مصر من عدوان المعتدين ومن كيد الكائدين وتطوير التصنيع العسكري حتى لا نصبح رهينة في يد أحد فإسرائيل تستورد أحدث أنواع السلاح من أمريكا وتصنع وتصدر السلاح .. ولدينا الأمل أن تصبح صواريخ (قاهر) و(ظافر) القديمة حديثة متطورة وأن تصبح حقيقة لا خيال وأن يكون عليها رؤوس نووية مصرية وهذا حق مشروع لمصر في ظل ما لدى إسرائيل مما لا يخفى على أحد … وأن تصبح لدينا قاذفة مقاتلة (القاهرة) تتفوق على طائرة الشبح الأمريكية … لم لا .. دعونا نواصل المحافظة على هيبة مصر العسكرية … دعونا نحلم حتى يصبح الحلم حقيقة … نصر الله مصر وحماها من كل عدو متربص ومن كل حاقد وحاسد .
  11. 7 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 12/10/2010 - 01:15
    ألف سلامة يا دكتور أحمد زكي بدر
    ألف سلامة يا دكتور أحمد زكي بدر .. شفاك الله وعافاك … بصراحة العمل في وزارة التربية والتعليم (يفقع) المرارة !! حمدا لله على السلامة يا دكتور !!
  12. 1 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 12/10/2010 - 01:18
    شكرا زين العابدين
    لا ريب أن قرار العفو من صلاحيات رئيس الجمهورية وهو قرار حكيم رغم تباين المشاعر لدى الشعب المصري ولدى أصحاب الحقوق الذين جرحوا وأهينوا على مرأى من الجميع … كان لابد أن يهدي الرئيس مبارك للرئيس بن على هدية بمناسبة القمة العربية .. فكان قرار العفو عن المشجعين التوانسة .. لا ضير من ذلك فالعفو من شيم الكرام ومصر طالما كانت للعرب ردءا ونصيرا .. وأرجو أن يعي المشجعون التونسيون الدرس ويتعلموا مكارم الأخلاق .. ولا يفوتني تحية الشعب التونسي الشقيق على موقفه الشجاع من تلك الأحداث ورفضه الظلم والضيم وشجبه لما قامت به قلة غير واعية … تحية لتونس شعبا ورئيسا وصحافة .. يالا يا عم بن على افرج عن الصيادين المصريين !! >>>> وقد أوفى الرئيس زين العابدين بن على بالوعد وأفرج عن الصيادين المصريين .. شكرا زين العابدين …
  13. 3 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 12/10/2010 - 01:25
    مجنون من يعتمد على المجنونة
    مجنون من يعتمد على المجنونة … غدا سيرخص ثمنها ويكون الثلاثة كيلو بجنيه ..
  14. سيبدأ الإستعداد لقمة إسلامية جديدة وبالأمس انتهت قمتان : واحدة عربية والأخرى عربية إفريقية استضافهما الأخ العقيد القذافي في سيرت وفيهما تفنن الأخ العقيد // معمر محمد أبو منيار القذافي الشهير بمعمر القذافي رئيس ليبيا الشقيقة في اختيار ملابسه التي يظهر بها في مؤتمرات القمة .. بالأمس الأول في مؤتمر القمة العربية كان يلبس الزي العربي .. واضعا (المشلح) أو العبائة العربية على كتفيه … وبالأمس في مؤتمر القمة العربي الأفريقي لبس الزي الإفريقي كاملا وهو بذلك ينحاز كليا إلى إفريقيا .. لأن هذا المؤتمر يا أخ معمر مؤتمر عربي إفريقي ولس إفريقي صرف .. لذا كان عليك أن ترتدي فوق الزي الإفريقي الذي ارتديته في الؤتمر العربي الإفريقي العبائة العربية مثل الملك المصري القديم ( مينا) موحد القطرين الذي وضع على رأسه تاج الجنوب وتاج الشمال عندما وحد مصر شمالا وجنوبا .. وأنت الآن يا أخ معمر تلعب نفس الدور لذا كان عليك أن تلبس الزيّين زي العرب وزي الأفارقة … وسيبدأ الأخ العقيد في اختيار زي جديد لمؤتمر القمة الإسلامي لعله يكون قريبا من زي مشايخ ليبيا أو الأزهر الشريف أو ربما يؤلف زيا يجمع الثلاث مؤتمرات ويتخذ من كل مؤتمر علامة مميزة .. هكذا عودنا الأخ العقيد القذافي … ففي كل مؤتمر يكون الأخ العقيد بزي جديد … أما عن المؤتمر العربي الإفريقي أو مؤتمر القمة العربي اللذين عقدا بالأمس القريب أو مؤتمر القمة الإسلامي المزمع عقده … فلي كلمة واحدة أقولها :: (أفلحوا إن صدقوا ) … وما أندر الصدق هذه الأيام !!
  15. الخبر ::::: (تنفيذا للتعليمات التي اصدرها محافظ الجيزة المهندس سيد عبدالعزيز للمسئولين بالمحافظة ورؤساء الاحياء بالوجود الميداني علي مدار اليوم ونقل مكاتبهم الي الشوارع لمراقبة اعمال النظافة وتحسين كفاءة الشوارع ورفع الاشغالات‏. ) ,,,,,,,,:::
    تكملة الخبر :::::: وسوف يتم ذلك في حفل مهيب تحضره وكالات الأنباء العالمية والقنوات الفضائية التي ستصور مكاتب السادة المسئولين بالشوارع وما يرتدي السادة المشرفون من ملابس عمال النظافة تأكيدا على مشاركتهم الوجدانية للعمال والمواطنين في مكافحة ظاهرة النفايات المنتشرة في أرجاء مصر ، وقد صرح كبير المسئولين بمحافظة الجيزة أنه بعد انتهاء التصوير والنقل الحي للمكاتب إلى الشوارع وانصراف الإعلام المحلي والعالمي فإنه سوف يعود كل شيء إلى مكانه الأول بمقر المحافظة فالمكاتب سوف تعود لمقر المحافظة لأنها عهدة عليَّ شخصيا .. والموظفون سوف يعودون للجلوس على تلك المكاتب لكي يستكملوا حل الكلمات المتقاطعة والحديث عن هزيمة مصر من النيجر 1/ صفر ي تصفيات كاس الأمم الأفريقية وعن احتمال استقالة أو إقالة حسن شحاته يا معلم خلي الشبكة تتكلم …. وكأنك يا أبو زيد ما غزيت !!
  16. 3 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 12/10/2010 - 02:56
    تكملة الخبر :: وكأنك يا أبو زيد ما غزيت !!
    الخبر ::::: (تنفيذا للتعليمات التي اصدرها محافظ الجيزة المهندس سيد عبدالعزيز للمسئولين بالمحافظة ورؤساء الاحياء بالوجود الميداني علي مدار اليوم ونقل مكاتبهم الي الشوارع لمراقبة اعمال النظافة وتحسين كفاءة الشوارع ورفع الاشغالات‏. ) ,,,,,,,,::: تكملة الخبر :::::: وسوف يتم ذلك في حفل مهيب تحضره وكالات الأنباء العالمية والقنوات الفضائية التي ستصور مكاتب السادة المسئولين بالشوارع وما يرتدي السادة المشرفون من ملابس عمال النظافة تأكيدا على مشاركتهم الوجدانية للعمال والمواطنين في مكافحة ظاهرة النفايات المنتشرة في أرجاء مصر ، وقد صرح كبير المسئولين بمحافظة الجيزة أنه بعد انتهاء التصوير والنقل الحي للمكاتب إلى الشوارع وانصراف الإعلام المحلي والعالمي فإنه سوف يعود كل شيء إلى مكانه الأول بمقر المحافظة فالمكاتب سوف تعود لمقر المحافظة لأنها عهدة عليَّ شخصيا .. والموظفون سوف يعودون للجلوس على تلك المكاتب لكي يستكملوا حل الكلمات المتقاطعة والحديث عن هزيمة مصر من النيجر 1/ صفر في تصفيات كأس الأمم الأفريقية وعن احتمال استقالة أو إقالة حسن شحاته يا معلم خلي الشبكة تتكلم …. وكأنك يا أبو زيد ما غزيت !!
  17. أرجو ألا يكون إيقاف تلك القنوات بداية حملة ضد الإعلام الإسلامي في مصر .. فالنهج المطلوب للقنوات الإسلامية في مصر يجب أن يكون منهاج أهل السنة والجماعة متبعة الفقه على المذاهب الأربعة .. ولا تتحيز لمذهب معين وأن تدعو للوسطية وعدم الغلو وعدم التطرف .. مدافعة على الإسلام والمسلمين داعية إلى الله تعالى بالحكمة والموعظة الحسنة … وعلى الحكومة المصرية أن تراقب جميع القنوات المبثوثة على النايل سات خاصة تلك القنوات التي تهدم الأسرة المصرية بالأفلام الرديئة ومساوئ الأخلاق وووقفها ومحاسبة اصحابها حتى يتحقق الرشد الإعلامي المطلوب .
  18. شكرا للرئيس مبارك اتصاله باللواء محمد حسن الصول من أبطال مصر بحرب أكتوبر المجيدة وقد فعل اللواء الصول الواجب عندما رفض الرشوة التي ربما ضعف البعض أمامها لكن عزيمة المسلم وقوة إيمانه تمنحه الإرادة النورانية لتحقيق ذلك … وهذا ما يجب أن يكون في مصر كلها حتى نحارب الفساد والرشوة والمحسوبية الآفات السيئة التي دبت في المجتمع المصري بعد حرب اكتوبر المجيدة ..
  19. 5 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 13/10/2010 - 01:53
    هكذا يجب أن يكون الرجال !!
    شكرا للرئيس مبارك اتصاله باللواء محمد حسن الصول من أبطال مصر بحرب أكتوبر المجيدة وقد فعل اللواء الصول الواجب عندما رفض الرشوة التي ربما ضعف البعض أمامها لكن عزيمة المسلم وقوة إيمانه تمنحه الإرادة النورانية لتحقيق ذلك … وهذا ما يجب أن يكون في مصر كلها حتى نحارب الفساد والرشوة والمحسوبية والآفات السيئة التي دبت في المجتمع المصري بعد حرب اكتوبر المجيدة ..
  20. 13 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 13/10/2010 - 05:38
    الرشد الإعلامي المطلوب
    أرجو ألا يكون إيقاف تلك القنوات بداية حملة ضد الإعلام الإسلامي في مصر .. فالنهج المطلوب للقنوات الإسلامية في مصر يجب أن يكون منهاج أهل السنة والجماعة متبعة الفقه على المذاهب الأربعة .. ولا تتحيز لمذهب معين وأن تدعو للوسطية وعدم الغلو وعدم التطرف .. مدافعة على الإسلام والمسلمين داعية إلى الله تعالى بالحكمة والموعظة الحسنة … وعلى الحكومة المصرية أن تراقب جميع القنوات المبثوثة على النايل سات خاصة تلك القنوات التي تهدم الأسرة المصرية بالأفلام الرديئة ومساوئ الأخلاق وووقفها ومحاسبة اصحابها حتى يتحقق الرشد الإعلامي المطلوب .
  21. شكرا لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب .. جزاكم الله خيرا … حبذا جاء هذا الإعتذار على لسانها مرة أخرى أمام عدسات الإعلام بعدما قالته لكم داخل مكتبكم بمشيخة الأزهر الشريف .. فبرغم أهمية ذلك الإعتذار فإن تفعيله عالميا يبقى ضرورة هامة لتوضيح الموقف الرسمي للحكومة الدنماركية التي صمتت طويلا إزاء هذه الإساءات الوقحة التي أحزنت المسلمين جميعا .. تحياتي لشيخ الأزهر الشريف …. وتبقى دلالة إعلان هذا الإعتذار من مصر قلعة العروبة والإسلام ومن الأزهر الشريف خاصة تأكيدا لدور مصر العربية الإسلامية التي ستيقى حصنا حصينا للإسلام والمسلمين في ريادتها الإسلامية بوجهها الناصع وسماحتها ووسطيتها الدينية ولو كره الكارهون .
  22. شكرا لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب .. جزاكم الله خيرا … حبذا جاء هذا الإعتذار على لسانها مرة أخرى أمام عدسات الإعلام بعدما قالته لكم داخل مكتبكم بمشيخة الأزهر الشريف .. فبرغم أهمية ذلك الإعتذار فإن تفعيله عالميا يبقى ضرورة هامة لتوضيح الموقف الرسمي للحكومة الدنماركية التي صمتت طويلا إزاء هذه الإساءات الوقحة التي أحزنت المسلمين جميعا .. تحياتي لشيخ الأزهر الشريف …. وتبقى دلالة إعلان هذا الإعتذار من مصر قلعة العروبة والإسلام ومن الأزهر الشريف خاصة تأكيدا لدور مصر العربية الإسلامية التي ستيقى حصنا حصينا للإسلام والمسلمين في ريادتها الإسلامية بوجهها الناصع وسماحتها ووسطيتها الدينية ولو كره الكارهون .
  23. في الماضي كان الفارق بين مصر والإمارات كبير …. لصالح مصر ::::: والآن الفارق بين مصر والإمارات كبير أيضا … ولكنه لصالح الإمارات !! :::: لماذا ؟؟!! … لأن مصر نامت والإمارات قامت … وللأسف مصر نامت عن كل شيء والإمارات قامت بلا شيء !! .. علم الإدارة التي أتقنته الإمارات وأهملته مصر جعلها في الصدارة … حتى تقدمت الإمارات ركب التطور وجاءت لمصر بشركاتها العملاقة التي تدير أكبر المواني في العالم لتدير موانينا … لا ضير من ذلك .. ولكن هل نتعلم من أشقائنا الإماراتيين فن الإدارة ونعود للصدارة من جديد .. هذا هو السؤال !!
  24. لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم … إنها مأساة حقيقية تعيشها مصر بسبب هذا الجنون في السرعة وفي القيادة لدى بعض المستهترين الذين يدهسون الناس بلا رحمة برعونتهم وقسوتهم … إن قضية الطرق والمواصلات والسرعة والزحمة والتكدس المروري والعمراني أصبحت كما قال عنها الأستاذ إبراهيم نافع في إحدى مقالاته :: قضية أمن قومي على الحكومة المسارعة لفك طلاسمها وحل ألغازها قبل فوات الأوان .
  25. يمكن للدولة مكافحة الفساد لو أحسنت إعداد مواطنيها وحولت جهدها الفردي لجهد جماعي موحد يشمل المجتمع بأسره ويهتم بتربية النشأ على الفضيلة والقيم والإلتزام بشريعة الله جل جلاله حتى يتكون جيل جديد صالح في كل مجالات الحياة … نعم .. لا يمكن لدولة مكافحة الفاسد بمفردها … بل بمجموعها .
  26. 2 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 16/10/2010 - 12:58
    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم … إنها مأساة حقيقية تعيشها مصر بسبب هذا الجنون في السرعة وفي القيادة لدى بعض المستهترين الذين يدهسون الناس بلا رحمة برعونتهم وقسوتهم … إن قضية الطرق والمواصلات والسرعة والزحمة والتكدس المروري والعمراني أصبحت كما قال عنها الأستاذ إبراهيم نافع في إحدى مقالاته :: قضية أمن قومي على الحكومة المسارعة لفك طلاسمها وحل ألغازها قبل فوات الأوان .
  27. 3 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 16/10/2010 - 01:18
    نعم .. لا يمكن لدولة مكافحة الفاسد بمفردها … بل بمجموعها
    يمكن للدولة مكافحة الفساد لو أحسنت إعداد مواطنيها وحولت جهدها الفردي لجهد جماعي موحد يشمل المجتمع بأسره ويهتم بتربية النشأ على الفضيلة والقيم والإلتزام بشريعة الله جل جلاله حتى يتكون جيل جديد صالح في كل مجالات الحياة … نعم .. لا يمكن لدولة مكافحة الفاسد بمفردها … بل بمجموعها .
  28. 3 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 16/10/2010 - 01:45
    (ترشيد) مياه النيل … ورسوم حكومتنا (الرشيدة) !!
    إذا مرض النيل مرض الشعب المصري وإذا سقم النيل سقمنا جميعا في مصر … وإذا صح النيل صححنا .. وإذا غيض النيل وشح جعنا وعطشنا .. وإذا منع أحد عنا النيل ثرنا وهجنا .. وإذا جرى النيل قذفنا فيه مواشينا النافقة وصرفنا فيه نفاياتنا الصناعية والبشرية والحيوانية والإنسانية بلا رحمة ولا إنسانية .. يا نيل يا نعمة الله القدوس .. يا من أشارت إليك الآيات القرآنية في سورة السجدة بالقرآن الكريم … يا من جئت صراحة مذكورا في سورة القصص .. يا من ركبك الطفل موسى نبي الله عليه السلام وذكرت الحبيب المصطفى صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم في حديثه الصحيح أنك تجري من الجنة … يا من كتب لك الفاروق عمر بن الخطاب رسالة أنك تجري من عند الله وليس من تلقاء نفسك … يا آية الله العظيم لمصر التي خصها الله بك في نهاية مجراك … العيب ليس فيك يا نيل بل العيب فينا نحن … في حكومتنا التي تركت الحبل على الغارب للمسيئين الملوثين ماءك العذب .. بلا خجل ولا خشية … ولا إجراءات فورية لحمايتك … فمتى تصحو حكومتنا الرشيدة من سباتها العميق وتحمي النيل من أعداءه الذي هم بالحقيقة أعداء أنفسهم .. أعداء الحياة في مصر المحروسة !!
  29. تسن أمريكا أسناناها لإلتهام السودان واستنزاف ثرواته فوق الأرض وتحت الأرض .. وتحرص كل الحرص على تحقيق انفصال الجنوب وزعزعة استقرار السودان ضمن نظرية الفوضى الخلاقة .. كم هي فريسة مغرية دولة السودان الشقيقة التي وقعت بالفخ عيانا بيانا دون مغيث أو منقذ … ومتى انتهت أمريكا من التهام السودان ستبحث عن فريسة أخرى أرجو ألا تكون هي التي أتوقع ..!
  30. 4 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 16/10/2010 - 02:17
    ومتى انتهت أمريكا من التهام السودان ستبحث عن فريسة أخرى أرجو ألا تكون هي التي أتوقع ..!
    تسن أمريكا أسناناها لإلتهام السودان واستنزاف ثرواته فوق الأرض وتحت الأرض .. وتحرص كل الحرص على تحقيق انفصال الجنوب وزعزعة استقرار السودان ضمن نظرية الفوضى الخلاقة .. كم هي فريسة مغرية دولة السودان الشقيقة التي وقعت بالفخ عيانا بيانا دون مغيث أو منقذ … ومتى انتهت أمريكا من التهام السودان ستبحث عن فريسة أخرى أرجو ألا تكون هي التي أتوقع ..!
  31. ودفاعا عن الفضيلة أقول أن تلك الفتاة التي تبحث عن زوج في الحلال ( مع تحفظي على وسيلتها في بلوغ هدفها وطريقة إتمام زواجها ونوع عقد نكاحها ) … أقول إن تلك الفتاة ضحية مجتمع ضيعها وضيع أمثالها ممن ابتلوا في صغرهن بزواج عربي ثري عجوز ثم تركها بشقة في حي راق أو حي غير راق تصارع شهوتها وعنفوان لذتها … ماذا تفعل هذه الفتاة وأمثالها يا أخ عزت ؟! إما الإنحراف العلني أو السري أو الفجور المستتر أو اصطياد زوج ولو كان بالتحفظات التي ذكرتها آنفا … لم لا نهيئ لهن وسيلة محترمة لتحقيق ذلك بإنشاء جمعية الزواج الشرعي تحت مظلة الأزهر الشريف تتكفل بالتقاءات محترمة ضمن ضوابط الشريعة لهاتيك الفتيات والنسوة الاتي يرغبن في الزواج لأي سبب أو العانسات في مصر وما أكثرهن !! وتتم إجراءات الزواج بعقود نكاح صحيحة موثقة محققة لمقاصد الشريعة لنصون المجتمع من الزواج تحت السلم أو السفاح المستتر … أو الفجور العلتي والمستتر …….::::: هذا اقتراح اقدمه لكم جميعا آملا من الأهرام تبني الفكرة وتقديمة للجهات الرسمية والأهلية لدراسته واتخاذ الإجراءات المناسبة حيالة ..::::: أرجو أن يكون وسيلة من وسائل صيانة الشرف والفضيلة وطريقة مثلى لتلك الفتاة وأمثالها للوصول للزوج المطلوب أو للزوج للوصول للزوجة المرغوبة …. ولكن ليس على طريقة المولات التي يقضي بها عزت السعدني أوقاته في مشاهدة الأفلام التي تتخللها مشاهد عارية !
  32. أجد أن أهم اهتمامات البابا شنودة حرصه على الوحدة الوطنية المصرية وعدم سماحه لأحد أن ينال منها حتى وإن كان أقرب الأقربين إليه .. وهذا الإهتمام بجانب اهتماماته الخاصة والعامة يجعله في صدارة الشخصيات المصرية الجديرة بالإهتمام والإحترام أيضا .. لأنه احترم المصريين مسلمين ومسيحيين فاحترموه .. واحترم القيادة السياسية في مصر بقيادة الرئيس محمد حسنى مبارك فاحترمه الرئيس واحترمته مصر كلها .. ما أجمل أن يهتم الإنسان بالتقرب إلى الله الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد بالتزامه الصراط المستقيم صراط الذين أنعم الله عليهم برضوانه وهداهم بهدايته فآمنوا بالأنبياء جميعا من آدم حتى سيد المرسلين محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم مرورا بإبراهيم وموسى وعيسى بن مريم عليهم جميعا الصلاة والسلام .
  33. 8 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 17/10/2010 - 05:49
    مبارك لمبارك ولشعب مصر الأصيل
    نبارك لمبارك ولشعب مصر هذا الإنتصار الجوي العتيد فما زالت مفاخر مصر العسكرية تتوالى عبر العصور والدهور .. وآخرها ملحمة أكتوبر المجيدة .. وقى الله مصر من كل كيد وغدر وحفظها بحفظه ونصرها بنصره المؤزر .. مبارك لمبارك ولشعب مصر الأصيل .
  34. 4 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 17/10/2010 - 06:09
    اهتمامات البابا شنودة
    أجد أن أهم اهتمامات البابا شنودة حرصه على الوحدة الوطنية المصرية وعدم سماحه لأحد أن ينال منها حتى وإن كان أقرب الأقربين إليه .. وهذا الإهتمام بجانب اهتماماته الخاصة والعامة يجعله في صدارة الشخصيات المصرية الجديرة بالإهتمام والإحترام أيضا .. لأنه احترم المصريين مسلمين ومسيحيين فاحترموه .. واحترم القيادة السياسية في مصر بقيادة الرئيس محمد حسنى مبارك فاحترمه الرئيس واحترمته مصر كلها .. ما أجمل أن يهتم الإنسان بالتقرب إلى الله الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد بالتزامه الصراط المستقيم صراط الذين أنعم الله عليهم برضوانه وهداهم بهدايته فآمنوا بالأنبياء جميعا من آدم حتى سيد المرسلين محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم مرورا بإبراهيم وموسى وعيسى بن مريم عليهم جميعا الصلاة والسلام .
  35. قال تعالى في سورة البقرة : (وقالوا كونوا هودا أو نصارى تهتدوا قل بل ملة إبراهيم حنيفا وما كان من المشركين ، قولوا آمنا بالله وما أنزل إلينا وما أنزل إلى إبراهيم وإسماعيل وإسحق ويعقوب والأسباط وما أوتي موسى وعيسى وما أوتي النبيون من ربهم لا نفرق بين أحد منهم ونحن له مسلمون ، فإن آمنوا بمثل ما آمنتم به فقد اهتدوا وإن تولوا فإنما هم في شقاق فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم ، صبغة الله ومن أحسن من الله صبغة ونحن له عابدون ، قل أتحاجوننا في الله وهو ربنا وربكم ولنا أعمالنا ولكم أعمالكم ونحن له مخلصون ، أم تقولون إن إبراهيم وإسماعيل وإسحق ويعقوب والأسباط كانوا هودا أو نصارى قل ءأنتم أعلم أم الله ومن أظلم ممن كتم شهادة عنده من الله وما الله بغافل عما تعملون ، تلك أمة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم ولا تسألون عما كانوا يعملون ) صدق الله العظيم
  36. 5 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 18/10/2010 - 02:28
    نهر النيل ومنشئآته المائية
    إذا مرض النيل مرض الشعب المصري وإذا سقم النيل سقمنا جميعا في مصر … وإذا صح النيل صححنا .. وإذا غيض النيل وشح جعنا وعطشنا .. وإذا منع أحد عنا النيل ثرنا وهجنا .. وإذا جرى النيل قذفنا فيه مواشينا النافقة وصرفنا فيه نفاياتنا الصناعية والبشرية والحيوانية والإنسانية بلا رحمة ولا إنسانية .. يا نيل يا نعمة الله القدوس .. يا من أشارت إليك الآيات القرآنية في سورة السجدة بالقرآن الكريم … يا من جئت صراحة مذكورا في سورة القصص .. يا من ركبك الطفل موسى نبي الله عليه السلام وذكرت الحبيب المصطفى صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم في حديثه الصحيح أنك تجري من الجنة … يا من كتب لك الفاروق عمر بن الخطاب رسالة أنك تجري من عند الله وليس من تلقاء نفسك … يا آية الله العظيم لمصر التي خصها الله بك في نهاية مجراك … العيب ليس فيك يا نيل بل العيب فينا نحن … في حكومتنا التي تركت الحبل على الغارب للمسيئين الملوثين ماءك العذب .. بلا خجل ولا خشية … ولا إجراءات فورية لحمايتك … فمتى تصحو حكومتنا الرشيدة من سباتها العميق وتحمي النيل من أعداءه الذي هم بالحقيقة أعداء أنفسهم .. أعداء الحياة في مصر المحروسة !! … شكرا للرئيس مبارك اهتمامه بنهر النيل ومنشئآته المائية .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق