الأحد، 24 فبراير 2013

الرقعة الزراعية

  1. تمثل المتاحف المصرية الإسلامية والقبطية والفرعونية مرورا بمراحل التاريخ المختلفة قيمة كبيرة لمصر والمصريين الذين يفخرون بوحدتهم الوطنية وبقوة جبهتهم الداخلية ، فما أجمل تلك الذكرى ذكرى مئوية المتحف القبطي وإن تلك الذكرى تمثل ثراء تاريخيا لمصر بلد الجميع وتمثل سماحة الإسلام والمسلمين وتآلف النسيج الوطني المصري ، وكان على وزير الثقافة فاروق حسني أن يوضح في تصريحه من هو الأمير طاز ويعطي القارئ الكريم نبذة عنه وأرجو ألا يكون المانع أنه هو شخصيا لا يعرف من هو الأمير طاز ، وأخشى أن يجتهد من تلقاء نفسه إذا اضطر للإجابة عن سؤال : من هو الأمير طاز فيقول : هو مخرج المسلسل السعودي الشهير ” طاش ما طاش !!
  2. 5 - تعليق:مهندس استشاري صبري الصبري تاريخ: 04/12/2010 - 10:08
    المتاحف المصرية
    تمثل المتاحف المصرية الإسلامية والقبطية والفرعونية مرورا بمراحل التاريخ المختلفة قيمة كبيرة لمصر والمصريين الذين يفخرون بوحدتهم الوطنية وبقوة جبهتهم الداخلية ، فما أجمل تلك الذكرى ذكرى مئوية المتحف القبطي وإن تلك الذكرى تمثل ثراء تاريخيا لمصر بلد الجميع وتمثل سماحة الإسلام والمسلمين وتآلف النسيج الوطني المصري ، وكان على وزير الثقافة فاروق حسني أن يوضح في تصريحه من هو الأمير طاز ويعطي القارئ الكريم نبذة عنه وأرجو ألا يكون المانع أنه هو شخصيا لا يعرف من هو الأمير طاز ، وأخشى أن يجتهد من تلقاء نفسه إذا اضطر للإجابة عن سؤال : من هو الأمير طاز فيقول : هو مخرج المسلسل السعودي الشهير ” طاش ما طاش !!
  3. (وأضاف‏:‏ أن الزيارة ستتضمن محاضرات دينية مع الأقباط في محافظة جنوب سيناء ولقاءات عمل مع المحافظ والقيادات التنفيذية وبعض الوفود الأجنبية‏.‏) ::::: لم أفهم معنى لقاءات العمل مع المحافظ والقيادات التنفيذية وبعض الوفود الأجنبية ، وماهية لقاءات العمل ومغزاها ؟! وهل للبابا شنودة صلاحيات سياسية وتنفيذية يبلغها للسيد المحافظ وللقيادات التنفيذية بالمحافظة ؟! إن هذه الصياغة تصلح في خبر مرتبط بزيارة السيد رئيس الجمهورية أو السيد رئيس الوزراء أو السيد وزير الحكم المحلي مع احترامي للبابا شنودة وتقديري له ,, أرجو أن ينتبه المحررون الصحفيون لصياغة الخبر فالبابا شخصية دينية لها احترامها ولكن ليس له علاقة بلقاءات عمل مع المحافظين أو مع السلطة التنفيذية فهؤلاء لهم رؤساؤهم ومرجعياتهم السياسية والتنفيذية وهl الآن على الترتيب التصاعدي السيد عبد السلام محجوب والسيد أحمد نظيف والسيد الرئيس محمد حسني مبارك ..
  4. (وكشف المهندس سامح فهمي وزير البترول‏,‏ في تصريحات للصحفيين البرلمانيين عقب إستخراج كارنية العضوية الجديدة لمجلس الشعب) ::: إن أجمل التصريحات يكون عند استخراج الكرنيهات :: كم هي لحظات جميلة أن يجعل الوزير سامح فهمي الحياة بديعة رائعة ذهبية اللون وهو يستخرج الكارنيه الجديد فيغدق على مصر ربع طن ذهب في أسبوع ويعد بدستة أطنان ذهب خلال العام المقبل … أين كنت يا عم سامح من زمان … كم للكارنيه من أسرار !! أقترح أن يكون استخراج الكارنيهات كل ثلاثة أشهر حتى يتدفق الخير على مصر عند كل تجديد ,, اليوم ذهب وغدا ربما يكون ألماس وياقوت وزبرجد وما خفي كان أعظم !
  5. 7 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 05/12/2010 - 07:22
    دقة صياغة الخبر الصحفي
    (وأضاف‏:‏ أن الزيارة ستتضمن محاضرات دينية مع الأقباط في محافظة جنوب سيناء ولقاءات عمل مع المحافظ والقيادات التنفيذية وبعض الوفود الأجنبية‏.‏) ::::: لم أفهم معنى لقاءات العمل مع المحافظ والقيادات التنفيذية وبعض الوفود الأجنبية ، وماهية لقاءات العمل ومغزاها ؟! وهل للبابا شنودة صلاحيات سياسية وتنفيذية يبلغها للسيد المحافظ وللقيادات التنفيذية بالمحافظة ؟! إن هذه الصياغة تصلح في خبر مرتبط بزيارة السيد رئيس الجمهورية أو السيد رئيس الوزراء أو السيد وزير الحكم المحلي مع احترامي للبابا شنودة وتقديري له ,, أرجو أن ينتبه المحررون الصحفيون لصياغة الخبر فالبابا شخصية دينية لها احترامها ولكن ليس له علاقة بلقاءات عمل مع المحافظين أو مع السلطة التنفيذية فهؤلاء لهم رؤساؤهم ومرجعياتهم السياسية والتنفيذية وهي الآن على الترتيب التصاعدي السيد عبد السلام محجوب والسيد أحمد نظيف والسيد الرئيس محمد حسني مبارك ..
  6. 7 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 05/12/2010 - 07:08
    ولن ترضى عنك اليهود ولا النصاري حتى تتبع ملتهم قل إن هدى الله هو الهدى
    قال تعالى في سورة البقرة : (ولإن اتبعت أهوائهم بعد الذي جاءك من العلم مالك من الله من ولي ولا نصير ) وقال تعالى في سورة البقرة : (وقالوا كونوا هودا أو نصارى تهتدوا قل بل ملة إبراهيم حنيفا وما كان من المشركين ، قولوا آمنا بالله وما أنزل إلينا وما أنزل إلى إبراهيم وإسماعيل وإسحق ويعقوب والأسباط وما أوتي موسى وعيسى وما أوتي النبيون من ربهم لا نفرق بين أحد منهم ونحن له مسلمون ، فإن آمنوا بمثل ما آمنتم به فقد اهتدوا وإن تولوا فإنما هم في شقاق فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم ، صبغة الله ومن أحسن من الله صبغة ونحن له عابدون ، قل أتحاجوننا في الله وهو ربنا وربكم ولنا أعمالنا ولكم أعمالكم ونحن له مخلصون ، أم تقولون إن إبراهيم وإسماعيل وإسحق ويعقوب والأسباط كانوا هودا أو نصارى قل ءأنتم أعلم أم الله ومن أظلم ممن كتم شهادة عنده من الله وما الله بغافل عما تعملون ، تلك أمة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم ولا تسألون عما كانوا يعملون ) صدق الله العظيم
  7. هل يستعصي علينا تحويل القاهرة الكبرى وعواصم المحافظات لمدن خضراء ؟! لا والله !! لكنها الإرادة الغائبة عن محافظي ومسئولي تلك المدن فرضوا بما فيها من معاناة وعايشوا ما فيها من تخلف وتقهقر وأعلنوها مدنا جرداء بدلا من أن تكون مدن خضراء مثل … شرم الشيخ .. فهناك (الشيخ سره باتع) !
  8. 1 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 05/12/2010 - 07:30
    أجمل التصريحات عند استخراج الكرنيهات
    (وكشف المهندس سامح فهمي وزير البترول‏,‏ في تصريحات للصحفيين البرلمانيين عقب إستخراج كارنية العضوية الجديدة لمجلس الشعب) ::: إن أجمل التصريحات يكون عند استخراج الكرنيهات :: كم هي لحظات جميلة أن يجعل الوزير سامح فهمي الحياة بديعة رائعة ذهبية اللون وهو يستخرج الكارنيه الجديد فيغدق على مصر ربع طن ذهب في أسبوع ويعد بدستة أطنان ذهب خلال العام المقبل … أين كنت يا عم سامح من زمان … كم للكارنيه من أسرار !! أقترح أن يكون استخراج الكارنيهات كل ثلاثة أشهر حتى يتدفق الخير على مصر عند كل تجديد ,, اليوم ذهب وغدا ربما يكون ألماس وياقوت وزبرجد وما خفي كان أعظم !
  9. 1 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 05/12/2010 - 07:46
    متى تتحول القاهرة الكبرى وعواصم المحافظات لمدن خضراء
    هل يستعصي علينا تحويل القاهرة الكبرى وعواصم المحافظات لمدن خضراء ؟! لا والله !! لكنها الإرادة الغائبة عن محافظي ومسئولي تلك المدن فرضوا بما فيها من معاناة وعايشوا ما فيها من تخلف وتقهقر وأعلنوها مدنا جرداء بدلا من أن تكون مدن خضراء مثل … شرم الشيخ .. فهناك (الشيخ سره باتع) !
  10. 12 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 05/12/2010 - 09:06
    الإحسان في العبادة أن تعبد الله كأنك تراه فإن لم تكن تراه فإنه جل وعلا يراك
    الإحسان في العبادة أن تعبد الله كأنك تراه فإن لم تكن تراه فإنه جل وعلا يراك ,,,, ولعن اللهُ الشيطانَ الرجيمَ الذي يلبس على الناس دينهم ويرديهم في الأهواء والأخطاء بمسميات شتى تعرض لجانب منها البابا شنودة الذي يحسن اختيار مقالاته الأحدية بجريدة الأهرام … شكرا للبابا شنودة تلك الإطلالة الأسبوعية التي يتحدث فيها عن قيم الأخلاق التي بعث الله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لإتمامها فهو صلى الله عليه وسلم الذي قال : ( إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق ) وفي رواية أخرى قال : ( إنما بعثت لأتمم صالح الأخلاق ) … قال تعالى : ( وقالوا كونوا هودا أو نصارى تهتدوا قل بل ملة إبراهيم حنيفا وما كان من المشركين قال تعالى في سورة البقرة : (وقالوا كونوا هودا أو نصارى تهتدوا قل بل ملة إبراهيم حنيفا وما كان من المشركين ، قولوا آمنا بالله وما أنزل إلينا وما أنزل إلى إبراهيم وإسماعيل وإسحق ويعقوب والأسباط وما أوتي موسى وعيسى وما أوتي النبيون من ربهم لا نفرق بين أحد منهم ونحن له مسلمون ، فإن آمنوا بمثل ما آمنتم به فقد اهتدوا وإن تولوا فإنما هم في شقاق فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم ، صبغة الله ومن أحسن من الله صبغة ونحن له عابدون ، قل أتحاجوننا في الله وهو ربنا وربكم ولنا أعمالنا ولكم أعمالكم ونحن له مخلصون ، أم تقولون إن إبراهيم وإسماعيل وإسحق ويعقوب والأسباط كانوا هودا أو نصارى قل ءأنتم أعلم أم الله ومن أظلم ممن كتم شهادة عنده من الله وما الله بغافل عما تعملون ، تلك أمة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم ولا تسألون عما كانوا يعملون ) صدق الله العظيم
  11. 0 - تعليق:Dr. Hany Elias تاريخ: 05/12/2010 - 09:08
    سرنى
    سرنى جداً الاستقبال الطيب لتدشين الكنائس الجديدة فى سيناء من الأخوة المعلقين المسلمين … هكذا كانت وستكون مصر الحديثة، كذا أتفق مع المهندس صبرى فى ضعف الصياغة للخبر.

    9 - تعليق:إبراهيم الهادي تاريخ: 05/12/2010 - 08:11
    ماذا لو
    ماذا لو جعلنل للمسيحيين مساحة من الكنائس تتناسب مع عددهم مقارنة بالمساحة التي هي للمسلمين بالمساجد علي أن تدخل الأديرة ضمن هذه المساحة ؟

    8 - تعليق:hamadamekedam تاريخ: 05/12/2010 - 07:50
    تعليق على من يقول مصر بلد الاديان الثلاثه
    مصر بلد المحبة وتعانق الاديان السماوية الاثنين الاسلام ثم المسيحية ولكن ليس ليهود هذه الايام مكان فينا الاقباط رسول الله اوصانا بهم خيرا لكن اليهود لعنهم الله اشد الناس عداوة للذين امنو

    7 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 05/12/2010 - 07:22
    دقة صياغة الخبر الصحفي
    (وأضاف‏:‏ أن الزيارة ستتضمن محاضرات دينية مع الأقباط في محافظة جنوب سيناء ولقاءات عمل مع المحافظ والقيادات التنفيذية وبعض الوفود الأجنبية‏.‏) ::::: لم أفهم معنى لقاءات العمل مع المحافظ والقيادات التنفيذية وبعض الوفود الأجنبية ، وماهية لقاءات العمل ومغزاها ؟! وهل للبابا شنودة صلاحيات سياسية وتنفيذية يبلغها للسيد المحافظ وللقيادات التنفيذية بالمحافظة ؟! إن هذه الصياغة تصلح في خبر مرتبط بزيارة السيد رئيس الجمهورية أو السيد رئيس الوزراء أو السيد وزير الحكم المحلي مع احترامي للبابا شنودة وتقديري له ,, أرجو أن ينتبه المحررون الصحفيون لصياغة الخبر فالبابا شخصية دينية لها احترامها ولكن ليس له علاقة بلقاءات عمل مع المحافظين أو مع السلطة التنفيذية فهؤلاء لهم رؤساؤهم ومرجعياتهم السياسية والتنفيذية وهl الآن على الترتيب التصاعدي السيد عبد السلام محجوب والسيد أحمد نظيف والسيد الرئيس محمد حسني مبارك ..
  12. أعتقد أن شرم الشيخ هو مجمع البحرين الذي التقى فيه سيدنا موسى عليه السلام مع العبد الصالح سيدنا الخضر عليه السلام ، هذا اجتهاد شخصي مني أرجو التصحيح إن كنت مخطأ :: وهي بقعة جميلة من بقاع سيناء الحبيبة التي يتغنى بها الشعراء والأدباء والسائحين ، وهي أشهر مكان سياحي في الشرق الأوسط … سألني سائل يوما ما : أذهبت شرم الشيخ ؟! قلت له : لا لم أذهب ! قال لي : فعلت خيرا !ّ قلت له : لماذا ؟! قال : لأن السياحة هناك للرُّكَب !ّ! قلت له : لم أفهم قصدك !! قال : السائحات بلا حمالات صدر !! فقط يسترن عورتهن بالكاد !! ……. ::::: ……. قلت له : تموت الحرة ولا تأكل بثديها !! وقال الشاعر : ومطعمة الأيتام من كد فرجها لك الويل لا تزني ولا تتصدقي !! .. ما المانع أن يواكب السياحة الإحترام المطلوب حسب الضوابط الشرعية :::: وإن نسينا فسوف يذكرنا الله بآلاءه وآياته :: وما يعلم جنود ربك إلا هو … سلط الله عليهن القرش المفترس كي يذكرن أن الله حق وأنه لا يعصى إلا بعلمه ولا يطاع إلا بإذنه وأنه قادر مقتدر … سلط على النمروذ باعوضة أو ذبابة دخلت بمنخاره فكان يضرب بالنعال حتى تسكن ويستريح … وكذلك يسلط الله رسله على من يشاء ومن تلك العبر أسماك القرش في شرم الشيخ فهل نعتبر ونضع ضوابط للسياحة فيها ؟!
  13. 2 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 06/12/2010 - 06:59
    لا إيمان لمن لا أمانة له
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لا إيمان لمن لا أمانة له ) جزى الله الأستاذ سعد عبد العال مصطفى خير الجزاء .
  14. 29 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 06/12/2010 - 07:28
    شرم الشيخ
    أعتقد أن شرم الشيخ هو مجمع البحرين الذي التقى فيه سيدنا موسى عليه السلام مع العبد الصالح سيدنا الخضر عليه السلام ، هذا اجتهاد شخصي مني أرجو التصحيح إن كنت مخطأ :: وهي بقعة جميلة من بقاع سيناء الحبيبة التي يتغنى بها الشعراء والأدباء والسائحين ، وهي أشهر مكان سياحي في الشرق الأوسط … سألني سائل يوما ما : أذهبت شرم الشيخ ؟! قلت له : لا لم أذهب ! قال لي : فعلت خيرا !ّ قلت له : لماذا ؟! قال : لأن السياحة هناك للرُّكَب !ّ! قلت له : لم أفهم قصدك !! قال : السائحات بلا حمالات صدر !! فقط يسترن عورتهن بالكاد !! ……. ::::: ……. قلت له : تموت الحرة ولا تأكل بثديها !! وقال الشاعر : ومطعمة الأيتام من كد فرجها لك الويل لا تزني ولا تتصدقي !! .. ما المانع أن يواكب السياحة الإحترام المطلوب حسب الضوابط الشرعية :::: وإن نسينا فسوف يذكرنا الله بآلاءه وآياته :: وما يعلم جنود ربك إلا هو … سلط الله عليهن القرش المفترس كي يذكرن أن الله حق وأنه لا يعصى إلا بعلمه ولا يطاع إلا بإذنه وأنه قادر مقتدر … سلط على النمروذ باعوضة أو ذبابة دخلت بمنخاره فكان يضرب بالنعال حتى تسكن ويستريح … وكذلك يسلط الله رسله على من يشاء ومن تلك العبر أسماك القرش في شرم الشيخ فهل نعتبر ونضع ضوابط للسياحة فيها ؟!
  15. 20 - تعليق:محسن الجندى تاريخ: 06/12/2010 - 06:10
    اصلحوا ما بينكم وبين الله
    قال الفضيل بن عياض: قال عبد الواحد بن زيد: سألت الله عز وجل ثلاث ليال أن يريني رفيقي في الجنة. فرأيت كأن قائلاً يقول: يا عبد الواحد رفيقك في الجنة ميمونة السوداء. فقلت: وأين هي؟ فقال: في آل فلان بالكوفة. قال: فخرجت إلى الكوفة وسألت عنها فقيل: هي مجنونة بين ظهرانينا ترعى غنيمات لنا، فقلت: أريد أن أراها. قالوا: اخرج إلى الجبان، فخرجت فإذا بها قائمة تصلي، وإذا بين يديها عكاز لها وعليها جبة من صوف، عليها مكتوب: لا تباع ولا تشترى. وإذا الغنم مع الذئاب، فلا الذئاب تأكل الغنم ولا الغنم تخاف الذئاب. فلما رأتني أوجزت في صلاتها ثم قالت: ارجع يا بن زيد ليس الموعد ها هنا إنما الموعد فى الجنه ثم. فقلت: رحمك الله ومن أعلمك أني ابن زيد؟ فقالت: أما علمت أن الأرواح جنود مجندة فما تعارف منها ائتلف وما تناكر منها اختلف؟ فقلت لها: عظيني؟ فقالت: واعجباً لواعظ يوعظ ثم قالت: يا بن زيد إنك وضعت معايير القسط على جوارحك لخبرتك بمكتوم مكنون ما فيها، يا بن زيد إنه بلغني أنه ما من عبد أعطي من الدنيا شيئاً فابتغى إليه ثانياً إلا سلبه الله حب الخلوة معه، وبدله بعد القرب البعد وبعد الأنس الوحشة. ثم أنشأت تقول: يا واعظاً قام لاحتساب … بزجر قوماً عن الذنوب ننهى وأنت السقيم حقاً … هذا من المنكر العجيب لو كنت أصلحت قبل هذا … عيبك أو تبت من قريب كان لما قلت يا حبيبي … موقع صدق من القلوب نتهى عن الغي والتمادي … وأنت في النهي كالمريب فقلت لها: إني أرى هذه الذئاب مع الغنم، فلا الغنم تفزع من الذئاب، ولا الذئاب تأكل الغنم، فأي شيء هذا؟ فقالت: إليك عني فإني أصلحت ما بيني وبين سيدي فأصلح بين الذئاب والغنم. صفة الصفوة
  16. 48 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 06/12/2010 - 08:55
    الأخ الدكتور أحمد حبيب نبادلكم حبا بحب وتقديرا بتقدير
    شكرا جزيلا أخي الدكتور الحبيب أحمد حبيب نبادلكم حبا بحب وتقديرا بتقدير مع دعواتنا لمصر الحبيبة بالخير والرغد والرخاء والإزدهار في رضا الله ورسوله الحبيب سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم وكل عام ومصر كلها بمسلميها وأقباطها بخير بمناسبة العام الهجري الجديد الذي نأمل فيه أن تكون مدينة شرم الشيخ مدينة خضراء متألقة نقية خالية من أسماك القرش ومن الفواحش ما ظهر منها وما بطن .
  17. 7 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 07/12/2010 - 06:57
    قراءة وجيزة في أحداث الجيزة
    إن قراءة هادئة وجيزة في أحداث الجيزة المنصرمة تجعل الإنسان يستخلص الدروس والعبر الآتية : أولا :: يوجد احتقان طائفي شديد في مصر خاصة من جانب الأقباط الذين طوروا احتجاجاتهم لتكون شبيهة بالعصيان المسلح خروجا على سلطان الدولة وقوانينها . ثانيا :: توجد قيادات كنسية تؤجج وتدعم وتقود هذا التطرف والعصيان وتنظم عمله وتخطط لمآربة . ثالثا :: توجد في المقابل قيادات كنسية عاقلة حريصة على الوحدة الوطنية تصلح ما أفسدته الفئة الأولى وتحاول إطفاء نار الفتنة . رابعا :: أثبتت الأحداث أن وتيرة مطالب الأقباط لا سقف لهابدأ من حرية بناء الكنائس إلى اعتبار المسلمين ضيوفا في بلدهم مصر . خامسا :: إن قبول اعتذار الوفد الكنسي يجب أن يقبل ويشكر من قام به دون المساس بحقوق الدولة وهيبتها ومنشئاتها المدمرة أخذا في الإعتبار رمزية ذالك التدمير فالقانون يكفل للشرطي أو للجندي حفظ زرار سترة العسكرية ومن قطع زرار لرجل عسكري شرطي كان أم جندي يسجن عدة أشهر ناهيك عن إصابته أو تدمير واجهة منشأته .. سادسا :: إن ما يطالب به الأقباط من مطالب سواء كان ترميم الكنائس أو قانون الأحوال الشخصية لطوائفهم أو غير ذلك يجب أن يبحث من قبل الدولة القادرة على إيجاد حلول لكل مشكلة دون المساس بأمنها القومي . سابعا :: إن الصور التي نشرها الأهرام تعبر عن تنظيم مسلح رفع الصليب في الشوارع وكاد أن يعلن البيان رقم واحد لذا يجب محاكمة هؤلاء باعتبارهم شركاء في جريمة تمس الأمن القومي لمصر العربية الإسلامية التي ينص قانونها أنها دولة عربية إسلامية وأن الشريعة الإسلامية في المصدر الرئيسي للتشريع .
  18. 10 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 07/12/2010 - 07:08
    نص ما جاء بأهرام الأمس عن بيان الأزهر التاريخي 3/3
    وحول قضية الحجاب أوضح المجمع أن ذلك ضمن الحريات الشخصية ، وإذا كان الغرب يعتبر حرية المرأة فى الزى مقصورة على العرى فإن الإسلام والمسيحية واليهودية تدعو إلى الحشمة دون أن تفرض هذه الحشمة، وإنما فقط تحبذها وترغب فيها، وفى مصر تتفق الأسر المصرية على إختلاف دياناتها فى الريف الذى يمثل 85% من السكان وفى الأحياء الشعبية فى المدن وفى البادية يتفقون على الحشمة التى يسميها البعض الحجاب. وحول حديث التقرير الأمريكى عن ولاية الأزهر ومجمع البحوث الإسلامية على الشأن الدينى، وعن منعه للكتب والمطبوعات إعتبر المجمع ذلك جهل كبير وإفتراء شديد، ذلك أن الأزهر مؤسسة من مؤسسات الدولة تستشيره الدولة فى الشأن الدينى .. كما تستشير أى مؤسسة من مؤسسات المجمتع فيما تختص به، وتتخصص فيه من خبرات، وليس من سلطة الأزهر ومجمع البحوث الإسلامية منع أى كتاب من الكتب أو أى مصنف من المصنفات الفنية، فقط يبدى رأيه الإستشارى أما منع الكتب والمصنفات الفنية فى مصر فهو شأن من شئون القضاء وحده يطبق فيه القانون الوضعى الذى سنته المؤسسة التشريعية المنتخبة والممثلة للشعب على إختلاف ديانته وتيارات الفكر فيه. وحول ما تردد عن إنفاق وزارة الأوقاف المصرية على المساجد دون الكنائس قال البيان الصادر عن مجمع البحوث الاسلامية إنه ليس فيه أى تمييز سلبى، ووزارة الأوقاف إنما تنفق على المساجد من عائدات الأوقاف الإسلامية التى تم ضمها للدولة والتى أصبحت الوزارة ناظرة عليها، بينما ظلت أوقاف الكنائس والأديرة والمؤسسات الدينية المسيحية قائمة تديرها الكنيسة وتنفق من عائدتها وتحقق لها الإستقلال المالى عن الدولة. وحول قصر الدراسة بجامعة الأزهر على الطلاب المسلمين ، ذكر البيان أن السبب فى ذلك لاعلاقة له بأى لون من ألوان التمييز السلبى ضد غير المسلمين أو التعصب الدينى فمناهج الدراسة فى جامعة الأزهر بما فيها الكليات العملية هى مناهج دينية إسلامية، ومما ينافى حرية الضمير والإعتقاد بفرض دراسة الدين الإسلامى فى هذه الجامعة على غير المسلمين، وخاصة فى المراحل العمرية الأولى. كما أن هذا هو الوضع السائد والمتعارف عليه فى معاهد اللاهوت والكليات الأمريكية المسيحية التى لاتفرض دراسة مناهجها الدينية على غير المسيحيين .. علما بأن جامعة الأرهر لاتقبل إلا الحاصلين على الثانوية الأزهرية وترفض قبول الثانوية العامة، ولو كان الحاصل عليها مسلم. الأقباط والانتخابات وعن ما تردد عن ضعف مشاركة المسيحيين فى الإنتخابات النيابية، ذكر البيان أنه جزء من السلبية العامة التى أفرزتها عوامل سياسية لاعلاقة لها بالتمييز السلبى ضد غير المسلمين، كما أنها فى الجانب المسيحى راجعة إلى توجه المسيحيين المصريين إلى الأنشطة المالية والإقتصادية التى يمثلون ثقلا وثراء يفوق نسبتهم العددية أضعافا مضاعفة. ذبح الخنازير وحول ذبح الخنازير تفاديا لإنتشار مرض أنفلونزا الخنازير، وإعتبار ذلك تمييزا وإضطهادا للمسيحيين ، فإنه لون من ألوان الهزل الذى يثير السخرية، فهذه مسألة صحية لها علاقة بالصحة العامة، والخنازير ليس لها دين حتى يدخل ذبحها فى التمييز ضد المسيحيين. وبشأن حديث التقرير الأمريكى عن تدخل الإدارة الأمريكية وأعضاء الكونجرس الأمريكى والسفارة الأمريكية بالقاهرة فى الشأن الداخلى المصرى والتمويل والإتصالات والعلاقات الأمريكية مع بعض المسيحيين والبهائيين والشيعة والقرآنيين والأحباش وحتى النوبيين .. أكد المجمع أن ذلك هو إعتراف صريح بممارسة أمريكا لسياسات تفكيك النسيج الوطنى والإجتماعى والثقافى للمجتمع المصرى، وذلك لتحقيق مخطط امريكى معلن وهو “الفوضى الخلاقة” الرامية إلى تحويل المجتمع إلى طوائف يسهل إختراقها، وهو مخطط سبق ودعى إليه المستشرق الصهيونى الأمريكى “برنارد لويس “الذى دعى إلى تحول المجتمعات العربية والإسلامية إلى “فسيفساء ورقية” ليتحقق الأمن والتفوق الإسرائيلى.

    9 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 07/12/2010 - 07:07
    نص ما جاء بأهرام الأمس عن بيان الأزهر التاريخي 2/3
    وأشار مجمع البحوث الاسلامية إلى أن خير شاهد على هذه الحقيقة أن المنصرين الأمريكيين -من غلاة اليمين الدينى- قد دخلوا إلى العراق عام 2003 على دبابات الغزو الأمريكى، وهم يمارسون نشاطهم التنصيرى فى العراق وفى أفغانستان تحت حماية جيوش الاحتلال لذلك فإن هذا التنصير هو أمر مختلف عن حرية الدعوة إلى المسيحية ودخل فى إطار الغزو الفكرى الذى يقوم على ازدراء دين الأغلبية - الاسلام - ومنعه هو جزء من الحفاظ على الاستقلال الحضارى والحفاظ على الأمن الاجتماعى ومنع الفتن الطائفية وليس تعصبا إسلاميا ضد المسيحية الذى يعترف بها الإسلام ويحترم رموزها ويحمى مقدساتها على النحو الذى يعرفه الجميع. زوج المسلم من المسيحية واليهودية وحول إباحة الشريعة الإسلامية زواج المسلم بالمسيحية واليهودية ومنعها زواج المسلمة من غير المسلم، أوضح المجمع أنه لا علاقة له بالتمييز السلبى ولا بالتعصب الدينى، وإنما مرجعه أن المسلم - بحكم عقيدته - يعترف بالمسيحية واليهودية ديانات سماوية ويحترم ويعظم رموزها، ومن ثم فالمسلم مؤتمن على عقيدة زوجته المسيحية واليهودية، ومطالب دينيا باحترام عقيدتها وتمكينها من أداء شعائرها، بينما غير المسلم لا يعترف بالاسلام دينا سماويا ولايقدس رموزه، ومن ثم فإنه غير مطالب - دينيا - باحترام عقيدة المسلمة الأمر الذى يشكل مخاوف على عقيدتها وحريتها الدينية وإيذاء لمشاعرها إذا هى أقترنت بمن لايعترف بدينها ولايعظم رموز هذا الدين، فالقضية أقرب إلى الكفاءة بين الازواج منها إلى التعصب أو التسامح الدينى. وحول مطالبة التقرير الأمريكى مصر بأن تسمح بالزواج بين المسلمين وأهل الديانات الوضعية - غير السماوية - أوضح مجمع البحوث الإسلامية أنها تكشف عن جهل وافتراء، فمصر ليس بها ديانات غيرسماوية، ثم إن الخلاف مع التقرير الأمريكى - هنا وفى كثير من القضايا ليس مرده الخلاف حول “درجة الحرية والحقوق” إنما حول مفهوم الحرية والحقوق، فالمرجعية الوضعية الغربية تجعل الشذوذ الجنسى وزواج المثليين - مثلا - من الحرية وحقوق الإنسان، بينما المرجعية الدينية - فى الديانات السماوية الثلاث - تنكر ذلك كل الانكار فالخلاف هو فى “مفهوم الحرية ” وليس فى درجة الحرية. وأضاف مجمع البحوث أن الغرب وخاصة أمريكا عندما تعمل على فرض مفاهيمها على الآخرين إنما تخون الليبرالية التى تتشدق بها والتى تقوم على تنوع الثقافات وتدعو لاحترام هذا التنوع فى الثقافات الوطنية. وحول حديث التقرير الأمريكى عن ظلم الإسلام للمرأة فى الميراث أوضح المجمع عن جهل مركب بفلسفة الإسلام فى الميراث فالأنثى -فى الشريعة الإسلامية- ترث مثل الذكر أو أكثر من الذكر أو ترث ولا يرث الذكر فى أكثر من ثلاثين حالة من حالات الميراث بينما ترث نصف نصيب الذكر فى أربع حالات هى التى يكون العبء المالى فيها ملقى على الذكور دون الاناث. وأوضح أن الذين يعرفون القواعد الشرعية فى الميراث يعرفون أن الإسلام يقدم الإناث على الذكور عندما يجعل أنصبتهن فى “الفروض”، بينما يؤخر الذكور عندما يضع أنصبتهم فى “التعصب” أى فيما بقى بعد الفروض ولكنه الجهل المركب الذى انطلق منه الذين أعدوا هذا التقرير الأمريكى. وحول حديث التقرير الأمريكى عن أوضاع المتحولين من الإسلام أو إليه عن جهل بالقيم الثقافية التى يتفق فيها الشرقيون على اختلاف دياناتهم أوضح المجمع أن المجتمعات الشرقية لا تنظر إلى الدين كشأن فردى وشخصى يتم تغييره دون مشكلات بل أنه يعبر عن هوية اجتماعية يماثل “العرض والشرف” وقد يعلو عليهما. وبذلك فإن الانسلاخ عنه والتحول منه إنما يمثل مشكلة عائلية وإجتماعية، وفى هذا يتفق الشرقيون جميعا، وربما كان موقف الأوساط المسيحية - فى مصر - من هذه القضية أكثر تشددا ، والقانون فى أى مجتمع من المجتمعات إنما يعبر عن الواقع الاجتماعى ليضبط حركة هذا الواقع الإجتماعى، ودون مراعاة العادات والتقاليد والقيم الدينية والإجتماعية السائدة لايمكن للقانون أن يحقق السلام الإجتماعى. حرية الحجاب

    8 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 07/12/2010 - 07:06
    نص ما جاء بأهرام الأمس عن بيان الأزهر التاريخي 1/3
    جدد مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ورئيس المجمع، رفضه التام للتقرير الأمريكى بإدعاء عدم وجود حريات دينية فى مصر. واعتبره جهلا وافتراء وتدخلا سافرا غير مقبول فى الشئون الداخلية لمصر ويعمل على تفتيت النسيج الاجتماعى المصرى ، صرح بذلك السفير محمد رفاعة الطهطاوى المتحدث الرسمى للأزهر عقب إنتهاء الجلسة الطارئة بمجمع البحوث الإسلامية لإعداد تقرير علمى يفند ما ورد فى تقريرالحريات الدينية فى مصر. وأضاف أن المجمع أصدر بيانا رفض فيه كل ما ورد فى التقرير الأمريكى فيما يتعلق ببناء المساجد وإقرار الدستور بأن الشريعة الإسلامية هى مصدر أساسى للتشريع وبشأن الدراسة فى جامعة الأزهر والتميز فى الميراث بين الرجل والمرأة والسماح للمسلم بالزواج من غير المسلمة وضعف مشاركة المسيحيين فى الحياة السياسية فى مصر. وطالب البيان بضرورة أن تكون متابعة شئون حقوق الإنسان وحرياته مسألة عالمية وشأن دولى يختص به المجلس الدولى لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة ولا يكون مقصورا على الإدارة الأمريكية. كما أكد مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر رفضه لأى إدعاء لتدخل أمريكى فى الشأن المصرى وأهمية الحفاظ على وحدة الشعب المصرى بمسلميه ومسيحييه ، وأكد مجمع البحوث الإسلامية رفضه لإدعاء التقرير الأمريكى بأن مصر تقيد حرية الاعتقاد وضد الممارسات الدينية ، لافتا إلى أن بناء دور العبادة فى مصر ينظمه القانون وأن بناء المساجد له شروط تفوق فى الضوابط نظيرتها فى بناء الكنائس. كما أن عدد الكنائس فى مصر مقارنة بعدد المواطنين المسيحيين يعتبر مناسبا، والحكومة لا تتدخل فى تعيين القيادات الدينية المسيحية على مختلف درجاتها بينما يتم شغل كل الوظائف الدينية الإسلامية بالتعيين من الحكومة ، وأوضح البيان أن دين الدولة فى مصر هو الإسلام وأن مبادىء الشريعة الإسلامية هى المصدر الرئيسى للتشريع، وأن اللغة العربية هى اللغة القومية لمصر وجزء أصيل من تاريخها الإسلامى منذ أكثر من 14 قرنا ويعبر عن هوية الدولة والمجتمع والأمة والتى اختارتها وأقرتها القوانين المصرية والدستور بإجماع الأعضاء المخصصين لذلك وفيهم قيادات دينية مسيحية ، وأضاف البيان أن التشريعات الإسلامية لا تجور على الخصوصيات الدينية للمواطنين غير المسلمين الذين أمرت الشريعة الإسلامية أن تكون لهم حرية العبادة، وأن مصر تحافظ على هوية مواطنيها وخصوصيتهم. حرية الأديان وحول دعوى منع الحكومة المصرية حرية التبشير بالمسيحية، أوضح مجمع البحوث الإسلامية أن لكل صاحب دين سماوى فى مصر حرية عرض دينه والدفاع عنه والدعوة إليه، أما الممنوع فهو التنصير الذى تمارسه دوائر أجنبية غربية، والذى جاء إلى بلادنا مع الغزو الاستعمارى منذ القرن التاسع عشر.
  19. أحسنت الحكومة المصرية في إحالة موضوع الرد على تقرير الحريات الأمريكي الأخير للأزهر الشريف الذي أحسن الرد وصاغة صياغة احترافية متقنة … صياغة معلم جعل كل عدو للإسلام والمسلمين ولمصر ( يبلِّم ) !! ما شاء الله تبارك الله يا رجالات الأزهر الشريف … حقا أنتم حصن مصر المنيع ولو كره الكارهون …. وأحسنت الحكومة المصرية الصامتة أن تجعلكم أنتم المتكلمون فقد برعتم في صياغة كل حرف من حروف الرد الذي نشرته الأهرام مساء الأمس وكنت أود أن تعيد نشره اليوم في صدر صفحاتها الصباحية الإلكترونية حتى يقرأه القاصي والداني ويعلم أن مصر قلعة الإسلام الشامخة لا يظلم فيها أحد قبطيا كان أم مسلميا أم غير ذلك … وأن الإسلام دين الدولة الرسمي يرعى جميع المواطنين وأن الشريعة الإسلامية الغراء مظلة سلام وعدل للجميع … إنه رسالة للمتربصين بالخارج وبالداخل واضح المغزى مفهوم المضمون … شكرا للأزهر ولرجالاته وللحكومة المصرية التي أثبتت أنها تتحلى بالحكمة في إدارة أمور الحكم وأنها تمسك بزمام الأمور وأن لصبرها حدود يجب أن يعلمها الجميع وأن ثوابت مصر الراسخة في دستورها ستبقى صمام الأمام لمصر ولشعبها الحر الأبي مسلمين وأقباط وعلى الجميع أن يعي ذلك حق الوعي وأن يلتزم بالدستور والقانون المصري الشامخ الرصين .
  20. 12 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 07/12/2010 - 07:36
    بيان الأزهر التاريخي ضربة معلم جعل كل عدو للإسلام ولمصر ( يبلِّم ) !!
    أحسنت الحكومة المصرية في إحالة موضوع الرد على تقرير الحريات الأمريكي الأخير للأزهر الشريف الذي أحسن الرد وصاغة صياغة احترافية متقنة … صياغة معلم جعل كل عدو للإسلام والمسلمين ولمصر ( يبلِّم ) !! ما شاء الله تبارك الله يا رجالات الأزهر الشريف … حقا أنتم حصن مصر المنيع ولو كره الكارهون …. وأحسنت الحكومة المصرية الصامتة أن تجعلكم أنتم المتكلمون فقد برعتم في صياغة كل حرف من حروف الرد الذي نشرته الأهرام مساء الأمس وكنت أود أن تعيد نشره اليوم في صدر صفحاتها الصباحية الإلكترونية حتى يقرأه القاصي والداني ويعلم أن مصر قلعة الإسلام الشامخة لا يظلم فيها أحد قبطيا كان أم مسلما أم غير ذلك … وأن الإسلام دين الدولة الرسمي يرعى جميع المواطنين وأن الشريعة الإسلامية الغراء مظلة سلام وعدل للجميع … إنه رسالة للمتربصين بالخارج وبالداخل واضح المغزى مفهوم المضمون … شكرا للأزهر ولرجالاته وللحكومة المصرية التي أثبتت أنها تتحلى بالحكمة في إدارة أمور الحكم وأنها تمسك بزمام الأمور وأن لصبرها حدود يجب أن يعلمها الجميع وأن ثوابت مصر الراسخة في دستورها ستبقى صمام الأمام لمصر ولشعبها الحر الأبي مسلمين وأقباط وعلى الجميع أن يعي ذلك حق الوعي وأن يلتزم بالدستور والقانون المصري الشامخ الرصين .
  21. 12 - تعليق:مصرية تاريخ: 07/12/2010 - 08:14
    العدل
    (انا مسيحية ولا ولن يعجبنى ما حدث فى احداث العمراني. لكن سؤال فقط على مدى شهرين كانت كل جمعة تخرج المظاهرات من المساجد ومساجد لها وزنها من حيث الشهرة والموقع تسير فيها الالوف يسبون البابا شنوده بأقذر الألفاظ التى يندى لها الجبين ولم ارى اى تعليق يقول اى شئ بل اعتبرت انها نوع من الديمقراطية؟؟؟؟؟ ) أعجبتني الأستاذة المسيحية صاحبة التعليق رقم 17 التي قالت مقالتها وأوصلت رسالتها في هدوء وأقول لها إن الخطأ من أي فرد في مصر هو خطأ لا فرق بين مسلم ومسيحي في ذلك وأن البابا شنودة يحظى باحترام الجميع ولا يجب سبه في مظاهرة أو غير مظاهرة ولا سب غيره من الأقباط أو غير الأقباط فالمسلم ليس بسباب أو لعان أو فحَّاش (يأتي بالفواحش) وكذلك المسيحي الذي يتبع تعليمات السيد المسيح عليه السلام ,,, لذا علينا إزالة كل آثار الإحتقان وعدم الإستقواء بأمريكا أو الغرب وكما قال الدكتور مصطفى الفقي (اللي مستغطي بأمريكا عريان) لابد أن نتحصن بوحدتنا الوطنية وبثوابت عيشنا المشترك الذي لمس فيه المسيحيون على مدى قرون عدالة الإسلام وسماحته في مصر الحبيبة التي كان فيها فؤاد عزيز غالي قائدا للجيش الثاني المصري في حرب اكتوبر المجيدة التي اختلطت دماء المسلمين والأقباط دفاعا من تراب مصر المقدس في سيناء الحبيبة .
  22. إلحاقا لتعقيبي على الأستاذة المسيحية صاحبة التعليق رقم 12 بعنوان العدل وليس 17 أقول لها :: إن العدل أساس الملك وأن الله تعالى قد حرم الظلم على نفسه جل وعلا وجعله بين العباد محرما (فلا تظالموا) وفي الحديث الشريف عن سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم أن الله تعالى يستجيب لدعوة المظلوم ولو كان فاسقا ولو كان مشركا ولو كان كافرا … انظري لأي مدى حرم الإسلام الظلم /// وأرفق لك أستاذة تعقيبي هذا لتعرفي أي مشاعر نكنها لكم نحن المسلمون يا شركائنا في الوطن مصر الحبيبة :::: ( 1 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 27/11/2010 - 10:59
    عزاؤنا لأسرة القتيلين المسيحيين
    عزاؤنا لأسرة القتيلين المسيحيين في تلك الأحداث المؤسفة التي يجب ألا تتكرر في مصر الحبيبة بلد الجميع مسلمين وأقباط .. فالوطن يسعنا جميعا ,,, في محبة ووئام … وشكرا لرجال الأمن الأوفياء الذين استوعبوا تلك المظاهرات الصاخبة واحتووها دون وقوع مذابح رهيبة رغم ما وقع من إصابات لرجال الأمن البسلاء الأوفياء .. شفى الله المصابين وعزاؤنا لأسرة القتيلين المسيحيين فهم من أبناء مصر الحبيبة بلد الجميع .) … وشكرا للأهرام جسر التواصل المصري الأصيل ومنبر الحب والتسامح في حبيبة الكل مصر المشرقة بالإيمان والمحبة .
  23. 13 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 07/12/2010 - 08:36
    إن الخطأ من أي فرد في مصر هو خطأ لا فرق بين مسلم ومسيحي في ذلك وإن البابا شنودة يحظى باحترام الجميع
    12 - تعليق:مصرية تاريخ: 07/12/2010 - 08:14 العدل (انا مسيحية ولا ولن يعجبنى ما حدث فى احداث العمراني. لكن سؤال فقط على مدى شهرين كانت كل جمعة تخرج المظاهرات من المساجد ومساجد لها وزنها من حيث الشهرة والموقع تسير فيها الالوف يسبون البابا شنوده بأقذر الألفاظ التى يندى لها الجبين ولم ارى اى تعليق يقول اى شئ بل اعتبرت انها نوع من الديمقراطية؟؟؟؟؟ ) أعجبتني الأستاذة المسيحية صاحبة التعليق رقم 12التي قالت مقالتها وأوصلت رسالتها في هدوء وأقول لها إن الخطأ من أي فرد في مصر هو خطأ لا فرق بين مسلم ومسيحي في ذلك وأن البابا شنودة يحظى باحترام الجميع ولا يجب سبه في مظاهرة أو غير مظاهرة ولا سب غيره من الأقباط أو غير الأقباط فالمسلم ليس بسباب أو لعان أو فحَّاش (يأتي بالفواحش) وكذلك المسيحي الذي يتبع تعليمات السيد المسيح عليه السلام ,,, لذا علينا إزالة كل آثار الإحتقان وعدم الإستقواء بأمريكا أو الغرب وكما قال الدكتور مصطفى الفقي (اللي مستغطي بأمريكا عريان) لابد أن نتحصن بوحدتنا الوطنية وبثوابت عيشنا المشترك الذي لمس فيه المسيحيون على مدى قرون عدالة الإسلام وسماحته في مصر الحبيبة التي كان فيها فؤاد عزيز غالي قائدا للجيش الثاني المصري في حرب اكتوبر المجيدة التي اختلطت دماء المسلمين والأقباط دفاعا من تراب مصر المقدس في سيناء الحبيبة .
  24. (8 - تعليق:د . صادق تاريخ: 07/12/2010 - 07:53
    إلى المتفلسف صبرى الصبرى
    ما كل هذا العشق للأستاذ المتفلسف صبرى الصبرى حتى تفردوا له تلك المساحة الشاسعة للتعليقات برغم تعصبه وإنحيازه الصارخ ) //
    إلى المحترم الأستاذ الدكتور صادق أقول :: أهلا وسهلا بكم دكتورنا المحترم ، سعدت بك وبكل الأساتذة المحترمين الذين يتواجدون على صفحات الأهرام ويجب علينا عدم تجاوز أدب الحوار ولا التعريض بما لا يجب أن يكون ،، وأود لك الخير والسلام في إطار محبتنا المصرية الجميلة التي تجمعنا كمصريين متآلفين في وحدتنا الوطنية الراسخة .. تحياتي لكم دكتور صادق .
  25. 13 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 07/12/2010 - 08:36
    إن الخطأ من أي فرد في مصر هو خطأ لا فرق بين مسلم ومسيحي في ذلك وإن البابا شنودة يحظى باحترام الجميع
    12 - تعليق:مصرية تاريخ: 07/12/2010 - 08:14 العدل (انا مسيحية ولا ولن يعجبنى ما حدث فى احداث العمراني. لكن سؤال فقط على مدى شهرين كانت كل جمعة تخرج المظاهرات من المساجد ومساجد لها وزنها من حيث الشهرة والموقع تسير فيها الالوف يسبون البابا شنوده بأقذر الألفاظ التى يندى لها الجبين ولم ارى اى تعليق يقول اى شئ بل اعتبرت انها نوع من الديمقراطية؟؟؟؟؟ ) أعجبتني الأستاذة المسيحية صاحبة التعليق رقم 17 التي قالت مقالتها وأوصلت رسالتها في هدوء وأقول لها إن الخطأ من أي فرد في مصر هو خطأ لا فرق بين مسلم ومسيحي في ذلك وأن البابا شنودة يحظى باحترام الجميع ولا يجب سبه في مظاهرة أو غير مظاهرة ولا سب غيره من الأقباط أو غير الأقباط فالمسلم ليس بسباب أو لعان أو فحَّاش (يأتي بالفواحش) وكذلك المسيحي الذي يتبع تعليمات السيد المسيح عليه السلام ,,, لذا علينا إزالة كل آثار الإحتقان وعدم الإستقواء بأمريكا أو الغرب وكما قال الدكتور مصطفى الفقي (اللي مستغطي بأمريكا عريان) لابد أن نتحصن بوحدتنا الوطنية وبثوابت عيشنا المشترك الذي لمس فيه المسيحيون على مدى قرون عدالة الإسلام وسماحته في مصر الحبيبة التي كان فيها فؤاد عزيز غالي قائدا للجيش الثاني المصري في حرب اكتوبر المجيدة التي اختلطت دماء المسلمين والأقباط دفاعا من تراب مصر المقدس في سيناء الحبيبة .

    12 - تعليق:مصرية تاريخ: 07/12/2010 - 08:14
    العدل
    انا مسيحية ولا ولن يعجبنى ما حدث فى احداث العمراني. لكن سؤال فقط على مدى شهرين كانت كل جمعة تخرج المظاهرات من المساجد ومساجد لها وزنها من حيث الشهرة والموقع تسير فيها الالوف يسبون البابا شنوده بأقذر الألفاظ التى يندى لها الجبين ولم ارى اى تعليق يقول اى شئ بل اعتبرت انها نوع من الديمقراطية؟؟؟؟؟ وان كان العدل هكذا سريع التنفيذ فأين العدل فى محاكمة نجع حمادى ؟؟؟ مبروك الغول نجح فى الانتخابات والذكرى بتاعت الستة اللى ماتوا ليلة العيد على الابواب… وقلوب الاهالى ما زالت تنزف دما … اعتقد ان العدل يجب ان يكون متوزان الكفتين ام انه باى ميزان توزن الامور؟؟؟؟
  26. 22 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 07/12/2010 - 08:48
    أرجو ممن يعرف إجابة سؤالي أن يتكرم بالإجابة !! وأرجو أن يتفضل السيد صفوت الشريف بالإجابة إن كانت لديه إجابة .
    متى يفوز الحزب الوطني في الإنتخابات بنسبة واحد وخمسون في المائة فقط ؟! متى يفوز الحزب الوطني في الإنتخابات بنسبة واحد وخمسون في المائة فقط ؟! هذا سؤال أتمنى أن تتحقق إجابته يوما ما حتى تكون في مصر ديموقراطية حقيقية … فقد عاصرت نتائج الإنتخابات منذ كانت 99.999% ثم تحركت قليلا لتكون 98% ثم تواضعت لتكون 97% ثم أصبحت على مشارف التسعينات … فهل يمكن أن يفوز الحزب الوطني في الإنتخابات بنسبة واحد وخمسون في المائة فقط ؟! أرجو ممن يعرف إجابة سؤالي أن يتكرم بالإجابة !! وأرجو أن يتفضل السيد صفوت الشريف بالإجابة إن كانت لديه إجابة .
  27. 14 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 07/12/2010 - 08:45
    إلحاقا لردي على الأستاذة المسيحية صاحبة التعليق رقم 12
    إلحاقا لتعقيبي على الأستاذة المسيحية صاحبة التعليق رقم 12 بعنوان العدل وليس 17 أقول لها :: إن العدل أساس الملك وأن الله تعالى قد حرم الظلم على نفسه جل وعلا وجعله بين العباد محرما (فلا تظالموا) وفي الحديث الشريف عن سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم أن الله تعالى يستجيب لدعوة المظلوم ولو كان فاسقا ولو كان مشركا ولو كان كافرا … انظري لأي مدى حرم الإسلام الظلم /// وأرفق لك أستاذة تعقيبي هذا لتعرفي أي مشاعر نكنها لكم نحن المسلمون يا شركائنا في الوطن مصر الحبيبة :::: ( 1 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 27/11/2010 - 10:59 عزاؤنا لأسرة القتيلين المسيحيين عزاؤنا لأسرة القتيلين المسيحيين في تلك الأحداث المؤسفة التي يجب ألا تتكرر في مصر الحبيبة بلد الجميع مسلمين وأقباط .. فالوطن يسعنا جميعا ,,, في محبة ووئام … وشكرا لرجال الأمن الأوفياء الذين استوعبوا تلك المظاهرات الصاخبة واحتووها دون وقوع مذابح رهيبة رغم ما وقع من إصابات لرجال الأمن البسلاء الأوفياء .. شفى الله المصابين وعزاؤنا لأسرة القتيلين المسيحيين فهم من أبناء مصر الحبيبة بلد الجميع .) … وشكرا للأهرام جسر التواصل المصري الأصيل ومنبر الحب والتسامح في حبيبة الكل مصر المشرقة بالإيمان والمحبة .

    13 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 07/12/2010 - 08:36
    إن الخطأ من أي فرد في مصر هو خطأ لا فرق بين مسلم ومسيحي في ذلك وإن البابا شنودة يحظى باحترام الجميع
    12 - تعليق:مصرية تاريخ: 07/12/2010 - 08:14 العدل (انا مسيحية ولا ولن يعجبنى ما حدث فى احداث العمراني. لكن سؤال فقط على مدى شهرين كانت كل جمعة تخرج المظاهرات من المساجد ومساجد لها وزنها من حيث الشهرة والموقع تسير فيها الالوف يسبون البابا شنوده بأقذر الألفاظ التى يندى لها الجبين ولم ارى اى تعليق يقول اى شئ بل اعتبرت انها نوع من الديمقراطية؟؟؟؟؟ ) أعجبتني الأستاذة المسيحية صاحبة التعليق رقم 17 التي قالت مقالتها وأوصلت رسالتها في هدوء وأقول لها إن الخطأ من أي فرد في مصر هو خطأ لا فرق بين مسلم ومسيحي في ذلك وأن البابا شنودة يحظى باحترام الجميع ولا يجب سبه في مظاهرة أو غير مظاهرة ولا سب غيره من الأقباط أو غير الأقباط فالمسلم ليس بسباب أو لعان أو فحَّاش (يأتي بالفواحش) وكذلك المسيحي الذي يتبع تعليمات السيد المسيح عليه السلام ,,, لذا علينا إزالة كل آثار الإحتقان وعدم الإستقواء بأمريكا أو الغرب وكما قال الدكتور مصطفى الفقي (اللي مستغطي بأمريكا عريان) لابد أن نتحصن بوحدتنا الوطنية وبثوابت عيشنا المشترك الذي لمس فيه المسيحيون على مدى قرون عدالة الإسلام وسماحته في مصر الحبيبة التي كان فيها فؤاد عزيز غالي قائدا للجيش الثاني المصري في حرب اكتوبر المجيدة التي اختلطت دماء المسلمين والأقباط دفاعا من تراب مصر المقدس في سيناء الحبيبة .

    12 - تعليق:مصرية تاريخ: 07/12/2010 - 08:14
    العدل
    انا مسيحية ولا ولن يعجبنى ما حدث فى احداث العمراني. لكن سؤال فقط على مدى شهرين كانت كل جمعة تخرج المظاهرات من المساجد ومساجد لها وزنها من حيث الشهرة والموقع تسير فيها الالوف يسبون البابا شنوده بأقذر الألفاظ التى يندى لها الجبين ولم ارى اى تعليق يقول اى شئ بل اعتبرت انها نوع من الديمقراطية؟؟؟؟؟ وان كان العدل هكذا سريع التنفيذ فأين العدل فى محاكمة نجع حمادى ؟؟؟ مبروك الغول نجح فى الانتخابات والذكرى بتاعت الستة اللى ماتوا ليلة العيد على الابواب… وقلوب الاهالى ما زالت تنزف دما … اعتقد ان العدل يجب ان يكون متوزان الكفتين ام انه باى ميزان توزن الامور؟؟؟؟
  28. 21 - تعليق:ابن مصر تاريخ: 07/12/2010 - 09:03
    الى مهندس صبرى الصيرى
    سؤالك لايتناسب لامع المرحلة ولاالفكر السائد،،عايزين نربى شعب من أول وجديد بل من نقطة الصفر،،جايز نقدر نجاوبك وقتها

    20 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 07/12/2010 - 08:48
    أرجو ممن يعرف إجابة سؤالي أن يتكرم بالإجابة !! وأرجو أن يتفضل السيد صفوت الشريف بالإجابة إن كانت لديه إجابة .
    متى يفوز الحزب الوطني في الإنتخابات بنسبة واحد وخمسون في المائة فقط ؟! متى يفوز الحزب الوطني في الإنتخابات بنسبة واحد وخمسون في المائة فقط ؟! هذا سؤال أتمنى أن تتحقق إجابته يوما ما حتى تكون في مصر ديموقراطية حقيقية … فقد عاصرت نتائج الإنتخابات منذ كانت 99.999% ثم تحركت قليلا لتكون 98% ثم تواضعت لتكون 97% ثم أصبحت على مشارف التسعينات … فهل يمكن أن يفوز الحزب الوطني في الإنتخابات بنسبة واحد وخمسون في المائة فقط ؟! أرجو ممن يعرف إجابة سؤالي أن يتكرم بالإجابة !! وأرجو أن يتفضل السيد صفوت الشريف بالإجابة إن كانت لديه إجابة .

    ****
    41 - تعليق: يحيي حجازى تاريخ: 07/12/2010 - 01:53
    ردا علي أ. صبرى الصبرى .
    إلي الأستاذ المحترم / صبرى الصبرى … سؤالكم متي يفوز الحزب الوظني بنسبة 51 % سهل جدا و الأجابة عنه معروفة للجميع و نراها بأعيننا في معظم دول العالم الأول منه و الثالث و الأجابة هي : عندما يأتي حاكم لديه إرادة حقيقية و نية صادقة في إجراء إنتخابات حرة نزيهة و ساعتها و بكلمة واحدة منه سندخل عالم الدول المحترمة ديموقراطيا و سييحصل الحزب الفائز علي 51 % و بعد إعلان النتيجة سينتهي الأمر فلا قضايا مرفوعة و لا سيد قراره و لا اتهامات بالتزوير و لا بلطجة و لا تصريحات من نوعية الشعب قال كلمته !! و صدق الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه القائل : إن الله ليزغ بالسلطان ما لا يزغ بالقراّن .
    *****
    47 - تعليق:ahmad sharif تاريخ: 07/12/2010 - 03:07
    إلى الأستاذ صبرى الصبرى الصابر الصبور المتصبر بالصبر
    صبرت كتير لكن حتى لا تمل من الصبر طلباتك كلها أوامر ولك علينا الإنتخابات القادمة الحزب الوطنى حينزل الإنتخابات تحت مسميين المسمى الأول حزب وطنى والمسمى الثانى حزب وطنى بشرطة وأكيد واحد فيهم حيكسب بنسبة 51 % والتانى حيكون 49 % وبكده نكون حققنا وأجبنا على سؤالك . إسمحولى أن أشكر القائمين على موقع الأهرام فجميع التعليقات بالكامل يتم نشرها من مبدأ حرية الرأى طالما لا تتعارض مع شروط النشر وأنا بأعتبر أن الأهرام تستحق المركز الأول فى نشر حرية الرأى والتعبير وهى تنشر حتى نقدنا لكبار كتابها وأخبارها فيجب أن نحافظ على جريدتنا الفاضلة والكل يعلم أن الناقد البناء وليس الهدام هو من أشد المحبين لوطنه وبلده ويتمنى من كل قلبه الخير والتقدم لمصرنا الحبيبة الغالية .
  29. ذهبت يوما لمقابلة رئيس حي من أحياء مدينة نصر وذلك لإطلاعه على ما يجري في الحي من خدمات وما بها من سلبيات فربما لم تصل لسعادته تقارير من يجب أن يرفعوا له تقارير الأداء ، رغم أنني ليس لدي وقت لمثل هذه الإيجابية التي يجب أن يتحلى بها الجميع …. وقلت في نفسي : طالما لا نحظى بمقابله سعادة رئيس الحي في الشارع في جولاته التي يجب أن تكون منتظمه يوميه أو شبه يوميه على أن يكون هناك تناوب من كبار مسئولي الحي لمراقبة العمل بالحي ….أذهب أنا للقائته كفاعل خير لا أكثر ولا أقل … المهم ذهبت فطالعني مكتبه الوثير ولافتة وارفة مكتب عليها الآتي : السطر الأول ::: لواء أركان حرب //// السطر الثاني ::: وكيل أول وزارة ////
    السطر الثالث ::: مهندس //// السطر الرابع ::: رئيس حي ( … ) مدينة نصر !!!!
    تأملت اللوحة لكي أرى بقية معلوماته لعلي أجد سيرته الذاتية كاملة ولونه المفضل وبرجه ومن يشجع :: الأهلي أم الزمالك أم الإسماعيلي ؟ وهل ؟ وماذا ؟ ولم ؟ وكيف ؟ وبم ؟ وعما ؟ ولمــَّا ؟! … ولما أفقت من دهشتي دلفت مدخل المكتب فاستقبلتني فتاة حسناء تحمل في يديها ورقة بيضاء وقلما وسألتني في لطف عن سبب حضوري لمقابلة سعادة رئيس الحي فأجبتها :: ليس لي طلب خاص ولكنها طلبات عامة للحي .. كتبت إسمي في الورقة وقالت خمسة وثمانون … ولما نظرت للصالة المتاخمة لمكتب فخامة الرئيس (رئيس الحي) علمت أن رقمي هو 85 وأنني سأحظى بلقاء فخامته بعد أربعة وثمانون مواطن سيقابلونه … جلست دقائق متأملا المواطن المصري والمسئول المصري والخدمات العامة في أحياء مصر وطالعت من مفعدي لافته فخامة الرئيس (رئيس الحي) بسطورها البراقة وسألت نفسي لم كل ذلك ؟ لماذا يضع أمامنا كل هذه الرتب والمناصب هل ليرهب المواطن الذي يطلب لقاءه ؟ أم ليحيا هيلمانا سلطانيا فاخرا ؟ أم إنها حكاية ( القلل والزير ) أم ليكون حجابا بينه وبين الناس رغم أن حيثيات منصبه تحتم بقاءه خارج هذا القصر المنيف ليسهر على راحة المواطنين والخدمات المقدمة لهم … فالنظافة متردية والمرور مشلول الحركة والمطاعم تطعم المواطن ما تشاء بلا رقابة صحية وصحة البيئة في تدهور مستمر .. والتلوث يضرب أطنابه في كل شيء … و …. و …. و …. و …. و …. و …. و …. و …. و …. و …. و …. و …. أفقت من تأملي ونظرت رفاقي الأربع والثمانون المنتظرين أمام مكتب فخامة الرئيس ( رئيس الحي ) ونهضت قاصدا السكرتيرة الحسناء وأعطيتها الورقة الصغيرة التي منحتني إياها بها رقمي 85 وقلت لها في هدوء :: تفضلي يا أستاذة إنني قررت التبرع بدوري للأخ الأستاذ رقم 86 .. وانصرفت حزينا .. وقلت في نفسي : في يوم ما سأكتب ذلك حتى يعلم السيد عبد العظيم وزير والسيد عبد السلام محجوب والسيد الدكتور أحمد نظيف ما حدث في محاولتي للقاء السيد الرئيس ( رئيس الحي ) !!
  30. دعواتي بالشفاء لشيخنا الدكتور أحمد عمر هاشم .. اللهم رب الناس أذهب الباس اشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما ولا عللا … اللهم اشف الدكتور أحمد عمر هاشم ومرضانا ومرضى المسلمين والمرضى أجمعين .
  31. 163 - تعليق:مهندس استشاري صبري الصبري تاريخ: 09/12/2010 - 01:02
    دعواتي بالشفاء لشيخنا الدكتور أحمد عمر هاشم
    دعواتي بالشفاء لشيخنا الدكتور أحمد عمر هاشم .. اللهم رب الناس أذهب الباس اشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما ولا عللا … اللهم اشف الدكتور أحمد عمر هاشم ومرضانا ومرضى المسلمين والمرضى أجمعين .
  32. 3 - تعليق:مهندس استشاري صبري الصبري تاريخ: 09/12/2010 - 12:54
    المتاحف المصرية
    المتاحف المصرية تمثل المتاحف المصرية الإسلامية والقبطية والفرعونية مرورا بمراحل التاريخ المختلفة قيمة كبيرة لمصر والمصريين الذين يفخرون بوحدتهم الوطنية وبقوة جبهتهم الداخلية ، فما أجمل تلك الذكرى ذكرى مئوية المتحف القبطي وإن تلك الذكرى تمثل ثراء تاريخيا لمصر بلد الجميع وتمثل سماحة الإسلام والمسلمين وتآلف النسيج الوطني المصري ، وكان على وزير الثقافة فاروق حسني أن يوضح في تصريحه من هو الأمير طاز ويعطي القارئ الكريم نبذة عنه وأرجو ألا يكون المانع أنه هو شخصيا لا يعرف من هو الأمير طاز ، وأخشى أن يجتهد من تلقاء نفسه إذا اضطر للإجابة عن سؤال : من هو الأمير طاز فيقول : هو مخرج المسلسل السعودي الشهير ” طاش ما طاش !!
  33. 2 - تعليق:مهندس استشاري صبري الصبري تاريخ: 09/12/2010 - 01:19
    سؤال ؟!
    هل تم استكشاف موقع هذا المتحف للتأكد من عدم وجود آثار تحته ؟! وأنه صالح لتنفيذ هذا المشروع بعد دراسة جميع الإعتبارات الخاصة به ؟!
  34. شكرا للسيد علاء مبارك وللسيدة زوجته وللسيد الرئيس حسني مبارك ولحرمه السيده سوزان مبارك … إن ما قرأته الآن عن هذا المشروع الخيري الكبير يمثل الجوهر الحقيقي لعائلة الرئيس مبارك المواطن المصري قبل أن يكون الرئيس المصري .. المواطن المصري المتدين بطبعه المحب للخير .. القريب من الله عز وجل .. المستعد لعمل الخير .. حتى أن الأمثال المصرية تبسّط مفهوم الخير في المثل : (اعمل الخير وارميه في البحر ) .. فما بالك بهذا الخير الذي يتلهف له المحتاجون وينتظره المعوزون …وفي الحديث الشريف : ( افعل الخير في أهله وفي غير أهله .. فإن كان في أهله فهو في أهله وإن كان في غير أهله فأنت أهله ) ، والشعب المصري كله هو أهلكم وإخوانكم ، وما أجمل خطبة الشيخ علاء مبارك ابن الرئيس الذي يحظى باحترام الجميع .. والذي ضمَّن خطبته مكانة القرآن الكريم والهجرة النبوية المشرفة ومكانة مكة المكرمة .. جزاك الله خيرا وعوضك في فقد إبنك محمد خيرا وقوَّى إيمانك ويقينك وقربك من المولى عز وجل … لن أطيل في حديثي ولكنني أود أن أؤكد على ضرورة إيجاد آليات تضمن استمرار العمل في هذا المشروع الخيري بكفائة ومصداقية وإخلاص من الجميع حتى يؤتي ثماره المرجوة فإصلاح النية وسلامة القصد وإخلاص القلوب لربها والإلتزام بقواعد الشريعة الإسلامية الغراء .. كل ذلك هو الطريق الصحيح في هذا الإتجاه الجميل .
  35. استكمالا لتعقيبي السابق أقترح أن تشمل تلك المؤسسة الخيرية أحياء القاهرة الكبرى وأحياء مدن محافظات مصر .. لكي تكون أداة فاعلة لتنشيط الخدمات المحلية التي تقدمها الأحياء والنظر في تدعيمها على قدر المستطاع وتنظيم حملات عمليه خدمية فعَّالة في كل مجالات الخدمة المحلية والبيئية … وأذكر لكم حكايتي مع فخامة السيد الرئيس ..(رئيس الحي ) لعلها تكون دافعا للنظر في اقتراحي السابق ::::::::::: ( ذهبت يوما لمقابلة رئيس حي من أحياء مدينة نصر وذلك لإطلاعه على ما يجري في الحي من خدمات وما بها من سلبيات فربما لم تصل لسعادته تقارير من يجب أن يرفعوا له تقارير الأداء ، رغم أنني ليس لدي وقت لمثل هذه الإيجابية التي يجب أن يتحلى بها الجميع …. وقلت في نفسي : طالما لا نحظى بمقابله سعادة رئيس الحي في الشارع في جولاته التي يجب أن تكون منتظمه يوميه أو شبه يوميه على أن يكون هناك تناوب من كبار مسئولي الحي لمراقبة العمل بالحي ….أذهب أنا للقائته كفاعل خير لا أكثر ولا أقل … المهم ذهبت فطالعني مكتبه الوثير ولافتة وارفة مكتب عليها الآتي : السطر الأول ::: لواء أركان حرب //// السطر الثاني ::: وكيل أول وزارة ////
    السطر الثالث ::: مهندس //// السطر الرابع // اسم فخامته //// السطر الخامس ::: رئيس حي ( … ) مدينة نصر !!!!
    تأملت اللوحة لكي أرى بقية معلوماته لعلي أجد سيرته الذاتية كاملة ولونه المفضل وبرجه ومن يشجع :: الأهلي أم الزمالك أم الإسماعيلي ؟ وهل ؟ وماذا ؟ ولم ؟ وكيف ؟ وبم ؟ وعما ؟ ولمــَّا ؟! … ولما أفقت من دهشتي دلفت مدخل المكتب فاستقبلتني فتاة حسناء تحمل في يديها ورقة بيضاء وقلما وسألتني في لطف عن سبب حضوري لمقابلة سعادة رئيس الحي فأجبتها :: ليس لي طلب خاص ولكنها طلبات عامة للحي .. كتبت إسمي في الورقة وقالت خمسة وثمانون … ولما نظرت للصالة المتاخمة لمكتب فخامة الرئيس (رئيس الحي) علمت أن رقمي هو 85 وأنني سأحظى بلقاء فخامته بعد أربعة وثمانون مواطن سيقابلونه … جلست دقائق متأملا المواطن المصري والمسئول المصري والخدمات العامة في أحياء مصر وطالعت من مقعدي لافته فخامة الرئيس (رئيس الحي) بسطورها البراقة وسألت نفسي لم كل ذلك ؟ لماذا يضع أمامنا كل هذه الرتب والمناصب هل ليرهب المواطن الذي يطلب لقاءه ؟ أم ليحيا هيلمانا سلطانيا فاخرا ؟ أم إنها حكاية ( القلل والزير ) أم ليكون حجابا بينه وبين الناس رغم أن حيثيات منصبه تحتم بقاءه خارج هذا القصر المنيف ليسهر على راحة المواطنين والخدمات المقدمة لهم … فالنظافة متردية والمرور مشلول الحركة والمطاعم تطعم المواطن ما تشاء بلا رقابة صحية وصحة البيئة في تدهور مستمر .. والتلوث يضرب أطنابه في كل شيء … و …. و …. و …. و …. و …. و …. و …. و …. و …. و …. و …. و …. أفقت من تأملي ونظرت رفاقي الأربع والثمانون المنتظرين أمام مكتب فخامة الرئيس ( رئيس الحي ) ونهضت قاصدا السكرتيرة الحسناء وأعطيتها الورقة الصغيرة التي منحتني إياها بها رقمي 85 وقلت لها في هدوء :: تفضلي يا أستاذة إنني قررت التبرع بدوري للأخ الأستاذ رقم 86 .. وانصرفت حزينا .. وقلت في نفسي : في يوم ما سأكتب ذلك حتى يعلم السيد عبد العظيم وزير والسيد عبد السلام محجوب والسيد الدكتور أحمد نظيف ما حدث في محاولتي للقاء فخامة الرئيس ( رئيس الحي ) !!
  36. 28 - تعليق:مهندس استشاري صبري الصبري تاريخ: 10/12/2010 - 10:52
    فخامة السيد الرئيس ..( رئيس الحي )
    استكمالا لتعقيبي السابق أقترح أن تشمل تلك المؤسسة الخيرية أحياء القاهرة الكبرى وأحياء مدن محافظات مصر .. لكي تكون أداة فاعلة لتنشيط الخدمات المحلية التي تقدمها الأحياء والنظر في تدعيمها على قدر المستطاع وتنظيم حملات عمليه خدمية فعَّالة في كل مجالات الخدمة المحلية والبيئية … وأذكر لكم حكايتي مع فخامة السيد الرئيس ..(رئيس الحي ) لعلها تكون دافعا للنظر في اقتراحي السابق ::::::::::: ( ذهبت يوما لمقابلة رئيس حي من أحياء مدينة نصر وذلك لإطلاعه على ما يجري في الحي من خدمات وما بها من سلبيات فربما لم تصل لسعادته تقارير من يجب أن يرفعوا له تقارير الأداء ، رغم أنني ليس لدي وقت لمثل هذه الإيجابية التي يجب أن يتحلى بها الجميع …. وقلت في نفسي : طالما لا نحظى بمقابله سعادة رئيس الحي في الشارع في جولاته التي يجب أن تكون منتظمه يوميه أو شبه يوميه على أن يكون هناك تناوب من كبار مسئولي الحي لمراقبة العمل بالحي ….أذهب أنا للقائته كفاعل خير لا أكثر ولا أقل … المهم ذهبت فطالعني مكتبه الوثير ولافتة وارفة مكتب عليها الآتي : السطر الأول ::: لواء أركان حرب //// السطر الثاني ::: وكيل أول وزارة //// السطر الثالث ::: مهندس //// السطر الرابع // اسم فخامته //// السطر الخامس ::: رئيس حي ( … ) مدينة نصر !!!! تأملت اللوحة لكي أرى بقية معلوماته لعلي أجد سيرته الذاتية كاملة ولونه المفضل وبرجه ومن يشجع :: الأهلي أم الزمالك أم الإسماعيلي ؟ وهل ؟ وماذا ؟ ولم ؟ وكيف ؟ وبم ؟ وعما ؟ ولمــَّا ؟! … ولما أفقت من دهشتي دلفت مدخل المكتب فاستقبلتني فتاة حسناء تحمل في يديها ورقة بيضاء وقلما وسألتني في لطف عن سبب حضوري لمقابلة سعادة رئيس الحي فأجبتها :: ليس لي طلب خاص ولكنها طلبات عامة للحي .. كتبت إسمي في الورقة وقالت خمسة وثمانون … ولما نظرت للصالة المتاخمة لمكتب فخامة الرئيس (رئيس الحي) علمت أن رقمي هو 85 وأنني سأحظى بلقاء فخامته بعد أربعة وثمانون مواطن سيقابلونه … جلست دقائق متأملا المواطن المصري والمسئول المصري والخدمات العامة في أحياء مصر وطالعت من مقعدي لافته فخامة الرئيس (رئيس الحي) بسطورها البراقة وسألت نفسي لم كل ذلك ؟ لماذا يضع أمامنا كل هذه الرتب والمناصب هل ليرهب المواطن الذي يطلب لقاءه ؟ أم ليحيا هيلمانا سلطانيا فاخرا ؟ أم إنها حكاية ( القلل والزير ) أم ليكون حجابا بينه وبين الناس رغم أن حيثيات منصبه تحتم بقاءه خارج هذا القصر المنيف ليسهر على راحة المواطنين والخدمات المقدمة لهم … فالنظافة متردية والمرور مشلول الحركة والمطاعم تطعم المواطن ما تشاء بلا رقابة صحية وصحة البيئة في تدهور مستمر .. والتلوث يضرب أطنابه في كل شيء … و …. و …. و …. و …. و …. و …. و …. و …. و …. و …. و …. و …. أفقت من تأملي ونظرت رفاقي الأربع والثمانون المنتظرين أمام مكتب فخامة الرئيس ( رئيس الحي ) ونهضت قاصدا السكرتيرة الحسناء وأعطيتها الورقة الصغيرة التي منحتني إياها بها رقمي 85 وقلت لها في هدوء :: تفضلي يا أستاذة إنني قررت التبرع بدوري للأخ الأستاذ رقم 86 .. وانصرفت حزينا .. وقلت في نفسي : في يوم ما سأكتب ذلك حتى يعلم السيد عبد العظيم وزير والسيد عبد السلام محجوب والسيد الدكتور أحمد نظيف ما حدث في محاولتي للقاء فخامة الرئيس ( رئيس الحي ) !!

    27 - تعليق:moharam تاريخ: 10/12/2010 - 10:43
    لله
    اللهم اجعل هذا لله .وابعد عنك رجال الحزب اياهم

    26 - تعليق:عاطف تاريخ: 10/12/2010 - 10:42
    امين
    اللهم زدهم خيرا بوسع السموات والارض

    25 - تعليق:مهندس استشاري صبري الصبري تاريخ: 10/12/2010 - 10:40
    إن ما قرأته الآن عن هذا المشروع الخيري الكبير يمثل الجوهر الحقيقي لعائلة الرئيس مبارك المواطن المصري قبل أن يكون الرئيس المصري ..
    شكرا للسيد علاء مبارك وللسيدة زوجته وللسيد الرئيس حسني مبارك ولحرمه السيده سوزان مبارك … إن ما قرأته الآن عن هذا المشروع الخيري الكبير يمثل الجوهر الحقيقي لعائلة الرئيس مبارك المواطن المصري قبل أن يكون الرئيس المصري .. المواطن المصري المتدين بطبعه المحب للخير .. القريب من الله عز وجل .. المستعد لعمل الخير .. حتى أن الأمثال المصرية تبسّط مفهوم الخير في المثل : (اعمل الخير وارميه في البحر ) .. فما بالك بهذا الخير الذي يتلهف له المحتاجون وينتظره المعوزون …وفي الحديث الشريف : ( افعل الخير في أهله وفي غير أهله .. فإن كان في أهله فهو في أهله وإن كان في غير أهله فأنت أهله ) ، والشعب المصري كله هو أهلكم وإخوانكم ، وما أجمل خطبة الشيخ علاء مبارك ابن الرئيس الذي يحظى باحترام الجميع .. والذي ضمَّن خطبته مكانة القرآن الكريم والهجرة النبوية المشرفة ومكانة مكة المكرمة .. جزاك الله خيرا وعوضك في فقد إبنك محمد خيرا وقوَّى إيمانك ويقينك وقربك من المولى عز وجل … لن أطيل في حديثي ولكنني أود أن أؤكد على ضرورة إيجاد آليات تضمن استمرار العمل في هذا المشروع الخيري بكفائة ومصداقية وإخلاص من الجميع حتى يؤتي ثماره المرجوة فإصلاح النية وسلامة القصد وإخلاص القلوب لربها والإلتزام بقواعد الشريعة الإسلامية الغراء .. كل ذلك هو الطريق الصحيح في هذا الإتجاه الجميل .
  37. 13 - تعليق:مهندس استشاري صبري الصبري تاريخ: 10/12/2010 - 01:00
    (ليفنى لنيتانياهو: أنت عار على الحكومة ) ::::::::::::::: صدقت وهي الكذوبة !
    (ليفنى لنيتانياهو: أنت عار على الحكومة ) ::::::::::::::: صدقت وهي الكذوبة !
  38. 4 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 11/12/2010 - 06:46
    لقد ترك لنا الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم الدين كالمحجة البيضاء لا يزيغ عنها إلا هالك .. كتاب الله وسنته المشرفة فعليكم بهما يا أهل السنة والجماعة .
    رضي الله عن سيدنا الحسين وعن آل بيت النبوة جميعا وعن أصحاب رسول الله جميعاوعن أمهات المؤمنين جميعا وصلى اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين … لقد ترك لنا الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم الدين كالمحجة البيضاء لا يزيغ عنها إلا هالك .. كتاب الله وسنته المشرفة فعليكم بهما يا أهل السنة والجماعة .
  39. 4 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 11/12/2010 - 06:55
    لماذا لا يطلب الإتحاد المصري من قطر ومن الفيفا إقامة بعض مباريات كأس العام 2022 في مصر ؟!
    في إطار إعلان الفيفا عن نيته إقامة عدد من مباريات كأس العالم 2022 في بعض الدول المجاورة لقطر .. لماذا لا يطلب الإتحاد المصري من قطر ومن الفيفا إقامة بعض مباريات كأس العام 2022 في مصر ؟! هل من إجابة يا اتحاد الكرة ؟؟!!
  40. 5 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 11/12/2010 - 07:24
    كيلوا القمامة يساوي كيلو التفاح !
    عملت بحثا عن القمامة فوجدت أنهم بالغرب يستفيدون من القمامة كما ذكر التقرير استفادة قصوى واكتشفت أن كيلوا القمامة يساوي ثمن كيلو التفاح بالتمام والكمال .. وربما يفوق ثمن كيلو التفاح .. لقد تفنن الغرب في وسائل جمع القمامة فجعل صناديق ذكية للقمامة الصلبة بأنواعها … صندوق للورق وآخر للحديد وآخر للبلاستيك وآخر للزجاج وهكذا فيسهل جمعها مصنفة مما يسهل نقلها مباشرة للمصانع المتخصصة … ولقد تفنن الغرب في صناديق القمامة حتى صنعوا صناديق قمامة للأطفال اللقطاء … فمن حملت سفاحا وولدت لا ترمي وليدها في القمامة العادية وإنما في صناديق قمامة مخصوصة لها فتحات خاصة لا تؤذي الوليد وإنما تضعه لتتلقفه أيدي حانية تأخذ بصمته وتاريخ رميه في القمامة ورقم النافذة التي رمي بها حتى يمكن لمن رمته أن تعود إليه ولو بعد حين لاستعادته مرة أخرى !! … وأقول للسيد محافظ الجيزة وومحافظي مصر :: النظافة من الإيمان أيها السادة الكرام ولن تعجزوا إن أخلصتم العمل عن إيجاد وسيلة لنظافة مصر ، فمصر جديرة بكل خير وإن لم تستطيعوا تحقيق مهام وظائفكم فقط : استقيلوا يرحمكم الله !
  41. 17 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 11/12/2010 - 09:59
    جزى الله المستشارة نجوي الصادق والمستشار عزمي رمضان خيرا .. وهدى الله المحامية التي تعادي شرع الله عز وجل
    طلبت المستشارة نجوي الصادق نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية والخبيرة بالمجلس القومي للمرأة الكلمة ونفت وجود مشروع للقانون ودافعت بشدة عن تعدد الزوجات قائلة إن التعدد جاء لمصلحة المرأة لأنه في حالة حظر التعدد سيقوم الزوج بتطليق زوجته‏,‏ وبالتالي ترتفع حالات الطلاق في المجتمع وتزداد مشكلات المطلقات ويتأثر الابناء بهذا الطلاق الذي يؤدي لهدم آلاف الأسر ويسبب العديد من المشكلات الاجتماعية والمادية والنفسية للعديد من الأسر‏.‏ وأكدت نجوي الصادق أن حظر التعدد سيؤدي إلي زيادة عدد الأطفال مجهولي النسب وارتفاع حالات الزواج العرفي‏,‏ واشارت إلي امكانية اضافة شرط عدم التعدد بالأتفاق بين الزوجين عند عقد القران وبموافقتهما‏.‏ بينما أكد المستشار عزمي رمضان رئيس محكمة استئناف القاهرة أن الاسلام اباح التعدد لكنه تعدد مقيد ومشروط وجاء لمصلحة الأسرة كلها وليس الزوجة وحدها‏,‏ واشار الي أن بديل التعدد هو انحراف الازواج بما يؤثر علي الكيانات الأسرية ويقضي علي استقرار الأسرة‏,‏ وطالب باصدار قانون يحظر الزواج العرفي ويجرمه كما يجرم المحامي الذي يوقع علي عقد الزواج العرفي خاصة مع ازدياد حالات الزواج العرفي بين طلبة الجامعات والمدارس الثانوية حماية للمجتمع والقيم والاخلاق وشدد علي سرعة اصدار هذا القانون‏.‏
  42. إذا الإيمان ضاع فلا أمان ولا دنيا لمن لا يحي دينا…. ماذا جرى بمصر ولمصر … تهاوت قيم كانت فيما مضى شامخة ! وسقطت مبادئ كانت قوية حصينة ! وذلك كله لبعدنا عن تطبيق الشريعة الإسلامية ولاغترابنا بين هويات قاصرة ماجنة ونحن لدينا الهوية الإسلامية المنيرة بنور الله عز وجل ، ولما هجرنا شرع الله أصباتنا الأدواء والأسقام والمصائب والبلوى ما ظهر منها وما بطن … إنها قصة يتندى لها الجبين ويحزن لها القلب ويغتم لها الخاطر .. لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم … اللهم ردنا إليك مردا جميلا واهد العصاة والمذنبين يا رب العالمين .
  43. 2 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 11/12/2010 - 11:12
    اللهم ردنا إليك مردا جميلا واهد العصاة والمذنبين يا رب العالمين .
    إذا الإيمان ضاع فلا أمان ولا دنيا لمن لا يحي دينا…. ماذا جرى بمصر ولمصر … تهاوت قيم كانت فيما مضى شامخة ! وسقطت مبادئ كانت قوية حصينة ! وذلك كله لبعدنا عن تطبيق الشريعة الإسلامية ولاغترابنا بين هويات قاصرة ماجنة ونحن لدينا الهوية الإسلامية المنيرة بنور الله عز وجل ، ولما هجرنا شرع الله أصباتنا الأدواء والأسقام والمصائب والبلوى ما ظهر منها وما بطن … إنها قصة يتندى لها الجبين ويحزن لها القلب ويغتم لها الخاطر .. لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم … اللهم ردنا إليك مردا جميلا واهد العصاة والمذنبين يا رب العالمين .
  44. هل بدأت إجراءات تكريم الدكتور نظيف ، وذلك تمهيدا لتغيير وزاري وشيك يتقلد فيه المهندس رشيد محمد رشيد رئاسة الوزراء بالإضافة لمنصبه كوزير للتجارة والصناعة ، ومن إجراءات التكريم تلك :: إطلاق إسم الدكتور أحمد نظيف على شوارع وميادين في مصر كلها تكريما له بعد جهده الكبير في تغيير الإقتصاد المصري وخصخصة القطاع العام والمبالغة في فرض الضرائب وانفلات أسعار السلع وتراجع مستوى الزراعة المصرية وشح الغذاء واللحوم والإعتماد على الإستيراد في إطعام الشعب وإهمال الطبقة المتوسطة والفقيرة ورفع أسعار الخدمات وإهمال المحليات وتفشي ظاهرة القمامة في عموم مصر … إلى غير ذلك من السمات التي تستوجب إطلاق إسمه على شارع في كل مدينة مصرية بدءا من الإسكندرية حتى أسوان ، وأرجو أن يهتم السادة المحافظون بسلسلة شوارع الدكتور أحمد نظيف ونظافتها حتى تكون الشوارع إسما على مسمى .
  45. إلى متى نظل هكذا في مصر بلا تخطيط أو تنسيق دقيق للأمور الخاصة والعامة ؟! ست وستون طالبا ربما يتحولون لعجز كلي أو جزئي بسبب حفل لا لون له ولا طعم ولا رائحة .. يزجون فيه باسم السيدة سوزان مبارك كراعية للحفل وهي بريئة من ذلك التنسيق الغائب وتلك الممارسات الخاطئة التي كان على رأسها معالي وزير التربية والتعليم وغيره من الأساتذة … إن ثقافة التغريب والغيبوبة الثقافية لا زالت تحكم عقليات كثيرة في مصر لذا تهرع إلى شعارات زائفة بلا هدف ولا مضمون .. آن الآوان أن نفيق ونتجه الإتجاه الصحيح بدلا من التخبط في حفلات عشوائية الفكر والوعي والتنسيق والغاية حتى لا نصحو على كارثة مدوية .
  46. ( قرر أمين أباظة وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي الانتهاء من استصلاح واستزراع مليون فدان وإضافتها إلي الرقعة الزراعية قبل نهاية‏2011‏ )//// هل تدار الأمور مكذا في مصر المحروسة :: يصحو الوزير ويقرر وإن ظل نائما لا يقرر .. دون استراتيجيات محددة غير مرتبطة بمزاج معالي الوزير !! لماذا لم يتم إضافة تلك المساحات وأضعافها للرقة الزراعية المصرية منذ زمن طالما هي قائمة في مصر ولسنا سنستوردها من الخارج والماء موجود والشعب جاهز والحمد لله … لماذا يا معالي الوزير ؟!
  47. 4 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 12/12/2010 - 07:56
    لماذا لم يتم إضافة تلك المساحات وأضعافها للرقة الزراعية المصرية منذ زمن طالما هي قائمة في مصر ولسنا سنستوردها من الخارج ؟؟!!
    ( قرر أمين أباظة وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي الانتهاء من استصلاح واستزراع مليون فدان وإضافتها إلي الرقعة الزراعية قبل نهاية‏2011‏ )//// هل تدار الأمور مكذا في مصر المحروسة :: يصحو الوزير ويقرر وإن ظل نائما لا يقرر .. دون استراتيجيات محددة غير مرتبطة بمزاج معالي الوزير !! لماذا لم يتم إضافة تلك المساحات وأضعافها للرقة الزراعية المصرية منذ زمن طالما هي قائمة في مصر ولسنا سنستوردها من الخارج والماء موجود والشعب جاهز والحمد لله … لماذا يا معالي الوزير ؟!
  48. 23 - تعليق:مهندس استشاري : صبري الصبري تاريخ: 12/12/2010 - 07:47
    إلى متى نظل هكذا ؟!
    إلى متى نظل هكذا في مصر بلا تخطيط أو تنسيق دقيق للأمور الخاصة والعامة ؟! ست وستون طالبا ربما يتحولون لعجز كلي أو جزئي بسبب حفل لا لون له ولا طعم ولا رائحة .. يزجون فيه باسم السيدة سوزان مبارك كراعية للحفل وهي بريئة من ذلك التنسيق الغائب وتلك الممارسات الخاطئة التي كان على رأسها معالي وزير التربية والتعليم وغيره من الأساتذة … إن ثقافة التغريب والغيبوبة الثقافية لا زالت تحكم عقليات كثيرة في مصر لذا تهرع إلى شعارات زائفة بلا هدف ولا مضمون .. آن الآوان أن نفيق ونتجه الإتجاه الصحيح بدلا من التخبط في حفلات عشوائية الفكر والوعي والتنسيق والغاية حتى لا نصحو على كارثة مدوية .
  49. يستحق الأهرام كل خير فهو جدير بصدارة القافلة الصحفية في مصر والوطن العربي والشرق الأوسط كله ، فقد اقترب من القاريء واحترم عقله وفكره وطال وجال في مجالات الوعي الإنساني واحتضن أقلاما وقامات شامخة وتحمل الكثير من الضغوط للصمود في وجه رياح مغايرة تعرض لها عبر العصور والدهور ، وما زلت أحتفظ بالنسخة الأولى للأهرام العدد الأول له (النسخة الأصلية ) التي ورثتها عن أبي وجدي رحمهما الله تعالى وفيها دار الزمان دورته فقد قرأت فيها أخبار حرب البوسنة والهرسك في الوقت التي كنت أتابع تلك الحرب الجديدة في البوسنة والهرسك في تسعينات القرن الماضي وكنت أقرأ في الأهرام سفرا تلو سفر من سجل التاريخ المعاصر وما قبل المعاصر في رسوخ ووضوح ومصداقية صحفية نادرة .. ورغم أنانية بعض القائمين على بعض صفحات الأهرام في نشر الجهد الفكري والإبداعي لنا ـ وهذا لا يقدح في مؤسسة الأهرام بل في أصحاب الأنانيات المذمومة ـ فإن الأهرام الإلكتروني فتح لنا آفاقا جميلة من المشاركة الصحفية الفاعلة في قضايا وطننا الحبيب مصر وجعلنا نكتب آراءنا في حرية بديعة فرَّجت عنا همومنا وخففت عنا آلامنا وجعلتنا مشاركين في القضايا والأخبار … وتركت لنا مساحة شاسعة للنقد البناء الهادف في إصلاح حقيقي للحياة السياسية والإجتماعية والثقافية والإقتصادية في مصر الحبيبة … شكرا للأهرام ونرجو المزيد من تلك الحرية والإجراءات العملية التي تؤدي للمزيد من تلك الحرية … ومنها تلخيص آراء الأخوة المشاركين في التعليق على الأخبار بالأهرام الإلكتروني ونشرها في الأهرام الورقي , وكذلك اختيار بعض الأخوة المعلقين المتميزين في الأهرام الإلكتروني ليكون لهم نافذة ولو صغيرة يومية أو أسبوعية في الأهرام الورقي … وكذلك التواصل مع الأخوة المعلقين بالأهرام الإلكتروني عبر ندوات منتظمة بمؤسسة الأهرام وصولا لتغيير حقيقي في مفهوم العمل الصحفي الذي تصدرته الأهرام عن جدارة واستحقاق .
  50. ما أجمل أن نعرف أسماء وصفات الله تعالى الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد ومن تلك الأسماء (القوي) جل جلاله فهو الله القوي المتين الفعَّال لما يريد ، شكرا للبابا شنودة هذا الكلام الجميل وأختلف معه في صياغة عبارة (ومن تواضع الله في قوته أنه منح بعض الملائكة والبشر قدرات معينة‏,) لتكون :: (ومن حكمة الله في قوته أنه منح بعض الملائكة والبشر قدرات معينة‏,):::: ويجب علينا توحيد الله عز وجل والإيمان الصادق به جل وعلا والإحسان في عبادة الله القوي ،
    والإحسان في العبادة أن نعبد الله كأننا نراه فإن لم تكن نراه فإنه جل وعلا يرانا ,,,, ولعن اللهُ الشيطانَ الرجيمَ الذي يلبس على الناس دينهم ويرديهم في الأهواء والأخطاء بمسميات شتى تعرض لجانب منها البابا شنودة الذي يحسن اختيار مقالاته الأحدية بجريدة الأهرام … شكرا للبابا شنودة تلك الإطلالة الأسبوعية التي يتحدث فيها عن قيم الأخلاق التي بعث الله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لإتمامها فهو صلى الله عليه وسلم الذي قال : ( إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق ) وفي رواية أخرى قال : ( إنما بعثت لأتمم صالح الأخلاق ) … قال تعالى : ( وقالوا كونوا هودا أو نصارى تهتدوا قل بل ملة إبراهيم حنيفا وما كان من المشركين قال تعالى في سورة البقرة : (وقالوا كونوا هودا أو نصارى تهتدوا قل بل ملة إبراهيم حنيفا وما كان من المشركين ، قولوا آمنا بالله وما أنزل إلينا وما أنزل إلى إبراهيم وإسماعيل وإسحق ويعقوب والأسباط وما أوتي موسى وعيسى وما أوتي النبيون من ربهم لا نفرق بين أحد منهم ونحن له مسلمون ، فإن آمنوا بمثل ما آمنتم به فقد اهتدوا وإن تولوا فإنما هم في شقاق فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم ، صبغة الله ومن أحسن من الله صبغة ونحن له عابدون ، قل أتحاجوننا في الله وهو ربنا وربكم ولنا أعمالنا ولكم أعمالكم ونحن له مخلصون ، أم تقولون إن إبراهيم وإسماعيل وإسحق ويعقوب والأسباط كانوا هودا أو نصارى قل ءأنتم أعلم أم الله ومن أظلم ممن كتم شهادة عنده من الله وما الله بغافل عما تعملون ، تلك أمة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم ولا تسألون عما كانوا يعملون ) صدق الله العظيم
    ::::: وأرجو أن يستكمل البابا شنودة الحديث في مقالاته القادمة عن بقية الأسماء الحسنى بداية من الأسماء : الواحد الأحد الفرد الصمد …
  51.  


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق