الاثنين، 25 فبراير 2013

الزراعة المصرية

  1. 2 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 18/10/2010 - 02:39
    وقالوا كونوا هودا أو نصارى تهتدوا قل بل ملة إبراهيم حنيفا وما كان من المشركين
    قال تعالى في سورة البقرة : (وقالوا كونوا هودا أو نصارى تهتدوا قل بل ملة إبراهيم حنيفا وما كان من المشركين ، قولوا آمنا بالله وما أنزل إلينا وما أنزل إلى إبراهيم وإسماعيل وإسحق ويعقوب والأسباط وما أوتي موسى وعيسى وما أوتي النبيون من ربهم لا نفرق بين أحد منهم ونحن له مسلمون ، فإن آمنوا بمثل ما آمنتم به فقد اهتدوا وإن تولوا فإنما هم في شقاق فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم ، صبغة الله ومن أحسن من الله صبغة ونحن له عابدون ، قل أتحاجوننا في الله وهو ربنا وربكم ولنا أعمالنا ولكم أعمالكم ونحن له مخلصون ، أم تقولون إن إبراهيم وإسماعيل وإسحق ويعقوب والأسباط كانوا هودا أو نصارى قل ءأنتم أعلم أم الله ومن أظلم ممن كتم شهادة عنده من الله وما الله بغافل عما تعملون ، تلك أمة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم ولا تسألون عما كانوا يعملون ) صدق الله العظيم
  2. - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 19/10/2010 - 02:45
    نهر النيل ومنشئآته المائية
    إذا مرض النيل مرض الشعب المصري وإذا سقم النيل سقمنا جميعا في مصر … وإذا صح النيل صححنا .. وإذا غيض النيل وشح جعنا وعطشنا .. وإذا منع أحد عنا النيل ثرنا وهجنا .. وإذا جرى النيل قذفنا فيه مواشينا النافقة وصرفنا فيه نفاياتنا الصناعية والبشرية والحيوانية والإنسانية بلا رحمة ولا إنسانية .. يا نيل يا نعمة الله القدوس .. يا من أشارت إليك الآيات القرآنية في سورة السجدة بالقرآن الكريم … يا من جئت صراحة مذكورا في سورة القصص .. يا من ركبك الطفل موسى نبي الله عليه السلام وذكرت الحبيب المصطفى صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم في حديثه الصحيح أنك تجري من الجنة … يا من كتب لك الفاروق عمر بن الخطاب رسالة أنك تجري من عند الله وليس من تلقاء نفسك … يا آية الله العظيم لمصر التي خصها الله بك في نهاية مجراك … العيب ليس فيك يا نيل بل العيب فينا نحن … في حكومتنا التي تركت الحبل على الغارب للمسيئين الملوثين ماءك العذب .. بلا خجل ولا خشية … ولا إجراءات فورية لحمايتك … فمتى تصحو حكومتنا الرشيدة من سباتها العميق وتحمي النيل من أعداءه الذي هم بالحقيقة أعداء أنفسهم .. أعداء الحياة في مصر المحروسة !! … شكرا للرئيس مبارك اهتمامه بنهر النيل ومنشئآته المائية .
  3. ما هذا الهراء الذي قاله محمد أفندي منير لفخامة الرئيس ؟! .. هل سيحمل الرئيس مبارك هم صناعة الدواء ورغيف الخبز وصناعة النهضة المأمولة لمصر أم يحمل هم صناعة الموسيقى ؟! ثم ما هذه الصورة الغريبة للمطرب الليموني الذي يلبس في يده وفي رقبته ما تلبسه السيدات … صحيح اللي اختشوا ماتوا … إنه زمن العجائب !!
  4. 3 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 19/10/2010 - 05:51
    زمن العجائب
    ما هذا الهراء الذي قاله محمد أفندي منير لفخامة الرئيس ؟! .. هل سيحمل الرئيس مبارك هم صناعة الدواء ورغيف الخبز وصناعة النهضة المأمولة لمصر أم يحمل هم صناعة الموسيقى ؟! ثم ما هذه الصورة الغريبة للمطرب الليموني الذي يلبس في يده وفي رقبته ما تلبسه السيدات … صحيح اللي اختشوا ماتوا … إنه زمن العجائب !!
  5. لقد قرر السيد أبو قمصان أن يكون فارس الفرسان ويقول كلمة الحق في الغضب والرضا ويشهد شهادة حق يلقى بها الله عز وجل .. لم تندهشون ؟! فالرجل نطق بالحقيقة المرة التي يعيشها المواطن المصري في ظل انهيار الخدمات الحكومية وفشل السياسات الإقتصادية للحزب الوطني الديموقراطي الحاكم والذي أثمرت سياساته (العبقرية) كل تلك المعضلات التي يعانيها الشعب المصري … شكرا للسيد أبو قمصان .. فقد قرر أن ينام مرتاح الضمير وتصدى لكل تذويق (وضحك على الذقون)وواجه بيانات المؤتمرات المسكنة للآلام بدون علاج حقيقي للمشاكل … وأخشى أن يتهم السيد أبو قمصان بتهم شتى من الخيانة والإنضمام لجماعات محظورة وغير ذلك من قوائم الإتهامات المعروفة … وليت الحكومة تصغي لنصائح ابي قمصان وتنتبه لما يجب ان تقوم به .. وتتأسى بالخليفة سيدنا أبي بكر الصديق الذي قال :: لا خير فيكم إن لم تقولوها ولا خير فينا إن لم نسمعها !! فليت الحزب الوطني يسمع ويبصر ويفقه .. فقد طال زمان صممه وغشاوته وعشوائيات فقهه !!
  6. 3 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 20/10/2010 - 05:23
    مسمار جحا اليهودي
    يا للعار الذي ارتكبه هؤلاء المجرمين الذين هانت عليهم دماء الشهداء الذين حرروا سيناء فباعوا بعض رمالها لليهود الإسرائيليين المغتصبين تحت ستار السياحة وكم في الجرائم ترتكب باسمك يا سياحة مصر !! انتبهوا أيها السادة : حاكموا هؤلاء الذين أعمتهم الدولارات الصهيونية واجعلوا ملكية الأراضي في سيناء للدولة المصرية فقط مهما كان ومهما سيكون من إجراءات تستغل ثغرات القانون (السياحي المصري) لا تفرطوا في سيناء من جديد لليهود بزعم الإستثمار !! إنهم يرغبون في إنشاء مستعمرة ياميت جديدة في شرم الشيخ حيث مقر الرئاسة المصرية في سيناء وحيث مؤتمرات القمة العريية والعالمية .. كم هو مضجر أن يتورط لواء شرطة سابق في هذه الجريمة أين شرف العسكرية الشرطية يا سعادة اللواء الذي كان يوما ما (حاميها) فإذاه اليوم (حراميها) .. لماذا لا يحاكم هؤلاء على أرض سيناء بمحاكم سيناء وهل فصلنا سيناء عن الجسد المصري كي لا يكون فيها محاكم مصرية داخل أرضها .. اين تعمير سيناء وملأ الفراغ الجغرافي الذي يقطع الطريق على لصوص الأراضي الجواسيس الخونة الذين باعوها للشيطان .. حسبي الله ونعم الوكيل فيهم .. وأرجو أن يتم حسم القضية قبل أن نلجأ للتحكيم من جديد في محاكم دولية ويحصلون به على حكم التمكين من مستعمرتهم الجديدة في شرم الشيخ فإن أول المكر مسار جحا اليهودي الذي حصلوا عليه بمساعدة الخونة المجرمون .
  7. 14 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 28/10/2010 - 07:09
    ورغم ذلك ما زال وزيرا للزراعة !!
    أمين أباظة كرس وقته كله للبحث عن الخضار بدلا من البحث عن القمح !! مازال أمين أباظة وزير الزراعة المصري مصرا على مخالفة ما جاء في مبادئ ثورة يوليو التي أعادت للفلاح المصري كرامته وأرضه .. ما زال مصرا على خصخصة الأرض الزراعية وبيع ماء النيل للفلاح المصري .. مازال مصرا على مرمغة القطن المصري الأبيض في الطين الأسود .. ما زال مصرا على عدم إنتاج قمح مصري يكفي مصر ويسد حاجتها ويطعم شعبها … مازال مصرا على نقص إنتاج الحبوب بنسبة خمسين في المائة من النسب المطلوبة .. ما زال مصرا على تجويع الشعب المصري وحرمانه من اللحوم الحمراء والبيضاء واي الوان أخرى من اللحوم !! … مازال مصرا على عدم التدخل لحماية المستهلك للمنتوجات الزراعية … مازال يسكن البرج العاجي بعيدا عن آمال وآلام الفلاح المصري والمواطن المصري المستهلك … ما زال يؤلف روايات وحكايات ألف ليلة وليلة في زراعة مصر … ورغم ذلك ما زال محتفظا بمنصبة كوزير للزراعة !!
  8. 1 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 29/10/2010 - 05:29
    أين كنتم من زمان ؟!
    أين كنتم من زمان ؟! أين كنتم من زمان ؟!أين كنتم من زمان ؟! أين كنتم من زمان ؟! أين كنتم من زمان ؟! أين كنتم من زمان ؟! أين كنتم من زمان ؟! أين كنتم من زمان ؟! أين كنتم من زمان ؟!
  9. 1 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 30/10/2010 - 02:04
    دفاعا عن الفضيلة … اقتراحات لعلها تفيد !!
    في التحقيق السابق للأستاذ عزت السعدني كانت الرغبة في العثور على زوج هو هدف تلك الفتاة التي عرضت عليه الزواج العرفي وأبدى الأستاذ عزت أسفه لضياع الفضيلة … :::::: ودفاعا عن الفضيلة أقول أن تلك الفتاة التي تبحث عن زوج في الحلال ( مع تحفظي على وسيلتها في بلوغ هدفها وطريقة إتمام زواجها ونوع عقد نكاحها ) … أقول إن تلك الفتاة ضحية مجتمع ضيعها وضيع أمثالها ممن ابتلوا في صغرهن بزواج عربي ثري عجوز ثم تركها بشقة في حي راق أو حي غير راق تصارع شهوتها وعنفوان لذتها … ماذا تفعل هذه الفتاة وأمثالها يا أخ عزت ؟! إما الإنحراف العلني أو السري أو الفجور المستتر أو اصطياد زوج ولو كان بالتحفظات التي ذكرتها آنفا … لم لا نهيئ لهن وسيلة محترمة لتحقيق ذلك بإنشاء جمعية الزواج الشرعي تحت مظلة الأزهر الشريف تتكفل بالتقاءات محترمة ضمن ضوابط الشريعة لهاتيك الفتيات والنسوة الاتي يرغبن في الزواج لأي سبب أو العانسات في مصر وما أكثرهن !! وتتم إجراءات الزواج بعقود نكاح صحيحة موثقة محققة لمقاصد الشريعة لنصون المجتمع من الزواج تحت السلم أو السفاح المستتر … أو الفجور العلتي والمستتر …….::::: هذا اقتراح اقدمه لكم جميعا آملا من الأهرام تبني الفكرة وتقديمة للجهات الرسمية والأهلية لدراسته واتخاذ الإجراءات المناسبة حيالة ..::::: أرجو أن يكون وسيلة من وسائل صيانة الشرف والفضيلة وطريقة مثلى لتلك الفتاة وأمثالها للوصول للزوج المطلوب أو للزوج للوصول للزوجة المرغوبة …. ولكن ليس على طريقة المولات التي يقضي بها عزت السعدني أوقاته في مشاهدة الأفلام التي تتخللها مشاهد عارية !
  10. - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 30/10/2010 - 01:56
    متى يتقلد المهندس رشيد محمد رشيد منصب رئيس وزراء مصر مع احتفاظه بمنصب وزير التجارة والصناعة ؟!
    متى يتقلد المهندس رشيد محمد رشيد منصب رئيس وزراء مصر مع احتفاظه بمنصب وزير التجارة والصناعة ؟!
  11. لعن الله الشيطان الرجيم الذي يلبس على الناس دينهم ويرديهم في الأهواء والأخطاء بمسميات شتى تعرض لجانب منها البابا شنودة الذي يحسن اختيار مقالاته الأحدية بجريدة الأهرام … شكرا للبابا شنودة تلك الإطلالة الأسبوعية التي يتحدث فيها عن قيم الأخلاق التي بعث الله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لإتمامها فهو صلى الله عليه وسلم الذي قال : ( إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق ) وفي رواية أخرى قال : ( إنما بعثت لأتمم صالح الأخلاق ) … قال تعالى : ( وقالوا كونوا هودا أو نصارى تهتدوا قل بل ملة إبراهيم حنيفا وما كان من المشركين
    قال تعالى في سورة البقرة : (وقالوا كونوا هودا أو نصارى تهتدوا قل بل ملة إبراهيم حنيفا وما كان من المشركين ، قولوا آمنا بالله وما أنزل إلينا وما أنزل إلى إبراهيم وإسماعيل وإسحق ويعقوب والأسباط وما أوتي موسى وعيسى وما أوتي النبيون من ربهم لا نفرق بين أحد منهم ونحن له مسلمون ، فإن آمنوا بمثل ما آمنتم به فقد اهتدوا وإن تولوا فإنما هم في شقاق فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم ، صبغة الله ومن أحسن من الله صبغة ونحن له عابدون ، قل أتحاجوننا في الله وهو ربنا وربكم ولنا أعمالنا ولكم أعمالكم ونحن له مخلصون ، أم تقولون إن إبراهيم وإسماعيل وإسحق ويعقوب والأسباط كانوا هودا أو نصارى قل ءأنتم أعلم أم الله ومن أظلم ممن كتم شهادة عنده من الله وما الله بغافل عما تعملون ، تلك أمة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم ولا تسألون عما كانوا يعملون ) صدق الله العظيم
  12. لقد أجدبت الثقافة في عه د فاروق حسني وانكمشت وتداعت والعوض على الله ! ..
    :::::::::: كم من الأموال تبفقها فاروق حسني على الآثار ويغدقها بلا حساب .. ونسي الثقافة وأهلها وسنينها الوارفة في مصر .. لقد أجدبت الثقافة في عه د فاروق حسني وانكمشت وتداعت والعوض على الله ! .. إذا كانت تلك هي نفقات ترميم الآثار التي (يبعزقها) فاروق حسني هن وهناك .. فأين نفقات نقل سكان القبور في مصر لمساكن تليق بهم باعتبارهم من الأحياء وليسوا من الأموات … حتى يحين أجلهم فننقلهم إلى القبور مرة أخرى ؟؟؟!!!
  13. 7 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 31/10/2010 - 05:13
    شفاكم الله وعافاكم شيخنا الجليل
    شفاكم الله وعافاكم شيخنا الجليل شيخ الأزهر الشريف وأعادك سالما غانما بالصحة والعافية وحفظكم من كل مكروه وسوء .. وشفى الله مرضانا ومرضى المسلمين .
  14. 13 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 31/10/2010 - 05:27
    رسالة إلى فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف
    رسالة لشيخ الأزهر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب الذي تقلد منصبه الرفيع يوم الجمعة الموافق 3 ربيع الآخر 1431 هـ الموافق 19 مارس2010 خلفا للدكتور الشيخ محمد سيد طنطاوي يرحمه الله *** شيخ الأزهر *** شعر / صبري الصبري *** مدونة صبري الصبري /// للشيخ (أحمد طيبٍ) أشعاري /// من بحر حبي الوارف الأزهارِ /// فيها أقدم بالسرور لشيخنا /// أسمى التهاني في أجل وقارِ /// لفضيلة الشيخ الإمام الأكـ/// ــبر الشهم التقي المغوارِ /// نبع العلوم معينها ومسيلها /// دكتورها الفذ الخطيب القاري /// أهلا وسهلا بالإمام ومرحبا/// بك يا بن (طيب) في ضيا الأنوارِ /// قد نلت منصبك الرفيع بأزهرٍ/// يهفو لشيخ ثاقب الإبصارِ /// فالأزهر الميمون زهرة دهرنا/// ذخر لنا في اليسر والإعسارِ /// حصن العقيدة والشريعة منبرٌ/// للحق يعلو دائما بفخارِ /// في مصر ينبوع المعارف والهدى/// للعالمين على مدى الأعصارِ /// بالأزهر الميمون شاع ضياؤها/// بين العباد بهمة الأبرارِ /// بثوا الثقافة في منار سطوعها/// من أزهر في أحسن استبصارِ /// وأتى إليه من البلاد جميعها/// طلاب علم في أمان قرارِ/// راموا به فقه الشريعة والتقى/// كي ينشروها في حمى الأمصارِ /// فتعلموا منه العلوم سخيةً/// وسطية في أحسن استقرارِ /// فالأزهر المبرور يسر علمه/// للناس في الأمصار والأقطارِ /// والأزهر المحمود صَدَّرَ نوره/// للمشرقَيْن بليله ونهارِ /// والآن أنت إمامُه يا شيخنا/// في عالم متقلب الأطوارِ /// في عالم متغير متوحشٍ/// متمزق بمفاسد الأشرارِ /// بتربص في غابة محفوفة/// يا شيخنا بشراسة الأخطارِ /// وإساءة من مجرمين تجبروا/// لحبيبنا طه النبي المختارِ /// ماذا لديكم يا أمام لديننا/// كي ما نواجه هجمة الكفارِ ؟! /// كي نستعيد مكانة مرموقة/// في عالم متطور الأفكارِ /// ماذا لديكم للإمامة إنها/// حمل ثقيل يا أولي الأبصارِ ؟! /// فالأزهر المشتاق دوما للعلا/// عاني كثيرا من كثيف غبارِ /// عانى العواصف صامدا بشموخه/// رغم الدجى وضراوة الإعصارِ /// فسل الذين بحملة غربية/// في ركب (نابليون) ذي الإبحارِ /// صُدُّوا ورُدُّوا بانطلاق باهرِ/// للأزهر المقدام ذي الثوارِ /// والآن عادوا بالبلاء بلهفة/// للنَّيْل منا في جميع ديارِ /// ماذا لديكم فالجميع يرى بنا/// حصنا منيعا عالي الأسوارِ ؟! /// بالله يا شيخ الفضائل عُد به/// رمزا لكل مهابة وفخارِ /// فهو المنارة للأنام بأمة/// تشتاق نورا من أجل منارِ /// فانهض بأزهرنا الشريف بقوة/// وعزيمة بجسارة الأطهارِ /// والله أسال أن يوفق شيخنا/// للخير والإصلاحِ باستمرارِ /// ونرى القرارات الشجاعة كلنا/// شوق لها بصدارة الأخبارِ /// في حكمة الدكتور( أحمد طيب)/// في همة لأفاضل الأخيارِ /// ليعود أزهرنا الحبيب كروضة/// مخضرة الأزهار والأشجارِ /// صلى الإله على النبي وآله/// ما حَنَّتْ الأطيارُ للأوكارِ !! ///
    http://www.sabryalsabry.maktoobblog.com
  15. ( قرر الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء عقد اجتماع مع المجلس القومي للسكان بصورة شهرية للتأكد من وضع الخطة التي وافق عليها المجلس محل التنفيذ بالصورة التي تحقق الأهداف المنشودة للمواجهة الحاسمة للزيادة السكانية ) “”"”"” كنت أتمنى أن يعطي السيد الأستاذ الدكتور أحمد نظيف مشروعات التنمية مزيدا من وقته الثمين ولا يتغرغ لموضوع الزيادة السكانية في مصر ويركز على ذلك أيما تركيز … بالطبع سوف يستدعي الدكتور نظيف جميع (دايات مصر) للإفصاح عن كل مولود يولد في الخفاء ولا يتم تسجله أو يبعث مناديا ينادي في أهل مصر يحذرهم من الإفراط في الإنجاب … وأسأل الله تعالى ألا يصل الأمر إلى ما حدث من فرعون موسى الذي كان يقتل الذكور ويترك الإناث وإن حدث ذلك فسوف تملأ صفحة النيل صناديق الأطفال الذين ولدوا خلسة وخافت أمهاتهم من أحمد نظيف خوفا شديدا الذي هددهم بعدم قيدهم في بطاقة التموين وبأنه سوف يلاحقهم فردا فردا حتى يقطع الخلف من مصر كلها… يا عم نظيف هون عليك … الصين تصدرت العالم بمليار ونصف مليون نسمة وأنت تخاف من ثمانين مليون مصري … دعهم واسترح وأرح الناس من حكومتك التي ضج الناس منها…وأسأل الله تعالى أن يرزقك الذرية الصالحة وتعيش في تبات ونبات وتخلف صبيان وبنات !!!
  16. 1 - تعليق:مهندس استشاري صبري الصبري تاريخ: 01/11/2010 - 02:00
    لقد أجدبت الثقافة في عهد فاروق حسني وانكمشت وتداعت … والعوض على الله ! ..
    لقد أجدبت الثقافة في عهد فاروق حسني وانكمشت وتداعت والعوض على الله ! .. :::::::::: كم من الأموال تبفقها فاروق حسني على الآثار ويغدقها بلا حساب .. ونسي الثقافة وأهلها وسنينها الوارفة في مصر .. لقد أجدبت الثقافة في عه د فاروق حسني وانكمشت وتداعت والعوض على الله ! .. إذا كانت تلك هي نفقات ترميم الآثار التي (يبعزقها) فاروق حسني هن وهناك .. فأين نفقات نقل سكان القبور في مصر لمساكن تليق بهم باعتبارهم من الأحياء وليسوا من الأموات … حتى يحين أجلهم فننقلهم إلى القبور مرة أخرى ؟؟؟!!!
  17. 3 - تعليق:مهندس استشاري صبري الصبري تاريخ: 01/11/2010 - 06:15
    وأسأل الله تعالى أن يرزقك الذرية الصالحة وتعيش في تبات ونبات وتخلف صبيان وبنات !!!
    ( قرر الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء عقد اجتماع مع المجلس القومي للسكان بصورة شهرية للتأكد من وضع الخطة التي وافق عليها المجلس محل التنفيذ بالصورة التي تحقق الأهداف المنشودة للمواجهة الحاسمة للزيادة السكانية ) “”"”"” كنت أتمنى أن يعطي السيد الأستاذ الدكتور أحمد نظيف مشروعات التنمية مزيدا من وقته الثمين ولا يتغرغ لموضوع الزيادة السكانية في مصر ويركز على ذلك أيما تركيز … بالطبع سوف يستدعي الدكتور نظيف جميع (دايات مصر) للإفصاح عن كل مولود يولد في الخفاء ولا يتم تسجله أو يبعث مناديا ينادي في أهل مصر يحذرهم من الإفراط في الإنجاب … وأسأل الله تعالى ألا يصل الأمر إلى ما حدث من فرعون موسى الذي كان يقتل الذكور ويترك الإناث وإن حدث ذلك فسوف تملأ صفحة النيل صناديق الأطفال الذين ولدوا خلسة وخافت أمهاتهم من أحمد نظيف خوفا شديدا الذي هددهم بعدم قيدهم في بطاقة التموين وبأنه سوف يلاحقهم فردا فردا حتى يقطع الخلف من مصر كلها… يا عم نظيف هون عليك … الصين تصدرت العالم بمليار ونصف مليون نسمة وأنت تخاف من ثمانين مليون مصري … دعهم واسترح وأرح الناس من حكومتك التي ضج الناس منها…وأسأل الله تعالى أن يرزقك الذرية الصالحة وتعيش في تبات ونبات وتخلف صبيان وبنات !!!
  18. 2 - تعليق:مهندس استشاري صبري الصبري تاريخ: 01/11/2010 - 02:00
    لقد أجدبت الثقافة في عهد فاروق حسني وانكمشت وتداعت … والعوض على الله ! ..
    لقد أجدبت الثقافة في عهد فاروق حسني وانكمشت وتداعت والعوض على الله ! .. :::::::::: كم من الأموال تبفقها فاروق حسني على الآثار ويغدقها بلا حساب .. ونسي الثقافة وأهلها وسنينها الوارفة في مصر .. لقد أجدبت الثقافة في عه د فاروق حسني وانكمشت وتداعت والعوض على الله ! .. إذا كانت تلك هي نفقات ترميم الآثار التي (يبعزقها) فاروق حسني هن وهناك .. فأين نفقات نقل سكان القبور في مصر لمساكن تليق بهم باعتبارهم من الأحياء وليسوا من الأموات … حتى يحين أجلهم فننقلهم إلى القبور مرة أخرى ؟؟؟!!!

    1 - تعليق:مهندس استشاري صبري الصبري تاريخ: 01/11/2010 - 05:58
    لقد أجدبت الثقافة في عه د فاروق حسني وانكمشت وتداعت … والعوض على الله ! ..
    كم من الأموال تبفقها فاروق حسني على الآثار ويغدقها بلا حساب .. ونسي الثقافة وأهلها وسنينها الوارفة في مصر .. لقد أجدبت الثقافة في عه د فاروق حسني وانكمشت وتداعت والعوض على الله ! .. إذا كانت تلك هي نفقات ترميم الآثار التي (يبعزقها) فاروق حسني هن وهناك .. فأين نفقات نقل سكان القبور في مصر لمساكن تليق بهم باعتبارهم من الأحياء وليسوا من الأموات … حتى يحين أجلهم فننقلهم إلى القبور مرة أخرى ؟؟؟!!!
  19. 1 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 30/10/2010 - 01:56
    متى يتقلد المهندس رشيد محمد رشيد منصب رئيس وزراء مصر مع احتفاظه بمنصب وزير التجارة والصناعة ؟!
    متى يتقلد المهندس رشيد محمد رشيد منصب رئيس وزراء مصر مع احتفاظه بمنصب وزير التجارة والصناعة ؟!
  20. لاحظت في نص الخبر الصحفي عن زيارة المهندس رشيد محمد رشيد لقطر أنه كأن مصر اكتشفت أن هناك دولة عربية إسمها قطر وأن قطر تكاد تكتشف أن هناك دولة عربية إسمها مصر … كل الإجراءات المتخذة مرتبطة بـ (سوف)كأن الماضي ليس له وجود ولم يستفد منه بحركة التاريخ التي ذهبت هباء منثورا … أين كنتم يا مصريون ويا قطريون ؟! ما أعجب سوف وأخواتها !! لعل علماء النحو والصرف يضعونها يوما ما ضمن الأخوات المعلومات لكان وإن وأخواتها !!
  21. 3 - تعليق:مهندس استشاري صبري الصبري تاريخ: 06/11/2010 - 05:21
    فقط باراك ؟؟!
    ( سياسي إسرائيلي‏:‏ باراك أهبل‏!‏ ) … فقط باراك ؟! … أين بقية أفراد العصابة ؟!
  22. 1 - تعليق:مهندس استشاري صبري الصبري تاريخ: 06/11/2010 - 05:17
    حج مبرور وذنب مغفور يا حاجة حبيبة
    هزت كلمات أمي الحنون الحاجة حبيبة اهتز قلبي وذرفت عيناي الدموع وأناأقرأ سؤالها عني قبل سفرها لأداء مناسك الحج والتي قالت فيه ::: ( 4 - تعليق:الحاجة حبيبة تاريخ: 01/11/2010 - 09:42 فين شعرك ياباشمهندس صبرى بدات يومى وانا اتصفح الجرايد وبالذات الحجاج لانى ساسافر غدا واقراالمناسك والادعية وعند قراتى لجريدة الاهرام التى احبها كثيراطوال حياتى لم اجد مايكتبة صبرى الصبرى عن حبيبتة الكعبة والتى تهز المشاعر لكل من يقراها ويارب يوعد كل المسلمين فلم اجدها فقرات العددين السابقين من الاعداد السابقة ياسلام على شعره وكلماته يارب يارب يارب اوعد كل المشتاقين بحج مبرور مع تحياتى لكل العاملين بالجريدة))) :::::::: صحبتك السلامة سيدتي المباركة الحاجة حبيبة وحفظك في حلك وترحالك وتقبل منك مناسك الحج وأعادك لمصر سالمة غانمة أنت وكل حجاج مصر وسلم الحجاج والمعتمرين كلهم وأعادهم لأوطانهم جميعا سالمين غانمين … شكرا للأهرام إتاحة الفرصة لنا للتواصل الطيب مع أحباب لنا في الله … جزاكم الله خيرا .
  23. 1 - تعليق:مهندس استشاري صبري الصبري تاريخ: 06/11/2010 - 05:38
    سوف وأخواتها !!
    لاحظت في نص الخبر الصحفي عن زيارة المهندس رشيد محمد رشيد لقطر أنه كأن مصر اكتشفت أن هناك دولة عربية إسمها قطر وأن قطر تكاد تكتشف أن هناك دولة عربية إسمها مصر … كل الإجراءات المتخذة مرتبطة بـ (سوف)كأن الماضي ليس له وجود ولم يستفد منه بحركة التاريخ التي ذهبت هباء منثورا … أين كنتم يا مصريون ويا قطريون ؟! ما أعجب سوف وأخواتها !! لعل علماء النحو والصرف يضعونها يوما ما ضمن الأخوات المعلومات لكان وإن وأخواتها !!
  24. إن مصر البلد الإسلامي الذي ينص دستوره على أن مصر دولة عربية إسلامية وأن الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع … هي بلد الجميع مسلمين وأقباط بل ويهود إن عاد إليها اليهود المصريون ذلك أن شريعة الإسلام هي مظلة عدل تظل الجميع فالكل متساو في الحقوق والواجبات … لهم ما لنا وعليهم ما علينا … حفظ الله مصر وشعبها من كل مكروه وسوء وشكرا للرئيس مبارك اتصاله بالبابا شنودة راعي الكنيسة المصرية التي أثبتت دائما وطنيتها وحرصها على الوحدة الوطنية ..
  25. 3 - تعليق:محمد الشيمي تاريخ: 30/09/2010 - 10:05
    صح لسانك يامهندس صبري
    وفي تعليق المهندس الاستشاري صبري الصبري الكفايه وجزاه الله خيرا وبالخليجي صح لسانك لاني مقيم بالخليج
  26. 4 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 07/11/2010 - 01:38
    إنا لله وإنا إليه راجعون
    أقدم أحر التعازي وأصدق المواساة للمهندس أحمد عز في وفاة والده رحمه الله رحمة واسعة إنا لله وإنا إليه راجعون
  27. 1 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 08/11/2010 - 11:06
    الدكتور نظيف ومتابعته الدقيقة للزيادة السكانية
    جاء في الأهرام منذ أيام ما نصه( قرر الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء عقد اجتماع مع المجلس القومي للسكان بصورة شهرية للتأكد من وضع الخطة التي وافق عليها المجلس محل التنفيذ بالصورة التي تحقق الأهداف المنشودة للمواجهة الحاسمة للزيادة السكانية ) “””””” كنت أتمنى أن يعطي السيد الأستاذ الدكتور أحمد نظيف مشروعات التنمية مزيدا من وقته الثمين ولا يتفرغ لموضوع الزيادة السكانية في مصر ويركز على ذلك أيما تركيز … بالطبع سوف يستدعي الدكتور نظيف جميع (دايات مصر) للإفصاح عن كل مولود يولد في الخفاء ولا يتم تسجله أو يبعث مناديا ينادي في أهل مصر يحذرهم من الإفراط في الإنجاب … وأسأل الله تعالى ألا يصل الأمر إلى ما حدث من فرعون موسى الذي كان يقتل الذكور ويترك الإناث وإن حدث ذلك فسوف تملأ صفحة النيل صناديق الأطفال الذين ولدوا خلسة وخافت أمهاتهم من أحمد نظيف خوفا شديدا الذي هددهم بعدم قيدهم في بطاقة التموين وبأنه سوف يلاحقهم فردا فردا حتى يقطع الخلف من مصر كلها… يا عم نظيف هون عليك … الصين تصدرت العالم بمليار ونصف مليون نسمة وأنت تخاف من ثمانين مليون مصري … دعهم واسترح وأرح الناس من حكومتك التي ضج الناس منها…وأسأل الله تعالى أن يرزقك الذرية الصالحة وتعيش في تبات ونبات وتخلف صبيان وبنات !!!
  28. تداخلت المعاني والمباني والمشاعر والحناجر وتاهت البطون والعقول في معمعة شوادر المعلم عبد العظيم وزير محافظ القاهرة الذي قرر أن يكون الجزار الأول في العاصمة المصرية القاهرة هذه الأيام … فقرر النزول بنفسه بين معمعة الزحمة واللحمة ليرى بنفسه ثمرات عمله ونتائج تنسيقه استعدادا لعيد الأضحى المبارك الذي نأكل فيه لحوما أفريقية ليست من نتاج مصرنا الجميلة الخضراء اليانعة فقررنا أكل اللحوم من مراعي أثيوبا واستوردناها بالطائرات في دلال ما بعده دلال !! وللخروج من تلك الضائقة لابد من فك الإشتباك بين اللحمة والزحمة ….. لوجود علاقة وطيدة بين اللحمة والزحمة .. مكلما زادت الزحمة قلت اللحمة وكلما قلت الزحمة زادت اللحمة .. فلو حلت مصر مشكلة الزحمة فسوف تحل بالتالي مشكلة اللحمة !! هذه هي الحقيقة التي يجب أن تعيها الحكومة .. وذلك بفك (الخنقة) التي تعيشها مصر في الريف وفي المدينة والخروج بمصر من الوادي الضيق لرحاب صحراء مصر الجميلة المليئة بالخيرات .. وفيها سنحل مشكلة القمح والخضار واللحوم وكل ألوان اللحوم وبدلا من سفر المواشي بالطائرات يسافر البشر بالطائرات داخل مصر وخارجها .. لقد (تبغددت) المواشي الأفريقية وترفهت حيث تسافر حية لمصر لمشاهدة معابد ابي سنبل وهذه الرحلة السياحية للمواشي الأفريقية تجعلها تحرص على القدوم لمصر لا لأي بلد أخرى وهي تصيح : عَمَار يا مصر !! شكرا للمعلم الكبير الدكتور عبد العظيم وزير الجزار الأول في القاهرة الكبرى وضواحيها !!
  29. 2 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 16/04/2010 - 02:22
    اللحمة والزحمة
    هناك علاقة وطيدة بين اللحمة والزحمة .. مكلما زادت الزحمة قلت اللحمة وكلما قلت الزحمة زادت اللحمة .. فلو حلت مصر مشكلة الزحمة فسوف تحل بالتالي مشكلة اللحمة !! هذه هي الحقيقة التي يجب أن تعيها الحكومة .. وذلك بفك (الخنقة) التي تعيشها مصر في الريف وفي المدينة والخروج بمصر من الوادي الضيق لرحاب صحراء مصر الجميلة المليئة بالخيرات .. وفيها سنحل مشكلة القمح والخضار واللحوم وكل ألوان اللحوم وبدلا من سفر المواشي بالطائرات يسافر البشر بالطائرات داخل مصر وخارجها .. لقد (تبغددت) المواشي الأفريقية وترفهت حيث تسافر حية لمصر لمشاهدة معابد ابي سنبل وهذه الرحلة السياحية للمواشي الأفريقية تجعلها تحرص على القدوم لمصر لا لأي بلد أخرى وهي تصيح : عَمَار يا مصر !!
  30. 64 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 16/04/2010 - 07:16
    تعقيب لم تنشره الأهرام
    تعقيب لم تنشره الأهرام (وأعلن الدكتور أحمد نظيف ـ في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع الوزاري ـ أن الاجتماع يمثل عودة الرئيس مبارك إلي ممارسة نشاطه بالكامل‏,‏ وأكد متابعة الرئيس مبارك الدائمة لكل ما يستجد‏,‏ من تنفيذ برامج الحكومة علي أرض الواقع‏.) أقول مخلصا أن على الرئيس مبارك أن لا يتعب نفسه في متابعة برامج الحكومة على أرض الواقع خاصة في هذه المرحلة بعد العملية الناجحة بفضل الله تعالى .. أين أنتم يا دكتور نظيف من متابعة ذلك على أرض الواقع ولماذا لا تريحون الرئيس بأداء حكومي نشط لا يجلب المتاعب للرئيس وللشعب المصري .. أين أنت من متابعة حوداث القطارات وانهيار الكباري وتطوير شبكة الطرق في مصر بطولها وعرضها ووضع خطط استراتيجية فاعلة في كل مجالات الحياة في مصرنا الحبيبة .. إن دور الحكومة أن تفعل ذلك لا أن يحمل الرئيس هموم رئاسة الجمهورية وهموم رئاسة الوزراء وهموم الشعب المصري .. آمل أن يتحمل كل مسئول المسئولية دون انتظار لدافع يدفعه لذلك إذ ان الرئيس لم يأت به إلا لأجل ذلك .. خدمة الشعب المصري وليس التباهي بالوزراة .. (الوزير راح الوزير جه) .. رفقا بفخامة الرئيس يا معالي رئيس الحكومة !!
  31. 19 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 09/11/2010 - 07:24
    الزحمة واللحمة وشوادر المعلم وزير !!!
    تداخلت المعاني والمباني والمشاعر والحناجر وتاهت البطون والعقول في معمعة شوادر المعلم عبد العظيم وزير محافظ القاهرة الذي قرر أن يكون الجزار الأول في العاصمة المصرية القاهرة هذه الأيام … فقرر النزول بنفسه بين معمعة الزحمة واللحمة ليرى بنفسه ثمرات عمله ونتائج تنسيقه استعدادا لعيد الأضحى المبارك الذي نأكل فيه لحوما أفريقية ليست من نتاج مصرنا الجميلة الخضراء اليانعة فقررنا أكل اللحوم من مراعي أثيوبا واستوردناها بالطائرات في دلال ما بعده دلال !! وللخروج من تلك الضائقة لابد من فك الإشتباك بين اللحمة والزحمة ….. لوجود علاقة وطيدة بين اللحمة والزحمة .. مكلما زادت الزحمة قلت اللحمة وكلما قلت الزحمة زادت اللحمة .. فلو حلت مصر مشكلة الزحمة فسوف تحل بالتالي مشكلة اللحمة !! هذه هي الحقيقة التي يجب أن تعيها الحكومة .. وذلك بفك (الخنقة) التي تعيشها مصر في الريف وفي المدينة والخروج بمصر من الوادي الضيق لرحاب صحراء مصر الجميلة المليئة بالخيرات .. وفيها سنحل مشكلة القمح والخضار واللحوم وكل ألوان اللحوم وبدلا من سفر المواشي بالطائرات يسافر البشر بالطائرات داخل مصر وخارجها .. لقد (تبغددت) المواشي الأفريقية وترفهت حيث تسافر حية لمصر لمشاهدة معابد ابي سنبل وهذه الرحلة السياحية للمواشي الأفريقية تجعلها تحرص على القدوم لمصر لا لأي بلد أخرى وهي تصيح : عَمَار يا مصر !! شكرا للمعلم الكبير الدكتور عبد العظيم وزير الجزار الأول في القاهرة الكبرى وضواحيها !!
  32. 22 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 09/11/2010 - 07:30
    شكرا للمعلم الكبير الدكتور عبد العظيم وزير الجزار الأول في القاهرة الكبرى وضواحيها !!
    الزحمة واللحمة وشوادر المعلم وزير !!! تداخلت المعاني والمباني والمشاعر والحناجر وتاهت البطون والعقول في معمعة شوادر المعلم عبد العظيم وزير محافظ القاهرة الذي قرر أن يكون الجزار الأول في العاصمة المصرية القاهرة هذه الأيام … فقرر النزول بنفسه بين معمعة الزحمة واللحمة ليرى بنفسه ثمرات عمله ونتائج تنسيقه استعدادا لعيد الأضحى المبارك الذي نأكل فيه لحوما أفريقية ليست من نتاج مصرنا الجميلة الخضراء اليانعة فقررنا أكل اللحوم من مراعي أثيوبا واستوردناها بالطائرات في دلال ما بعده دلال !! وللخروج من تلك الضائقة لابد من فك الإشتباك بين اللحمة والزحمة ….. لوجود علاقة وطيدة بين اللحمة والزحمة .. مكلما زادت الزحمة قلت اللحمة وكلما قلت الزحمة زادت اللحمة .. فلو حلت مصر مشكلة الزحمة فسوف تحل بالتالي مشكلة اللحمة !! هذه هي الحقيقة التي يجب أن تعيها الحكومة .. وذلك بفك (الخنقة) التي تعيشها مصر في الريف وفي المدينة والخروج بمصر من الوادي الضيق لرحاب صحراء مصر الجميلة المليئة بالخيرات .. وفيها سنحل مشكلة القمح والخضار واللحوم وكل ألوان اللحوم وبدلا من سفر المواشي بالطائرات يسافر البشر بالطائرات داخل مصر وخارجها .. لقد (تبغددت) المواشي الأفريقية وترفهت حيث تسافر حية لمصر لمشاهدة معابد ابي سنبل وهذه الرحلة السياحية للمواشي الأفريقية تجعلها تحرص على القدوم لمصر لا لأي بلد أخرى وهي تصيح : عَمَار يا مصر !! شكرا للمعلم الكبير الدكتور عبد العظيم وزير الجزار الأول في القاهرة الكبرى وضواحيها !!

    20 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 09/11/2010 - 07:24
    الزحمة واللحمة وشوادر المعلم وزير !!!
    تداخلت المعاني والمباني والمشاعر والحناجر وتاهت البطون والعقول في معمعة شوادر المعلم عبد العظيم وزير محافظ القاهرة الذي قرر أن يكون الجزار الأول في العاصمة المصرية القاهرة هذه الأيام … فقرر النزول بنفسه بين معمعة الزحمة واللحمة ليرى بنفسه ثمرات عمله ونتائج تنسيقه استعدادا لعيد الأضحى المبارك الذي نأكل فيه لحوما أفريقية ليست من نتاج مصرنا الجميلة الخضراء اليانعة فقررنا أكل اللحوم من مراعي أثيوبا واستوردناها بالطائرات في دلال ما بعده دلال !! وللخروج من تلك الضائقة لابد من فك الإشتباك بين اللحمة والزحمة ….. لوجود علاقة وطيدة بين اللحمة والزحمة .. مكلما زادت الزحمة قلت اللحمة وكلما قلت الزحمة زادت اللحمة .. فلو حلت مصر مشكلة الزحمة فسوف تحل بالتالي مشكلة اللحمة !! هذه هي الحقيقة التي يجب أن تعيها الحكومة .. وذلك بفك (الخنقة) التي تعيشها مصر في الريف وفي المدينة والخروج بمصر من الوادي الضيق لرحاب صحراء مصر الجميلة المليئة بالخيرات .. وفيها سنحل مشكلة القمح والخضار واللحوم وكل ألوان اللحوم وبدلا من سفر المواشي بالطائرات يسافر البشر بالطائرات داخل مصر وخارجها .. لقد (تبغددت) المواشي الأفريقية وترفهت حيث تسافر حية لمصر لمشاهدة معابد ابي سنبل وهذه الرحلة السياحية للمواشي الأفريقية تجعلها تحرص على القدوم لمصر لا لأي بلد أخرى وهي تصيح : عَمَار يا مصر !! شكرا للمعلم الكبير الدكتور عبد العظيم وزير الجزار الأول في القاهرة الكبرى وضواحيها !!
  33. 7 - تعليق:Azooz تاريخ: 09/11/2010 - 07:22
    الحاج إخناتون….
    ,,إخناتون ذهب للحج فى مكه المكرمه’’هل رأيتم إلى أى درجه وصل الهوس والخبل الدينى بصاحب التعليق # 3. /// فقط لن أرد عليك لكي لا أكون مثلك …وما يمنع ذلك أليس في زمن اخناتون كان البيت الحرام قائما وحج إليه الأنبياء كما جاء بالحديث الشريف ؟! … إنه ليس هوسا دينيا يا أستاذ عزوز … فقط أقول لك : أين أدب الحوار يا عزوز ؟؟!!
  34. تحية للدكتور وزير على جهوده في محافظة القاهرة التي تئن تحت وطئة المشاكل والمعضلات التي ورثها الدكتور وزير من أسلافه .. وسوف تستمر المعاناة لعلاقة اللحمة بالزحمة وليس اللحمة فقط وإنما كل مشكلة ومعضلة من مشكلات ومعضلات القاهرة .. وكما قلت لمعاليه في تعقيب سابق إن الحمل ثقيل عليه وعلى محافظ سيأتي بعده .. تحية أيضا للأستاذ عبد الحميد جابر صاحب التعليق رقم 24 الذي غضب من تعليقي السابق الذي يربط اللحمة بالزحمة على الرغم من استخدامه ألفاظا ربما لا تفي بأدب الحوار المنشود بيننا كقراء يتفاعلون مع مصر الحبيبة وآلامها وآمالها .. وإذا كان تعبير الجزار الأول في القاهرة الكبري أزعج أخي الأستاذ عبد الحميد جابر فإنني أقول له أن أي محافظ يجب أن يكون جزارا وخضَّارا وقمَّاشا وحدادا ونجارا .. إلخ ، كي يعرف مداخل المهن الخدمية التي يشرف عليها لكي يقدم الجودة النوعية المطلوبة … وأسأل أخي الأستاذ عبد الحميد سؤالا أرجو أن يجيبه بصراحة : ما رأيك أن تكون أنت الجزار الأول في مصر كلها ؟؟!! إن وافقت أستاذي الكريم فسوف ستأكل اللحوم بالهنا والشفا (ما شاء الله تبارك الله) دون الوقوف أمام الشودار التي يزورها معالي الدكتور الوزير عبد العظيم وزير !!
  35. 24 - تعليق:عبد الحميد جابر تاريخ: 09/11/2010 - 07:50
    تحية من القلب للدكتور/عبد العظيم وزير
    الى الدكتور/ صبرى الذى يسخر من جولة محافظ القاهرة ارجوك يا سيدى كفانا شعارات من نوعية الشعارات التى قلتها مث جزار مصر الاول وان الماشية تاتى لترى معابد فرعونية بدلا من هذه السفسطة ارجو ان توجه كلمة شكر للدكتور عبد العظيم وزير فالرجل بنفسه يفتش على هذه الشوادر والاماكن المخصصة للبع ليقف على مدى نجاح التجربة فهل نشجع ونشكر هذا التصرف الايجابى ونصفق ايضا له ام نسخر ونطلق شعارات جوفاء لا تسمن ولا تغنى من جوع كفانا سخرية يا دكتور كفانا
  36. 14 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 09/11/2010 - 09:56
    أين أدب الحوار يا أستاذ عزوز ؟؟!!
    الحاج إخناتون…. ,,إخناتون ذهب للحج فى مكه المكرمه’’هل رأيتم إلى أى درجه وصل الهوس والخبل الدينى بصاحب التعليق # 3. /// فقط لن أرد عليك لكي لا أكون مثلك …وما يمنع ذلك أليس في زمن اخناتون كان البيت الحرام قائما وحج إليه الأنبياء كما جاء بالحديث الشريف ؟! … إنه ليس هوسا دينيا يا أستاذ عزوز … فقط أقول لك : أين أدب الحوار يا عزوز ؟؟!!
  37. 33 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 09/11/2010 - 09:47
    تحية للدكتور وزير وللأستاذ عبد الحميد جابر
    تحية للدكتور وزير على جهوده في محافظة القاهرة التي تئن تحت وطئة المشاكل والمعضلات التي ورثها الدكتور وزير من أسلافه .. وسوف تستمر المعاناة لعلاقة اللحمة بالزحمة وليس اللحمة فقط وإنما كل مشكلة ومعضلة من مشكلات ومعضلات القاهرة .. وكما قلت لمعاليه في تعقيب سابق إن الحمل ثقيل عليه وعلى محافظ سيأتي بعده .. تحية أيضا للأستاذ عبد الحميد جابر صاحب التعليق رقم 24 الذي غضب من تعليقي السابق الذي يربط اللحمة بالزحمة على الرغم من استخدامه ألفاظا ربما لا تفي بأدب الحوار المنشود بيننا كقراء يتفاعلون مع مصر الحبيبة وآلامها وآمالها .. وإذا كان تعبير الجزار الأول في القاهرة الكبري أزعج أخي الأستاذ عبد الحميد جابر فإنني أقول له أن أي محافظ يجب أن يكون جزارا وخضَّارا وقمَّاشا وحدادا ونجارا .. إلخ ، كي يعرف مداخل المهن الخدمية التي يشرف عليها لكي يقدم الجودة النوعية المطلوبة … وأسأل أخي الأستاذ عبد الحميد سؤالا أرجو أن يجيبه بصراحة : ما رأيك أن تكون أنت الجزار الأول في مصر كلها ؟؟!! إن وافقت أستاذي الكريم فسوف ستأكل اللحوم بالهنا والشفا (ما شاء الله تبارك الله) دون الوقوف أمام الشودار التي يزورها معالي الدكتور الوزير عبد العظيم وزير !!
  38. 4 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 09/11/2010 - 10:10
    وإذا لم يستجيبوا ما هي الوسائل الأخرى للسيطرة على الأسعار .؟! أجيبونا يرحمكم الله !
    وإذا لم يستجيبوا ما هي الوسائل الأخرى للسيطرة على الأسعار .؟! أجيبونا يرحمكم الله !
  39. شكرا جزيلا لصاحب التعليق رقم 15 (15 - تعليق:e554m تاريخ: 09/11/2010 - 11:02
    أخ عزوز راجع كتاب فحر الضمير المصرى
    فى كتاب فجر الضمير المصرى ما يثبت ذهاب قدماء المصريين لمكه المكرمه وزيارة الكعبه وهى معلومه ربما لا يعرفها الاستاذ عزوز ولكن جهله بها شىء وحقيقيتها شىء آخر واذكرة بأن نبى الله اسماعيل عليه السلام كان متزوجا من مصريه واسماعيل شارك ابوة ابراهيم فى بناء الكعبه وكان على علم تام ايامها بأنها بيت الله أى احتماليه حديثه مع أهل زوجته من المصريين بين لهما الكعبه أو ربما بين الكعبه له المصريين عن الكعبه وارد ) الذي أنصفني بالدليل القاطع الذي أخرجني مما وصمني به الأستاذ عزوز (سامحه الله) والله لقد اهتديت بذلك بقلبي وفكري وعقلي إذا إن ذلك ليس بمستبعد ولا بخرافة بل هو ممكن الحدوث والتاريخ والجغرافيا يؤيدان ذلك والنصوص والنقول التي أوردت زيارة سيدنا إبراهيم لمصر وزواجه بهاجر المصرية سيدتنا الجليلة وإسلام إخناتون رحمه الله … فلم لا يحج ويعتمر ويزور أم القرى مكة المكرمة بلدة جدته هاجر … لم لا ؟! أم أن كل شيء لديكم لابد أن يخرج كتصريح صريح من سماحة فضيلة الشيخ زاهي حواس رضي الله عنه وعنا وعن المسلمين أجمعين ؟!
  40. 15 - تعليق:e554m تاريخ: 09/11/2010 - 11:02
    أخ عزوز راجع كتاب فحر الضمير المصرى
    فى كتاب فجر الضمير المصرى ما يثبت ذهاب قدماء المصريين لمكه المكرمه وزيارة الكعبه وهى معلومه ربما لا يعرفها الاستاذ عزوز ولكن جهله بها شىء وحقيقيتها شىء آخر واذكرة بأن نبى الله اسماعيل عليه السلام كان متزوجا من مصريه واسماعيل شارك ابوة ابراهيم فى بناء الكعبه وكان على علم تام ايامها بأنها بيت الله أى احتماليه حديثه مع أهل زوجته من المصريين بين لهما الكعبه أو ربما بين الكعبه له المصريين عن الكعبه وارد
  41. شكرا لكم أخي الأستاذ صاحب التعليق رقم 5 … سعدت بكم أستاذي الفاضل .. واضح أنك إنسان طيب القلب رقيق الشعور لذا تأثرت بشعري عن فريضة الحج …حتى نساءلت : صحيح هوه فيه إيه ؟! أعتقد الجواب واضح :: توجد فريضة حج وعيد أضحى للمسلمين .. به نفرح ونحتفل ونسطر الأشعار ابتهاجا وفرحة به .. أعرفت أخي الفاضل إجابة السؤال ؟! كنت أتمنى أن تنقد شعري لكي أستفيد منك ومن ذوقك الرفيع لكنك اخترت التحليق وحيدا … أرحب بك أخا عزيزا في مدونتي اقرأ وانقد كيف تشاء وأهلا وسهلا بكم أخي الفاضل الذي سيظل القلم عليه ومنه وليس مرفوعا عنه !! تحياتي
  42. 5 - تعليق:مهووووووووووس تاريخ: 10/11/2010 - 12:59
    كعبل يكعبل كعبلة
    عنكش يعنكش عنكشة،،حبلظ يحبلظ حبلظة،،فنكش يفنكش فنكشة الفنتكوش،،حرابش تراتيش كرابيش حنابيش،،رباعيات ودواوين ومعلقات لصبرى الصيرى على جميع المواقع عرض مستمر على مدار الساعة والأيام السابقة واللاحقة،،صحيح هو فيه أيه؟! وعشان متزعلش ياحاج صبرى أنا قلت لك أنا مهووس والمهاويس مرفوع عنهم القلم
    //////////////
    شكرا لكم أخي الأستاذ صاحب التعليق رقم 5 … سعدت بكم أستاذي الفاضل .. واضح أنك إنسان طيب القلب رقيق الشعور لذا تأثرت بشعري عن فريضة الحج …حتى نساءلت : صحيح هوه فيه إيه ؟! أعتقد الجواب واضح :: توجد فريضة حج وعيد أضحى للمسلمين .. به نفرح ونحتفل ونسطر الأشعار ابتهاجا وفرحة به .. أعرفت أخي الفاضل إجابة السؤال ؟! كنت أتمنى أن تنقد شعري لكي أستفيد منك ومن ذوقك الرفيع لكنك اخترت التحليق وحيدا … أرحب بك أخا عزيزا في مدونتي اقرأ وانقد كيف تشاء وأهلا وسهلا بكم أخي الفاضل الذي سيظل القلم عليه ومنه وليس مرفوعا عنه !! تحياتي
  43. 10 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 10/11/2010 - 12:40
    لا ضير من ذلك فكلنا مصريون لنا ذات الحقوق وعلينا ذات الواجبات في إطار حب مصر حبيبة الجميع ..
    لا ضير من ذلك فكلنا مصريون لنا ذات الحقوق وعلينا ذات الواجبات في إطار حب مصر حبيبة الجميع ..
  44. 6 - تعليق:مهندس استشاري صبري الصبري تاريخ: 10/11/2010 - 05:58
    شكرا لكم أخي الأستاذ صاحب التعليق رقم 5
    شكرا لكم أخي الأستاذ صاحب التعليق رقم 5 … سعدت بكم أستاذي الفاضل .. واضح أنك إنسان طيب القلب رقيق الشعور لذا تأثرت بشعري عن فريضة الحج …حتى نساءلت : صحيح هوه فيه إيه ؟! أعتقد الجواب واضح :: توجد فريضة حج وعيد أضحى للمسلمين .. به نفرح ونحتفل ونسطر الأشعار ابتهاجا وفرحة به .. أعرفت أخي الفاضل إجابة السؤال ؟! كنت أتمنى أن تنقد شعري لكي أستفيد منك ومن ذوقك الرفيع لكنك اخترت التحليق وحيدا … أرحب بك أخا عزيزا في مدونتي اقرأ وانقد كيف تشاء وأهلا وسهلا بكم أخي الفاضل الذي سيظل القلم عليه ومنه وليس مرفوعا عنه !! تحياتي

    5 - تعليق:مهووووووووووس تاريخ: 10/11/2010 - 12:59
    كعبل يكعبل كعبلة
    عنكش يعنكش عنكشة،،حبلظ يحبلظ حبلظة،،فنكش يفنكش فنكشة الفنتكوش،،حرابش تراتيش كرابيش حنابيش،،رباعيات ودواوين ومعلقات لصبرى الصيرى على جميع المواقع عرض مستمر على مدار الساعة والأيام السابقة واللاحقة،،صحيح هو فيه أيه؟! وعشان متزعلش ياحاج صبرى أنا قلت لك أنا مهووس والمهاويس مرفوع عنهم القلم

    4 - تعليق:دكتور منصور حسن عبد الرحمن فنلندا تاريخ: 10/11/2010 - 10:17
    سألناكم الدعوات في مكة المكرمة يا دكتور هاني. مع تحياتي
    سألناكم الدعوات في مكة المكرمة يا دكتور هاني. مع تحياتي

    3 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 10/11/2010 - 08:37
    نفحات الحج 1/2
    نفحات الحج 1/2 رباعيات الحج *** شعر : صبري الصبري **** الـربـاعـيـة الأولـــــى /// فـريــضــة الــحـــج /// بفرض الحـج أنـوارٌ تسامـت /// بكل الخير فـي أعلـى الأعالـي /// تناهت فـي محاسنهـا تلالـت /// بما في الحج من طهر الخصـالِ /// فـإنَّ الحـج ميقـاتٌ جلـيـلٌ /// لنا قـد جـاء موفـور الجمـالِ /// فأهـلا مرحبـا أهـلا وسهـلا/// بحجٍّ هَـلَّ مرغـوب الهـلالِ !! /// الـربـاعـيـة الـثـانـيــة/// ضــيــوف الـرحــمــن /// ضيوف الله يـا أبهـى ضيـوفِ/// ببيـت فيـه آلاف الصـفـوفِ /// توالوا بالوصـول هنـا جميعـا/// بكعبـة ربنـا الصمـد اللطيـفِ /// ونالـوا مـن مكارمـه عطـاءً/// بفضـل الله بالحـرم الشريـفِ /// فأنتـم فـي ضيافتـه جميـعـا/// فأهلا مرحبا خيـر الضيـوفِ !! /// الـربـاعـيـة الـثـالـثــة/// الـكـعـبـة الـمـشـرفــة /// ببيـت الله ذي الإجـلال طافـوا/// ببدء الحج فـي أمـن ووافـوا /// صنوفَ البِـرِّ مـن ربٍّ رحيـمٍ/// لهم في صحن كعبته اصطفـافُ /// لـهـم ذُلُّ لخالقـهـم تعـالـى/// بنـور فـي مناسكـه تعـافـوا /// فهم أضيـاف خالقهـم دعاهـم/// فلبُّوا في ضراعتهم وطافـوا !! /// الـربـاعـيـة الـرابــعــة/// الـصـفــا والــمـــروة /// لسعي الحـج تشتـاق القلـوبُ/// وتهفو فـي ضراعتهـا تثـوبُ /// وتأمل بالفريضـة نسـك حـجٍّ/// لـه تأتـي لخالقهـا تــؤوبُ /// وتحيـا فـي عبادتـه بسعـي/// به في فـرض بارئهـا تـذوبُ /// فـإنَّ الحـجَّ أركـانٌ حِـسَـانٌ/// بشرع الحقِّ أوحـاه الرقيـبُ !! /// الـربـاعـيـة الـخـامـسـة/// مــــــاء زمــــــزم /// يا ماءَ زمزم يا طهـور سواقـي/// نبعـت بمـاء سلسبيـلٍ راقـي /// تسقي الجميع طعامها وشرابهـا/// في صحـة ووضـاءة وَفَـوَاقِ /// سبحان من منح الحجيج سقاءهم/// من ماء زمـزم بالهنـا الدَّفَّـاقِ /// وأمدهم بالخيـر فـي أمِّ القـرى/// بهدايـةٍ وسكينـة ووفــاقِ!! /// الـربـاعـيـة الـسـادســة/// مــكـــة الـمـكـرمــة /// يا مكـةَ الإجـلال مـا أبهـاكِ/// أنوارُ حُسْنـكِ أشرقـت بسنـاكِ /// يا خيرَ أرضٍ بالبسيطـة كلهـا/// جُـلُّ المزايـا حَلَّقَـتْ بِسَمَـاكِ /// يكفيك فخرا أنَّ إسمـكِ مُنْسَـبٌ/// لله يهـدي مـن أتـى لحمـاكِ /// وبأنَّ ميلادَ الحبيـبِ المصطفـى/// طه الرسول المجتبى بثـراكِ !! /// الـربـاعـيـة الـسـابـعـة/// طـيــبــة الـطـيــبــة /// يا طيبةَ الخيـرات مـا أحـلاكِ/// طـه الحبيـبُ لنـوره نــاداكِ /// فأجبتِ خير الخلق نصرته التـي/// للحـق طـه باليقيـن دَعَــاكِ /// فيكِ المحاسن والمكـارم جلهـا/// تزهـو وتبـدو كلهـا بثـنـاكِ /// يا روضة الإيمان مئـرزه الـذي/// يؤوي إليك محصنـا بِهُـداكِ !! ///
    http://www.sabryalsabry.maktoobblog.com
    2 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 10/11/2010 - 08:34
    نفحات الحج 2/2
    نفحات الحج 2/2 نفحات الحج 2/2 الـربـاعـيـة الـثـامـنــة/// يـــــوم الــتــرويــة /// لبيـكَ ربـي خالـقَ الأكــوانِ/// لبَّاكَ فـي ذُلِّ الرجـا وجدانـي /// لبَّاكَ عَبْـدُكَ بالخشـوع والبكـا/// يرجوك يأمـل منحـةَ الغفـرانِ /// في يوم تروية الحجيـج بحجـه/// يدعوك ربـي دعـوة اللهفـانِ /// فاقبـل إلهـي حَجَّنَـا ودعاءنـا/// وامحُ الذنوبَ وسالفَ العصيانِ!! /// الـربـاعـيـة الـتـاسـعـة/// يــــــوم عـــرفـــة /// عرفاتُ تزهو بالحجيجِ توشحـوا/// بوشاح نـور طاهـر الوجنـاتِ /// فالكل في هـذا الصعيـد بلهفـة/// للعفو يـا ربـي عـن الـزَلاَّتِ /// ويقول يـا ربَّ الوجـود أمدنـا/// بِنَـدَاكَ يأتـي نحونـا بهبـاتِ /// (وحَّد صفوفَ المسلمين جميعهم)/// هذا دعائي في حمى عرفـاتِ !! /// الـربـاعـيـة الـعـاشــرة/// عــيـــد الأضــحـــى /// بيوم العيد في نحـر الأضاحـي/// نوافي البرَّ فـي كـل النواحـي /// يعـم الكـونَ إشـراقٌ جمـيـلٌ/// به تزدان بالحسـن الضواحـي /// فعيـد الحـجِّ يأتينـا ببـشْـرٍ/// بديعٍ جاء فـي فـرض الفـلاحِ /// فأهـلا مرحبـا بالعيـد يزهـو/// بأنـوار السعـادة بالصـلاحِ !! /// الرباعيـة الحـاديـة عـشـر/// أيـــــام الـتـشـريــق /// بها واللهِ فـي الحـج السـرورُ/// وبسـطٌ كلـه عــزٌّ ونــورُ /// وآيـاتٌ بهـا التشريـق يزهـو/// وساحـاتٌ لهـا ترنـو البـدورُ /// وأضحيـةٌ تلـوح بطهـر لحـم/// به تغلـي بلمعتهـا القـدورُ !! /// وذكـرٌ للإلـه الـفـرد دومــا/// بأيام بهـا تصفـو الأمـورُ !! /// الرباعـيـة الثانـيـة عـشـر/// رمـــــي الــجــمــار /// رمينا في منـى جمعـا جمـارا/// رمينـا جمرنـا نمشـي نهـارا /// وكنـا بالهـدوء كأمـر طــه/// بخطـو أمَّ بالحسنـى مـسـارا /// فــإنَّ الله أكرمـنـا بـحــجٍّ/// به الأنوارُ قـد سطعـت جهـارا /// وعدنـا للخيـام بذكـر ربــي/// بحـج كـان للدنيـا مَنَـارَا !! /// الرباعـيـة الثالـثـة عـشـر/// أيــــــام مـــنـــى /// لمنى بأيـام المبيـت وضـاءةٌ/// فيهـا سـرورٌ بالتُّقـى يتوالـى /// من فضل ربي بارئـي بعطائـه/// سبحانـه رب الحجيـج تعالـى /// باتوا بياتا فـي منـى بسعـادة/// فاضت ونالـوا بالعطـاء نَـوَالا /// ما أسرع الأيـام تمضـي بغتـة/// تطوي زمانا بالهـدى هَطَّـالا !! /// الرباعيـة الرابـعـة عـشـر/// حــصـــاد الـــحـــج /// غراسُ الحـجِّ مرفـوع العمـادِ/// لمن حضـر الفريضـة باتئـادِ /// يواكب بالسكينـة فـرض حـجٍّ/// بسنـة مُرْسَـلٍ للنـاس هــادِ /// ويخضـع للإلـه خـضـوع ذُلٍّ/// بإخـبـاتِ لــه ربِّ العـبـادِ /// فما أحـلاك مـن حـج بهيـجٍ/// به للروح موفـور الحصـادِ !! /// الرباعيـة الخامـسـة عـشـر/// خــتـــام الـــحـــج /// ختـام الحـج بشرانـا جميعـا/// بفـرض ضـمَّ ميـلادا جديـدا /// لمن حـج الفريضـة إنَّ فيهـا/// لوفـد الله منهـاجـا رشـيـدا /// فكـن بالنـور متصـلا طهـورا/// خَشَوعَ القلـب ملتزمـا سديـدا /// وقـل يـا رب تحيينـي لحـجٍّ/// جديدٍ قد حوى للنـاس عيـدا !! /// مع تحيات : صبري الصبري ::
    http://www.sabryalsabry.mak
  45. 4 - تعليق:مهندس استشاري صبري الصبري تاريخ: 10/11/2010 - 06:09
    هذا جزاء من يأكل من أرض غيره وينتظر لحوم من مزارع غيره
    هذا جزاء من يأكل من أرض غيره وينتظر لحوم من مزارع غيره وهو لديه الأرض والماء والمراعي الخضراء ونايم في العسل نوووووووم !!
  46. الحجاج والعمار وفد الله دعاهم فأجابوه وسألوه فأعطاهم ومن خرج منهم للحج أو العمرة فمات وقع أجره على الله وإذا مات محرما بعث يوم القيامة ملبيا وهو يشفع في أربعمائة من أهله يوم القيامة .. كما جاء في الأحاديث الشريفة … رحم الله موتى الحجاج فهم شهداء بإذن الله تعالى لأنهم ضيوف الرحمن وماتوا في بلده الأمين ودفنوا في مكة المكرمة وكلها حرم مقدس …ومن مات في أحد الحرمين الشريفين بعث يوم القيامة من الآمنين .. رحمهم الله وإنا لله وإنا إليه راجعون .
  47. 23 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 13/11/2010 - 10:53
    أين الإجراءات العاجلة والآجلة لمواجهة غول الإيدز ؟!
    أين الإجراءات العاجلة والآجلة لمواجهة غول الإيدز ؟! أين قواعد البيانات وتطوير الخدمات وما يتصل بمراحل الوقاية والعلاج وكل ما له علاقة بهذا الموضوع الخطير ؟! أين أنت يا حكومتنا الرشيدة ؟!
  48. اللهم لا شماتة .. هذا عقاب الدنيا حتى يلقى عذاب الآخرة عند المنتقم الجبار … فالسفاح المجرم شارون الذي شارك في مذابح الأسرى المصريين ومذابح صبرا وشاتيلا وكاد السادات أن يقبض عليه في ثغرة الدفرسوار هو مجرم حرب بصحائف سوداء هنا وهناك ,,, الآن يرقد بلا حراك … اللهم لا شماتة .. هذا عقاب الدنيا حتى يلقى عذاب الآخرة عند المنتقم الجبار بقدرة الله رب العالمين .
  49. 52 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 13/11/2010 - 12:16
    اللهم لا شماتة .. هذا عقاب الدنيا حتى يلقى عذاب الآخرة عند المنتقم الجبار
    اللهم لا شماتة .. هذا عقاب الدنيا حتى يلقى عذاب الآخرة عند المنتقم الجبار … فالسفاح المجرم شارون الذي شارك في مذابح الأسرى المصريين ومذابح صبرا وشاتيلا وكاد السادات أن يقبض عليه في ثغرة الدفرسوار هو مجرم حرب بصحائف سوداء هنا وهناك ,,, الآن يرقد بلا حراك … اللهم لا شماتة .. هذا عقاب الدنيا حتى يلقى عذاب الآخرة عند المنتقم الجبار بقدرة الله رب العالمين .
  50. - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 20/11/2010 - 08:37
    هل هو لون جديد من (الوحدة الوطنية) ؟!
    هل هو لون جديد من (الوحدة الوطنية) ؟! شر البلية ما يُضْحِك !!
  51. 16 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 20/11/2010 - 08:46
    شفاك الله وعافاك وألبسك لباس الصحة والعافية يا خادم الحرمين الشريفين وعاشت الأخوة المصرية السعودية أبد الدهر وشكرا للرئيس مبارك زيارته الطيبة للملكة العربية السعودية الشقيقة للإطمئان على شقيقه الملك ع
    شفاك الله وعافاك وألبسك لباس الصحة والعافية يا خادم الحرمين الشريفين وعاشت الأخوة المصرية السعودية أبد الدهر وشكرا للرئيس مبارك زيارته الطيبة للملكة العربية السعودية الشقيقة للإطمئان على شقيقه الملك عبد الله بن عبد العزيز شفاه الله وعفاه .
  52. رسالة هادئة للحاج حسام والحاج إبراهيم حسن ::: أولا ::: حج مبرور وذنب مغفور تقبل الله منكما ومن كل الحجاج حجهم وأعادهم لبلادهم سالمين غانمين .:::: ثانيا ::: الحج عبادة يلزمها الإخلاص وسلامة القصد والنية وهذا ما أحسبكما عليه والله حسيبكما لذا لا داعي للدعاية الإعلامية حول حجكما مهما كانت الظروف .:::: ثالثا ::: بالنسبة للسرقة التي تعرضت لها وتقديمك بلاغا للسلطات السعودية حول ما جرى فثق أن الإجراءات المتخذة بهذا الخصوص مشددة وأن الحرم كله مراقب بالكاميرات الراصدة للطواف وكامل الحرم المكي الشريف .. ولكنهم ضعاف النفوس الذي لا يراعون حرمة للحرم ولا للكعبة ونسوا قول الله تعالى : ( ومن يرد فيه بإلحاد بظلم نذقه من عذاب أليم )ومن يضبط فيه سارقا تقطع يده تطبيقا لحد السرقة .. وكنت أتمنى أن تكتفي ببلاغك للسلطات السعودية ولا تجعل هذا الخبر مادة إعلامية يبث فيها الحاقدون حقدهم ويربطون فيها بين الطواف وما يمكن أن يحدث فيه من قلة ضعيفة الإيمان سولت لها نفسها استغلال هذه الفريضة العظيمة لارتكاب جريمة السرقة في أطهر البقاع وأشرفها .::: رابعا ::: لم يسألكما أحد كيف ذهبتما للحج فلا داعي لجعل طريقكما للحج مادة للسخرية والتهكم من قبل البعض فالحج قد كتبه الله لكما وأكرمكا به فاحمدا الله على تلك النعمة واصمتا حرصا على الأجر والمثوبة من الله رب العالمين .. ::: خامسا :: تحياتي لكما والسلام ختام .
  53. عملت بحثا عن القمامة فوجدت أنهم بالغرب يستفيدون من القمامة كما ذكر التقرير استفادة قصوى واكتشفت أن كيلوا القمامة يساوي ثمن كيلو التفاح بالتمام والكمال .. وربما يفوق ثمن كيلو التفاح .. لقد تفنن الغرب في وسائل جمع القمامة فجعل صناديق ذكية للقمامة الصلبة بأنواعها … صندوق للورق وآخر للحديد وآخر للبلاستيك وآخر للزجاج وهكذا فيسهل جمعها مصنفة مما يسهل نقلها مباشرة للمصانع المتخصصة … ولقد تفنن الغرب في صناديق القمامة حتى صنعوا صناديق قمامة للأطفال اللقطاء … فمن حملت سفاحا وولدت لا ترمي وليدها في القمامة العادية وإنما في صناديق قمامة مخصوصة لها فتحات خاصة لا تؤذي الوليد وإنما تضعه لتتلقفه أيدي حانية تأخذ بصمته وتاريخ رميه في القمامة ورقم النافذة التي رمي بها حتى يمكن لمن رمته أن تعود إليه ولو بعد حين لاستعادته مرة أخرى !!
  54. 29 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 21/11/2010 - 08:12
    رسالة هادئة للحاج حسام والحاج إبراهيم حسن
    رسالة هادئة للحاج حسام والحاج إبراهيم حسن ::: أولا ::: حج مبرور وذنب مغفور تقبل الله منكما ومن كل الحجاج حجهم وأعادهم لبلادهم سالمين غانمين .:::: ثانيا ::: الحج عبادة يلزمها الإخلاص وسلامة القصد والنية وهذا ما أحسبكما عليه والله حسيبكما لذا لا داعي للدعاية الإعلامية حول حجكما مهما كانت الظروف .:::: ثالثا ::: بالنسبة للسرقة التي تعرضت لها وتقديمك بلاغا للسلطات السعودية حول ما جرى فثق أن الإجراءات المتخذة بهذا الخصوص مشددة وأن الحرم كله مراقب بالكاميرات الراصدة للطواف وكامل الحرم المكي الشريف .. ولكنهم ضعاف النفوس الذي لا يراعون حرمة للحرم ولا للكعبة ونسوا قول الله تعالى : ( ومن يرد فيه بإلحاد بظلم نذقه من عذاب أليم )ومن يضبط فيه سارقا تقطع يده تطبيقا لحد السرقة .. وكنت أتمنى أن تكتفي ببلاغك للسلطات السعودية ولا تجعل هذا الخبر مادة إعلامية يبث فيها الحاقدون حقدهم ويربطون فيها بين الطواف وما يمكن أن يحدث فيه من قلة ضعيفة الإيمان سولت لها نفسها استغلال هذه الفريضة العظيمة لارتكاب جريمة السرقة في أطهر البقاع وأشرفها .::: رابعا ::: لم يسألكما أحد كيف ذهبتما للحج فلا داعي لجعل طريقكما للحج مادة للسخرية والتهكم من قبل البعض فالحج قد كتبه الله لكما وأكرمكا به فاحمدا الله على تلك النعمة واصمتا حرصا على الأجر والمثوبة من الله رب العالمين .. ::: خامسا :: تحياتي لكما والسلام ختام .
  55. 5 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 21/11/2010 - 08:39
    كيلوا القمامة يساوي كيلو التفاح ! وحاويات قمامة اللقطاء !!
    عملت بحثا عن القمامة فوجدت أنهم بالغرب يستفيدون من القمامة كما ذكر التقرير استفادة قصوى واكتشفت أن كيلوا القمامة يساوي ثمن كيلو التفاح بالتمام والكمال .. وربما يفوق ثمن كيلو التفاح .. لقد تفنن الغرب في وسائل جمع القمامة فجعل صناديق ذكية للقمامة الصلبة بأنواعها … صندوق للورق وآخر للحديد وآخر للبلاستيك وآخر للزجاج وهكذا فيسهل جمعها مصنفة مما يسهل نقلها مباشرة للمصانع المتخصصة … ولقد تفنن الغرب في صناديق القمامة حتى صنعوا صناديق قمامة للأطفال اللقطاء … فمن حملت سفاحا وولدت لا ترمي وليدها في القمامة العادية وإنما في صناديق قمامة مخصوصة لها فتحات خاصة لا تؤذي الوليد وإنما تضعه لتتلقفه أيدي حانية تأخذ بصمته وتاريخ رميه في القمامة ورقم النافذة التي رمي بها حتى يمكن لمن رمته أن تعود إليه ولو بعد حين لاستعادته مرة أخرى !!
  56. 49 - تعليق:أيمن محمد بلبل تاريخ: 21/11/2010 - 10:10
    سبحان الله وبحمده
    لا أزيد عن ما قاله المهندس الإستشاري / صبري الصبري ( تعليق 29 . وأقول هذه الأخبار التافهة لا علاقة لنا بها لكي توجع بها رؤوسنا . السرقات تحدث في كل مكان . والسلطات السعودية تحارب كافة سلبيات الحج بشتى الوسائل وتم تركيب كاميرات في كل شبر في كافة المشاعر المقدسة على أعلى مستوى لتامين الحجيج من كل النواحي . فلاداعي للمنظره الكدابة والإسائة لأناس احسنو الإستقبال والترحاب بحجاج بيت الله الحراموبذل الغالي والنفيس في سبيل راحتهم . وانا من المقيمين في السعوديه وأعمل في الشركة التي تركب الأجهزة والكاميرات في الحرم وكاافة المشاعد واشهد على المجهود الرهيب الذي تبذله وزارة الداخلية مع باقي الوزارات المعنيه لإنجاح الحج والتخفيف عن الحجاج وتامين أرواحهم وممتلكاتهم الشخصية .
    ******
    46 - تعليق:محمود تاريخ: 21/11/2010 - 09:43
    نصيحة جيدة
    نصيحة الأخ صبري الصبري جميلة جدا وفقنا الله جميعا للإخلاص في العمل
    *******
  57. شكرا جزيلا للأخوين الأعزاء الأستاذين محمود (64) وأيمن محمد بلبل (49) اللذين أشارا رسالتي الهادئة للأخوين حسن (حسام وإبراهيم) .. وبهذا الصدد أقول إن الجهد المبذول من قبل السلطات السعودية في تأمين الحج والحجاج جهد هائل إذ أن الدولة السعودية كلها تسخر كافة إمكانياتها لخدمة ضيوف الرحمن وتنفق المليارات لتطوير الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة آخذة بآخر مستجدات العصر من تطور … ويكفي دلالة على ذلك ما يضاف كل عام من مشروعات هائلة في المدينة المنورة ومكة المكرمة والمشاعر المقدسة .. فلا يصح أن نغفل عن ذلك كله ونذكر حادثة فردية ربما لم تقع أصلا من فقد نقود أهمل صاحبها في تحريزها أو تأمينها ويمكن أن تكون سقطت منه خارج الطواف أو خارج مكة المكرمة كلها … وهب أنها فقدت في الطواف هل ينتظر الأخوان حسن أن تعين لها السلطات السعودية مرافقين خاصين لهما … إن السرقة تحدث في كل مكان في العالم حتى في مصر الذي توجد بها هذه الظاهرة السيئة في المواصلات المزدحمة وفي غيرها من أماكن وفي أكثر الدول تخضرا إذ أن السرقة جريمة عامة ومرض إجتماعي خطير .. شكرا للحكومة السعودية جهودها العظيمة في خدمة ضيوف الرحمن وجزاها الله خيرا ملكا وحكومة وشعبا لهذا الجهد الرائع وشفى الله خادم الحرمين الشريفين وألبسه لباس الصحة والعافية .
  58. 59 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 21/11/2010 - 12:38
    شكرا للحكومة السعودية جهودها العظيمة في خدمة ضيوف الرحمن وشفى الله خادم الحرمين الشريفين وألبسه لباس الصحة والعافية .
    شكرا جزيلا للأخوين الأعزاء الأستاذين محمود (64) وأيمن محمد بلبل (49) اللذين أشارا رسالتي الهادئة للأخوين حسن (حسام وإبراهيم) .. وبهذا الصدد أقول إن الجهد المبذول من قبل السلطات السعودية في تأمين الحج والحجاج جهد هائل إذ أن الدولة السعودية كلها تسخر كافة إمكانياتها لخدمة ضيوف الرحمن وتنفق المليارات لتطوير الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة آخذة بآخر مستجدات العصر من تطور … ويكفي دلالة على ذلك ما يضاف كل عام من مشروعات هائلة في المدينة المنورة ومكة المكرمة والمشاعر المقدسة .. فلا يصح أن نغفل عن ذلك كله ونذكر حادثة فردية ربما لم تقع أصلا من فقد نقود أهمل صاحبها في تحريزها أو تأمينها ويمكن أن تكون سقطت منه خارج الطواف أو خارج مكة المكرمة كلها … وهب أنها فقدت في الطواف هل ينتظر الأخوان حسن أن تعين لها السلطات السعودية مرافقين خاصين لهما … إن السرقة تحدث في كل مكان في العالم حتى في مصر الذي توجد بها هذه الظاهرة السيئة في المواصلات المزدحمة وفي غيرها من أماكن وفي أكثر الدول تخضرا إذ أن السرقة جريمة عامة ومرض إجتماعي خطير .. شكرا للحكومة السعودية جهودها العظيمة في خدمة ضيوف الرحمن وجزاها الله خيرا ملكا وحكومة وشعبا لهذا الجهد الرائع وشفى الله خادم الحرمين الشريفين وألبسه لباس الصحة والعافية .
  59. جانب من تعقيباتي السابقة عن الزراعة المصرية
    4 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 12/12/2010 - 07:56 لماذا لم يتم إضافة تلك المساحات وأضعافها للرقة الزراعية المصرية منذ زمن طالما هي قائمة في مصر ولسنا سنستوردها من الخارج ؟؟!! ( قرر أمين أباظة وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي الانتهاء من استصلاح واستزراع مليون فدان وإضافتها إلي الرقعة الزراعية قبل نهاية‏2011‏ )//// هل تدار الأمور مكذا في مصر المحروسة :: يصحو الوزير ويقرر وإن ظل نائما لا يقرر .. دون استراتيجيات محددة غير مرتبطة بمزاج معالي الوزير !! لماذا لم يتم إضافة تلك المساحات وأضعافها للرقة الزراعية المصرية منذ زمن طالما هي قائمة في مصر ولسنا سنستوردها من الخارج والماء موجود والشعب جاهز والحمد لله … لماذا يا معالي الوزير ؟! *********** 4 - تعليق:مهندس استشاري صبري الصبري تاريخ: 17/12/2010 - 08:21 إن كل شبر في مصر يمكن زراعته وإخراج الخيرات منه بإذن الله تعالى لو توفرت لدينا العزيمة والإرادة الحقيقية والحب الصادق لمصر أم الدنيا . حينما كنت في بكالوريوس هندسة قسم مدني ، وفي دراستنا مادة الري للدكتور محمد سليمان (حفظه الله إن كان حيا ورحمه الله إن كان ميتا) درسنا الري التقليدي ومنشئات الري من قناطر وأهوسة وهدارات وسدود وفي آخر فصل كان عنوانه الري بالتنقيط ، وكنت مولعا به أريد أن أدرسه دراسة متأنية حتى يكون له تطبيقات عملية في مصرنا الحبيبة ، ودرسناه ولكن للأسف الشديد لم أجد له تطبيقات عملية في مصرنا الحبيبة فمازال الري بالغمر هو السائد في مصر بالراضي القديمة وبالأراضي الجديدة … آن الأوان أن ننفذ الطرق الحديثة للري دون المبالغة في تقدير تكاليف المشروع لكي تحقق الجدوى الإقتصادية المأمولة ونجتذب إليها الفلاحين والمزارعين وتصبح مفرداتها سياسة عامة وثقافة عامة لدي الجميع .. إن كل شبر في مصر يمكن زراعته وإخراج الخيرات منه بإذن الله تعالى لو توفرت لدينا العزيمة والإرادة الحقيقية والحب الصادق لمصر أم الدنيا . ********
    3 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 16/10/2010 - 01:45
    (ترشيد) مياه النيل … ورسوم حكومتنا (الرشيدة) !!
    إذا مرض النيل مرض الشعب المصري وإذا سقم النيل سقمنا جميعا في مصر … وإذا صح النيل صححنا .. وإذا غيض النيل وشح جعنا وعطشنا .. وإذا منع أحد عنا النيل ثرنا وهجنا .. وإذا جرى النيل قذفنا فيه مواشينا النافقة وصرفنا فيه نفاياتنا الصناعية والبشرية والحيوانية والإنسانية بلا رحمة ولا إنسانية .. يا نيل يا نعمة الله القدوس .. يا من أشارت إليك الآيات القرآنية في سورة السجدة بالقرآن الكريم … يا من جئت صراحة مذكورا في سورة القصص .. يا من ركبك الطفل موسى نبي الله عليه السلام وذكرت الحبيب المصطفى صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم في حديثه الصحيح أنك تجري من الجنة … يا من كتب لك الفاروق عمر بن الخطاب رسالة أنك تجري من عند الله وليس من تلقاء نفسك … يا آية الله العظيم لمصر التي خصها الله بك في نهاية مجراك … العيب ليس فيك يا نيل بل العيب فينا نحن … في حكومتنا التي تركت الحبل على الغارب للمسيئين الملوثين ماءك العذب .. بلا خجل ولا خشية … ولا إجراءات فورية لحمايتك … فمتى تصحو حكومتنا الرشيدة من سباتها العميق وتحمي النيل من أعداءه الذي هم بالحقيقة أعداء أنفسهم .. أعداء الحياة في مصر المحروسة !!

    **********
    2 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 12/10/2010 - 01:10 أمين أباظة كرس وقته كله للبحث عن الخضار بدلا من البحث عن القمح !! مازال أمين أباظة وزير الزراعة المصري مصرا على مخالفة ما جاء في مبادئ ثورة يوليو التي أعادت للفلاح المصري كرامته وأرضه .. ما زال مصرا على خصخصة الأرض الزراعية وبيع ماء النيل للفلاح المصري .. مازال مصرا على مرمغة القطن المصري الأبيض في الطين الأسود .. ما زال مصرا على عدم إنتاج قمح مصري يكفي مصر ويسد حاجتها ويطعم شعبها … مازال مصرا على نقص إنتاج الحبوب بنسبة خمسين في المائة من النسب المطلوبة .. ما زال مصرا على تجويع الشعب المصري وحرمانه من اللحوم الحمراء والبيضاء واي الوان أخرى من اللحوم !! … مازال مصرا على عدم التدخل لحماية المستهلك للمنتوجات الزراعية … مازال يسكن البرج العاجي بعيدا عن آمال وآلام الفلاح المصري والمواطن المصري المستهلك … ما زال يؤلف روايات وحكايات ألف ليلة وليلة في زراعة مصر … ورغم ذلك ما زال محتفظا بمنصبة كوزير للزراعة !!


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق